جولد كوست المسافرون العرب

16-12-2022 - 12:55 am
أهلا بكم أخواني وأخواتي في هذا المنتدى القيم بما يحويه من معلومات هامة لمحبي السفر والسياحة وقبل كتابتي عن الرحلة أولا اعتذر لتأخري وذلك لظروف عمل زوجي في الأمارات وقد سافرت معه بعد قدومي من استراليا الرائعة وثانيا أشكر كل من
ساعدني ونصحني في هذا القسم وخاصة الباحثة ذات الأسلوب المميز والكلمات المنتقاة التي ظلت تتردد في ذاكرتي طيلة الرحلة ،وفتى الشرقية وغيرهم الكثير فجزاهم الله خير الجزاء
حقا استراليا رائعة وأكثر كما تعجز الكلمات عن وصف هذه القارة ومدى جمالها والشعور بالمتعة فيها والشوق إليها منذ الوصول إلى بلادنا الحبيبة.......... كان السفر إليها عن طريق طيران الخليج من البحرين إلى سنقافورة مدة 8ساعات وبالتالي التوقف في
المطار 12ساعة وارتحنا في الفندق التابع للمطار ثم تابعنا رحلتنا إلى بريزبن مدة 8ساعات رحلة شاقة وبعيدة خاصة مع الأطفال ولكن حينما وصلنا صباح يوم الأربعاء ورأينا مايسرنا من المناظر الطبيعية التي تطل على المطار والجو الجميل والغيوم الكثيفة التي تغطي السماء نسينا التعب وانتابنا إحساس بالفرح والنشاط ثم وجدنا السائق الذي كان بانتظارنا وأخذنا إلى جولد كوست المدينة التي تنبض بالحياة ففيها أجواء ترفيهية مذهلة وأماكن للتسلية مشوقة عبر طريق يجمع بين جمال الطبيعة والمباني العالية حتى وصلنا إلى فندق جولد كوست انترناشونل وخلدنا إلى النوم بعد هذا المشوار الطويل ولكن لم نطيل من وقت الراحة حتى نعدل من وقت النوم وخرجنا قبل العصر حتى نتعرف على (السرفس براديس) وأثناء التمشية رأينا فندق هوليدي إن الذي يكون فيه مكتب (لاوند) وقد سمع زوجي بهذا المكتب الذي يشتغل فيه جميعهم عرب وبالفعل حجزنا الرحلات منه ونصحتنا اللبنانية والكويتية التي تدرس بجولد كوست وتشتغل في المكتب بحجز رحلات البطاقة الذهبية وتشمل خمس رحلات بالأضافة إلى رحلتين مجانا وهي 1-دريم وورد 2-السي وورد 3-موفي وورد 4- بردايس كونتري 5-عالم الطيور والنحل والرحلتين المجانا كانت عبارة عن رحلة إلى مركز تسوق في الهاربورتاون والرحلة الثانية إلى الجبل والشلالات
وحينما انتهينا من المكتب أكملنا التجوال في البردايس وبحثنا عن مطعم كباب لأننا وصلنا إلى قمة الجوع واكلنا فيه شاورما وعصير كانت حقا شاورما كبيرةولكنها لذيذة كما ذكرت الباحثة ولم استطع أن أكملها رغم الجوع الشديد وفي طريق عودتنا للفندق راينا سوق رائع وجميل يقال له سوق الجمعة ويعرض بضائعه يوم الأربعاء والجمعة ومن مبيعاته الشنط الملونة ذات الفراشات الجميلة للأطفال والمخدات التي تطرزها البائعة أمامنا بتطريزات ألوانها مختلفة وذوقها رفيع وأيضا ألأواني المنزلية التي تحتوي على كريستلات ملونة وجميلة وقد نصحني بها الأخوات الكويتيات جزاهن الله خيرا وبعدها سمعنا أصوات العصافير المغردة تصدر من رجل فاستغربنا ثم وجدناه يضع على لسانه ورقة صغيرة فيها حاجة صغيرة تصدر هذه الأصوات ويبيع الثلاث بعشر دولارات واستخدمها زوجي في رحلة الحيوانات وعالم الطيور
وفي أول رحلة للدريم وورد لم نفهم حقيقة الإسراع إلى العروض الرائعة وقد فاتنا الشيء الكثير ولكن عوضناها وقمنا بزيارتها مرة ثانية وأعجبنا فيها عرض النمور وعرض الشخصيات المشهورة لديهم بأغانيهم الحلوة ورقصاتهم التي تبهج الأطفال وتجعلهم يصفقون ويرقصون وأيضا المسابقات ذات الألعاب الخفيفة والمضحكة فهي ملاهي مسلية وتشتمل على أخطر الألعاب في العالم وركبنا فيها الهلي كوبتر ومن نافذتها أمتعنا النظر بمناظر جولد كوست الجميلة.. وأما السي وورد ملاهي جميلة جدا وأكثر ماأعجبني فيها لعبة الشلال الذي في قمته بركان تطلع منه نار (لعبة خيال وأتمنى ألعبها مرة ثانية ) وأيضا دخلنا فيها سينما ثلاثية الأبعاد وهي مسلية جدا حتى أنهم فاجآونا بقطرات من الماء ليثبتوا لنا أن مايجري حقيقة ومن عروض السي وورد الدولفين وأسد البحر وعرض الدب وعروض السفن البحرية
الموفي وورد وهي أيضا ملاهي لوجود الألعاب الجميلة فيها وأيضا فيها يشرحون لنا عن كيفية عمل الخدع والحرائق السينمائية ومن عروضها عرض الشرطة الذي طار به طفلي فرحا وبكت منه طفلتي خوفا وعرض رقص الشخصيات الكرتونية المشهورة والعرض الذي يشمل جميع مالديهم جدا رائع وانبسطت عليه أنا أكثر من أطفالي حيث يمرون علينا بسيارات كبيرة بأشكال كرتونية ومرسوم على السيارات صور جميلة ومفرحة كان يوما رائعا طابعه المرح والتسلية