كوالالمبور المسافرون العرب

الوفاء
08-04-2022 - 03:16 pm
  1. فلنبدأ وعلى بركة الله,,,

نبدأ بسرد تفاصيل رحلتنا المشوقة إلى ماليزيا الساحرة وهذا أقل ما يقال في وصفها ومن كل النواحي بداية من موقعها ومناطقها وطبيعتها وجمالها وسكانها وحتى أسعارها باختصار هي أرض الأحلام,,,

فلنبدأ وعلى بركة الله,,,

في البداية توجهنا من جدة عبر الخطوط الماليزية والتي تتميز بالأناقة والنظافة وحسن الضيافة وبشاشة أفراد الطاقم من مضيفات ومضيفين يعني باختصار مريحة والحمد لله ولم نجد إلا كل الخير باستثناء الموسيقي التي توضع في البداية عند الإقلاع وعند الهبوط وفيما عدا ذلك الحمد لله كله تمام,,
المهم توجهنا إلي كوالالمبور وكانت محطتنا الأولى في فندق قصر الخيول الذهبية المنتجع الأكثر روعة من حيث الفخامة والجودة والخدمة ويكفي المنظر المتميز من النافذة والتي تطل على البحيرة الهادئة وتشاهد أيضا الأشجار والنخيل المتناسق ويخيل للناظر للوهلة الأولي انك ترى بساطا أخضرا مفروشا على ضفاف البحيرة وفي الحقيقة ما هو إلا عشب حقيقي يزينه إطارات من كلا الجانبين من الورود والأزهار الملونة إضافة إلى صوت ومنظر الشلال الذي يضفي المكان المزيد من الجمال والرومانسية وكانت سعر الغرفة مع الإفطار طبعا 350 رنجت
وسبب اختيارنا لهذا الفندق هو حاجتنا للهدوء والراحة خاصة في أول يومين حتى نتمكن من ضبط فارق التوقيت وهو خمس ساعات وخصوصا أن معنا أطفال تختلف أعمارهم ما بين الثالثة والعاشرة المهم بعد وضع حقائبنا أخذنا غفوة صغيرة فلقد كان وصولنا في العاشرة صباحا تقريبا بتوقيت ماليزيا وطبعا لم نكن قد نمنا في الطائرة وبعد ذلك توجهنا إلى سوق الما ينز القريب من الفندق بواسطة نقل جماعي ( shuttle service ( مجانا من والى الفندق وله مواعيد محددة كل ساعة من 11 ص وحتى 11 مساء توجهنا إلى هناك وتمتعنا بجولتنا الخفيفة إلى المغرب ومن ثم تناولنا العشاء وتوجهنا إلى النوم وفي الصباح استيقظنا في حوالي الساعة الخامسة والنصف وهذا موعد استيقاظنا طوال الرحلة وأحيانا تتجاوز إلى الساعة السابعة ثم توجهنا إلى مكان الإفطار وهو عبارة عن بوفيه فخم من أصناف عديدة ينفع إفطار وغداء في نفس الوقت ثم توجهنا إلى حديقة الفندق وملاعب الغولف القريب فالمشي فيه روعة وخاصة فوق البساط الأخضر الطبيعي فهناك كل شي طبيعي ومن ثم توجهنا إلى الألعاب في الماينز عن طريق القارب وتكلفة الشخص 3 رنجت وأخذنا التذاكر من الفندق وما أجمل منظر البحيرة الهادئة تنساب من جهتي القارب وهناك تشاهدوا ملعب الغولف الأخضر هدوء جميل وبعد الرحلة الجميلة وصلنا إلى فندق الماينز والذي من خلاله دخلنا سوق الماينز والألعاب وكانت فمنظر الحديقة في العصر جميل جدا أفضل من الليل بكثير فمنظر الأشجار والورود وهي متناسقة بشكل مرتب وجميل وبها حديقة صغيرة للحيوانات تدخلها عن طريق قطار صغير وفي المساء توجد النوافير الملونة ومن ثم تناولنا العشاء ولمحت في طريق العودة المشروب الآسيوي جوز الهند البارد والمنعش فما أجمل أن تشربه بعد مشوار حافل من التجوال والألعاب والتسوق,,,
وتقريبا هذه مجمل ما حدث في أول يومين لنا في كوالالمبور,,
وفي اليوم التالي وفي الصباح الباكر توجهنا إلى مكان جديد بالنسبة لنا وهي بوكت ميرا ولنا حديث يطول فيها عن أرض الأحلام والسلام,,,,,,

