سلطنة عمان المسافرون العرب

06-11-2022 - 04:15 pm
والصلاة والسلام على خير المرسلين

بداية اود تذكيركم اخوانى واخواتى بالدعاء لاخواننا فى غزة

رجعنا البارحة من رحلتنا لسلطنة عمان والتى استغرقت 6 ايام كاملة...
كان الهدف من الرحلة تغير الروتين وتزويد بناتنا ببعض المعلومات التاريخية..والحياة الطبيعية
بداية اود ان اشكر كل من قدم لى معلومة افادتنى.. واخص بالشكر
الاخ KABAYAN
و الاخت مسقطية

كانت الانطلاقة فى الصباح بعض ان قمنا بتحضير ما يلزم ..

وبعدها اكملنا طريقنا لداخل الحدود العمانية
اخذت حوالى ساعة على الحدود ....
واكملنا الطريق الى ان وصلنا الى صحار...وصلنا المغرب ...فوجدنا بالطريق سوبرماركت اشترينا لحم ودجاج لعمل مشاوى على الشاطئ
صور من شاطئ صحار

بعد ان انتهينا من الشواء
كنا متعبين جدا
حاولنا ايجاد شقق فندقية لكن دون جدوى كلها محجوزة ....وبعد السؤال والاستفسار خبرونا عن فندق ومنتجع السوادي على الشاطئ...فذهبنا اليه بعد قطع مسافة نصف ساعة تقريبا
وهو فندق فخم...وقلنا لو غالى بنام فيه هالليلة لنرتاح...لكن....للاسف ايضا محجوز والليلة 1170درهم
هذا موقع الفندق
وهنا فعلا اصابنا الاحباط ...فذهبنا للشاطىء للجلوس...والتفكير...
واذ به شاطئ مفعم بالناس وهناك العاب بسيطة للأطفال وحمامات وكافيه...
واذا بزوجى يقترح ان نخيم على الشاطئ ...طبعا البنات تحمسوا وفرحوا.
شددنا الهمة ونصبنا الخيمة ونمنا ...كانت الساعة الواحدة فجرا والجو بارد :thumb_ico:36_1_26:

أختي / فلسطين
في البداية
اللهم إنا لا نملك إلا الدعاء لإخواننا في غزه ، فنسألك اللهم أن تفك كربهم وترحمهم وتفك الحصار والجور عنهم ، وأن تشفي مصابهم وترحم شهداؤهم برحمتك يا أرحم الراحمين .
ثانياً : الحمد لله على السلامه ، وإن شاء الله كانت الرحله ممتعه يا أختي . ومشكوره على التقرير وننتظر البقيه منه ، ولدي ملاحظه ألا وهي كنت أتمنى أن تقومي بتحميل الصور على موقع الصور في المنتدى حتى لا تلتغي الصور فيما بعد .

إمضاء في خفاء
أهلا بكِ اختي الكريمة/ فلسطينية..
ما شاء الله رحلة موفقة ..
وعمان بلدٌ رائعة تحمل في محياهآ ترانيم ومميزات
أثرية وحضارية عريقة ..
إعتبريني ممن زار عمان واستمتع بأجوائها ومناخها الرائع"..
تقبلي مني خالص التحية
أختكِ
إمضاء في خفاء

مسقطية
اللهم اعن اهل غزة على مصيبتهم وخلصهم من عدوهم واحمي اطفالهم يا الله
ها كيف؟ خيمتوا على الشاطئ؟ كيف؟ لا لا لازم اتابع التقرير!!!
حمدالله عالسلامة فلسطين ونتشوق لمعرفة ماذا فعلتم في رحلتكم، وتكفين لا تطولين علينا وحملي الصور بالمنتدى (معرض الصور)
بس ضحكتني صورة ام كشة هذي في القرية التراثية في حتا، يعني تجهيز عروس ههه

OMAN44
هلا أختي فلسطين وربنا ينصر أخواننا في فلسطين ويوحد صفوفهم ويثبتهم على الحق وأن يلهم أهل الشهداء الصبر والسلوان اللهم آمين .
والحمدلله على سلامتكم والحمدلله أنكم كنتم موفقين في رحلتكم والتقرير من أوله شيق ومثير واصلي أبداعك وربي يحفظ الجميع وعذرا فلسطين

مشكور اخى عالمرور

وكان يوم جمعة والناس يتوافدون الى الشاطئ....كان يوما جميلا على الشاطئ
واغربت الشمس وذهب كل شخص الى بيتة ونحن بخيمتنا
انطلقنا فى الصباح الى مسقط العامرة ...بداية زرنا مسجد السلطان قابوس
ويحتل الموقع مسافة ألف متر على طول على طول شارع السلطان قابوس وبعمق 885 مترا من الشمال الى الجنوب. وقد تم تطوير وبناء مساحة إجمالية ( بما فيها الشوارع والتشجير) قدرها 000،416 مترا مربعا.
شيد مجمع الجامع على أرضية متسعة ومرتفعة عن سطح الموقع بمقدار 1,8 مترا.
استخدم الحجر الرملي الأبيض القشدي ( او المائل الى الصفرة) ارابسكاتو لكساء مباني حرم الصلاة لتميزها عن الحجر الارجواني الفاتح ، تاج ليلك، الذي يلبس جدران الأروقة ومرافق المجمع الأخرى. والتمايز في لون الحجر يشكل بحد ذاته تحولا هادئا بين مناطق العبادة ( حرم الصلاة ) وخطوط الأروقة المحيطة بالحرم والحاوية للفعاليات العامة المرتبطة بالمجمع. ولقد تم استخراج الحجر من مقالعه الطبيعية في الهند ومن ثم قطعه وتشذيبه وصقله ونقشه في مسقط.
اترككم مع صور من المسجد
احد الابواب
من الداخل
من الخارج
كما انه يوجد مكتبة تابعة للمسجد
[[/url
ثم غادرنا وبالطريق صورت هالمكان واعتقد انه قصر للسلطان
..وبعدها ذهبنا الى المتحف العمانى الفرنسي ..لم اصوره ..فقد كان عادي جدا
بدأ التعب عندنا فحاولنا ان نبحث عن فنادق لكن دون جدوى ...كله محجوز:119: :36_1_3:
بعض الصور اثناء تجوالنا بمسقط وشواطئ قنتب و بندر الجصة والقرم ونحن نبحث عن فنادق
وفقدنا الامل ...بايجاد فندق

little lulu
هلا اختى
لقد استفدت من العلومات التى ذكرتها
بالنسبة للفنادق هذا شئ اعتدنا علية حيث ان زوجى يرفض الحجز مسبقا...