القاهرة المسافرون العرب

27-11-2022 - 08:19 am
هذة الرحلة كانت قبل عدة سنوات لوحدي كان كل الشباب رايحين لسوريا ولبنان لكني حبيت اغير ذلك العام
كانت رحلتي من الجوف الرياض ثم بعد ترانزيت في مطار الرياض ثم الرياض القاهرة
وصولي كان الساعة الخامسة عصرا وكان في استقبالي زميل من المنصورة اسمة ابراهيم وشخص اخر اسمة سيف يعمل في التلفزيون المصري عن طريق احد الاصدقاء المصريين في الجوف
اصر الاخ سيف بعد استقبالي قبل ايصالي الي الفندق ان يعزمني وبالاصح انك مزوم على شرف العقيد
محمود اخو صديقي المصري اللي بالجوف وكانت العزومة بنادي الصيد وكانت السفرة اربعة امتار وعليها كل مالذ وطاب اكل حكومة
وفي حوالي الساعة الثامنة توجهت الي محل اقامتي في شيراتون القاهرة
وفي حوالي الساعة التاسعة والنصف توجهنا الي مجمع البستان في مقهى في الدور الثالث عازمنا سيف انا وابراهيم علشان نعدل الطاسة
وبعدها اتجهنا الي النيل في جولة نيلية لمدة ساعتين

اليوم الثاني
في حوالي الساعة العاشرة صحينا من النوم انا وابراهيم كل واحد اخذ لة دش سريع
بعدها ذهبنا الى الدقي في محل فول يعرفة ابراهيم صراحة شي
بعدها ذهبنا الى كازينو على النيل اسمة الهبي لاند صراحة كبير يوجد في شبرا علشان نعدل الطاسة بقهوة وارجيلة
بعدها ذهبنا لحديقة الحيوان خرجنا بعد العصر ثم توجهنا الى الفندق للراحة قليلا لاننا كنا معزومين عند العقيد محمود بنادي الظباط
ذهبنا في حوالي الساعة الثامنة وعندما وصلنا وجدنا اسمائنا موجودة عند البوابة الخارجية
دخلنا وعرفنا افراد عائلتة واصدقاء العائلة وتعشينا بعدها كان هناك حفل غنائي
وفي حوالي الساعة الواحذة غادرنا واصر انة يوصلنا فامر السائق بايصالنا لاي مكان نريدة
توجهنا الى العمدة في شارع جامعة الدول للاستمتاع بالجو الخليجي حتى الثالثة صباحا ثم توجهنا للنوم
اليوم الثالث
صحينا بعد الظهر ثم توجهنا للمسبح حوالي ساعتين ثم عدنا ولبسنا ثم توجهنا الى امبابة معزومين عند صديقي ابو سيف ماشاء اللة بيت ملك ثلاث ادوار شقة تصميم خليجي وسفرة ما لذ وطاب ام سيف ماقصرت وبعدها فواكة وايس كريم وشاي وفكينا الحزام شوي
بعدين اخذنا في جولة في حواري امبابة وجلسنا على القهوة الشعبية وشربنا الشاي الكشري على مية بيضا
ثم توجهنا للنيل للاستمتاع بجولة نيلية
بعدها ذهبنا للسيدة والحسين حتى اخر الليل
غدا رحلتي للمنصورة انتظروني
للاسف سقط مني الجوال في النيل وكل الصور راحت

عاشق المياسة
يعطيك العافية على التقرير وبنتظار البقية ....
اصدقاء اوفياء ماشاء الله

المنصورة
طبعا سافرت بالباص لانة مكيف اعتقد اسمة شرق الدلتا
وصلنا المنصورة الساعة الثاثة بعد الظهر واتجهنا نحو فندق اسمة على مااذكر رمادا
وبعد دش بارد نزلنا للكوفي شوب وبعدها للمطعم للغداء وبعدها كازينو على النيل للمغرب ثم توجهت لاحد الاساتذة الذين درسوني في الكلية لزيارتة في منزلة فكانت مقابلة رائعة لة ولاسرتة فاصر ان يعزمني على العشاء وبعد العشاء اخذنا في تمشية في المنصورة ثم عزمنا في مقهى مفتوح على كوباية شاي بالخمسينة على انغام العود الاصيل واغاني ثومة وحليم ولما عرف عازف العود اني سعودي عزف لي ليلة لمحمدعبدة وفي الثالثة فجرا توجهنا للنوم
ثاني ايام المنصورة
جاء دور ابراهيم الذي اصر ان نسلم الفندق لانة عازمني ببيتة طبعا بيتة في مركز بلقاس حوالي 15 كم عن المنصورة
وصلنا مركز بلقاس وكان في استقبالنا والدة واخوانة وكان استقبال حافل من جميع الناس بالشارع يرحبون ثم الاتجاة لشقة ابراهيم كان في انتظارنا مائدة فاخرة