الباحثة

ليش يا الوفاء الله يهديج بس ,, صايره علينا شهرزاد
شفيج قطعتي علينا و الله بسبب هالوصف الرائع حسيت إني بماليزيا
وقاعده أتمشي فيها معاكم ..
يا الله لا تتأخرين علينا يا الغاليه وبسرعه كملي حزايتج (قصتج )
تري كيفج أنا مرابطه بساحة ماليزيا لغاية ما تكملين
تحياتي .........

القلب الكبير
هلا فيك اخت الوفاء ....
جميل برنامجكم اول يومين ، وفعلا فندق الخيول الذهبية جميل جدا وفخم والشلالات اللي فية روعه ، بس يعيبة البعد عن وسط المدينة ، بس مدري سعر 350 ريجنت سعر الغرفة والا الغرفتين ، لاني ساكن فية بسعر 260 ريال بالغرفة الواحدة .
وما شاء الله عليكم مرتبين قومتك الصباح بدري ، والله انا عكسم يا الله على العاشرة صباحا .
وننتظر التكملة ..

يعني عليك بالستر في العباية لأن الوصف يخلينا معاك
ههه

الأنيق
اولا نشكر الأخوة والأخوات الباحثة والقلب الكبير وابو مضاوي وغيورة وقاصد والمحتار على مشاركتهم معنا
ثانيا تأكدت من سعر الغرفة وهي ديلوكس مطلة على البحيرة والمسبح وسعرها 350 رنجت وهي عن طريق مكتب سياحي في ماليزيا فأرجو التكرم بافادتنا عن السعر ((260)) وهل هومن الفندق مباشرة او من مكتب سياحي آخر
ثالثا سنوافيكم ببقية تفاصيل الرحلة قريبا,,,,

الوفاء
الى الأخت الباحثة أعذريني على التأخير بس تعرفي الأيام الأولى في الدراسة كيف شكلها والله المستعان
وباذن الله أحط الوقفة الثانية لبوكت ميرا قريبا
,,,,,,,
الله يحيك أخوي القلب الكبير
اعتقد ان الأنيق وضع استفسار عن الشقة يا ليت لو تجاوبنا من فضلك
وترى الصباح الباكر وقت مبارك وكل التماشي أحلى فيه و التكملة قريبا
,,,,,,,,
الأخ أبو مضاوي شكرا على اتفاقك معنا على الروقان في أول الأيام والتكملة قريبا جدا ان شاء الله
,,,,,,
الأخ قاصد الف شكر لك أخوي والصور موجودة بس لبعض المدن وفي آخر الرحلة لأننا ما شرينا الكاميرا الا في النهاية, بس أبش ان شاء الله
,,,,,
الى الأخت غيورة أبشري بكل خير ;)
,,,,,,
الأخ محتار تمام وخليك معنا على الخط

المختار
السعر حصلناه من الرياض من الشركة العربية بالملز
ومديرهم ارشد ( الباكستاني)
أما من حيث الرحلة فالوقت الباكر ممتاز للغاية
حتى صلاة الفجر ما نحتاج ساعة منبهه
انا مع العايلة برنامجنا جدا مضغوط
حتى الفندق هذا لم نستطع اكتشافه
أكثر من خمس ساعات شاملة السوق والبحيرة
والبساط الأخضر.. علما أننا أقمنا به ثلاث أيام..
والرحلة عموما 20 يوم
وكان معنا أحد أفراد شركة عبير الذي ذهب بنا
إلى أماكن لايعرفها إلا الماليزيين مثل الشلالات..