كوالالمبور المسافرون العرب

مسافر كشفي
05-04-2022 - 01:38 am
استفدت كثيرا من هذا المنتدى المبارك خلال الفترة الماضية مما ساعدني على رسم خطة رحلتي القادمة (22 مايو إلى 8 يونيو) فاحببت أن احكي لكم قصة رحلتي الكشفية في نهاية اغسطس عام 2002 م وهي على النحو التالي :
قبل الرحلة عرض علي اثنان من الاصدقاء أن نسافر إلى ماليزيا في نهاية الصيف ولم تنضج الفكرة إلا في بداية اغسطس من ذلك العام 2002 م فبدأنا نبحث عن حجوزات ولم نجد إلا بشق الانفس على الخطوط الاماراتية ولم نقم بترتيب اي حجوزات اخرى (اهم شي نروح وبس) واحنا شباب نرتب وضعنا هناك ولم يكن معنا معلومات كافية حول الاماكن السياحية .
ثم جاء يوم السفر وكان خط السفر جدة دبي كوالالمبور والتوقف في دبي لمدة ست ساعات (وكانت ساعات مرهقة جدا) ثم إكمال السير إلى كوالالمبور وعند الوصول إلى كوالالمبور الساعة الرابعة عصرا فوجئنا بعدم وصول الشنط :112: فقدمنا بلاغ عن الشنط واتجهنا مع احد التكاسي يد قدام ويد ورى إلى كوالا ونحن لا نعرف أي فندق فقام صاحب التكسي بالدوران على بعض الفنادق التي لم تكن مناسبة ثم وقع الاختيار على فندق كوروس والراحة تلك الليلة بدون شنط وانما بملابس السفر .
وفي اليوم الثاني خرجنا إلى الحديقة المجاورة للتوأمان وهي قريبة جدا من فندق كوروس ووجدنا فيها مسجد الشاكرين فناسب أن نؤدي فيه صلاة الجمعة والسؤال عن فندق آخر للاقامة فيه فوجدنا فندقا ممتازا لمحدودي الدخل حيث كانت الاقامة فيه لثلاثة اشخاص في غرفة كبيرة نوعا ما مع الافطار بمبلغ 175 رنجت وهو فندق جراند كونتننتال ومكثنا فيه ليلتين حتى وصلت الشنط بعد ثلاثة ايام
ونكمل لكم القصة في الغد

أبو مها
تسلم
وبانتظارك لا هنت ......
حلوه روحات الشباب فله

مسافر كشفي
ونكمل لكم القصة
في اليوم الثالث وبينما نحن نائمون فترة القيلولة وإذا بنا نستيقظ على صوت رنين الهاتف : الو مين , الشنط وصلت ففرحنا فرحا شديدا وعند استلام الشنط فوجئنا وبدون مبالغة بوجد ختمي بانكوك وسنغافورة على الشنط فلا نعلم هل ذهبت الشنط إلى هذه البلدان ام انه خطأ موظفي مطار كوالالمبور الله اعلم
وبعد ان اعدنا ترتيب انفسنا وتغيير ملابسنا اتجهنا إلى مسجد الشاكرين لاداء صلاة المغرب وبعد الصلاة اتجهنا إلى الدور السفلي من المسجد حيث المكاتب الإدارية وذلك للسؤال عن الاماكن السياحية التي تستحق الزيارة ففوجئنا برجل ماليزي يتكلم العربية بطلاقة وإذا به خريج جامعة الازهر بمصر ويحفظ عشرة اجزاء من القران ويعقد انكحة للماليزيين فقال : انا معي الان سيارة و اعمل مرشدا سياحيا عز الطلب فبدأنا معه من تلك اللحظة برنامجا اكثر تنظيما وترتيبا وتعرفنا عن طريقه على الكثير من المعالم السياحية التي لم نكن نعلم عنها بل وكان يصلي بنا الكثير من الصلوات ويقرأ بصوته الرخيم قراءة جميلة جدا