ايطاليا المسافرون العرب

11-12-2022 - 11:13 pm
:smile002:
اخواني وأخواتي في منتدى العرب المسافرون
اكتب تقريري الأول في هذا المنتدى مع العلم اني لست بارعا في صياغة التقارير ولكن سأجتهد لكي تصل
المعلومة لكل من يحتاج لها كرد للجميل لكل من ساهم بمدي بالمعلومات والفائدة التي أعانتني في
التخطيط والترتيب لرحلتنا الصيفية لهذا العام والتي تكللت بالنجاح ولله الحمد بعد توفيق الله أولا ومساعدة
الإخوة في هذا المنتدى الأكثر من رائع ثانيا والذين لم يترددوا في الإجابة على كل استفساراتي دون كلل
اوملل وكانوا لي خير معين خاصة في بوابة سويسرا وفرنسا فلهم جزيل الشكر دون استثناء
وجعله الله في ميزان حسناتهم
وكون الرحلة شملت 3 دول أوروبية فسيتم تقسيم التقرير لثلاث أجزاء
  • جزء ايطاليا ( روما ، فينيسيا )
  • جزء فرنسا ( باريس )
  • جزء سويسرا ( لوزان ، انترلاكن ، لوقانو ، لوسيرن )

وفي البداية احب ذكر بعض التجهيزات والإستعدادات قبل البدء الفعلي للرحلة
مدة الرحلة 22 يوم
الجزء الأول ايطاليا
  • Venice * البندقية

بعد وصولنا لمطار دبي الدولي توجهنا مباشرة إلى الفندق الذي تم الحجز به مسبقا للراحة استعدادا
للإنطلاق في اليوم التالي إن شاءالله لفينيسيا
استيقظنا مبكرا وكلنا نشاط للبدء الفعلي برحلتنا المرتقبة .....
انتظروني مع اليوم الأول في فينيس المدينة العائمةing:

تقبل تحياتي

1. وهذا هو رابط الفندق

نتابع معكم احبتي تفاصيل اليوم الثاني لرحلتنا
وصلنا بحمد الله لمطار ماركو بولو في تمام الساعة الثانية والربع بتوقيت ايطاليا وتوجهنا مباشرة
لاستلام الأمتعة ومن ثم توجهنا لمكتب التاكسي المائي وطلبنا تاكسي يوصلنا مباشرة من المطار
لبوابة الفندق الذي تم الحجز به مسبقا من احد مواقع النت ب450 يورو ( ليلتين ) غرفة ديلوكس مع الإفطار
وكان أهم اسباب اختيارنا لهذا الفندق هو احتوائه على بوابة مائية بالإضافة لمايتميز به من مواصفات
سأذكرها لاحقا ....
المهم استقلينا تاكسي مائي بسعر 115يورو وعند وصولنا للفندق تمت إجراءات التشيك إن
بكل يسر وسهولة وكان الفندق ممتاز جدا
تقييمي لمستوى الفندق
الخدمة 10/ 10
النظافة 10/ 10
السعر 10/10 نظرا لمستوى فنادق فينيسيا وأسعارها
الموقع 10/ 10 حيث يتوسط المنطقة وهو قريب من اهم المعالم السياحية
بالإضافة لأهم ميزة والتي سبق وذكرتها وجود بوابة مائية يصل عندها التكسي المائي مباشرة
من المطار

وهذا هو رابط الفندق

هوتيل Palace Bonvecchiati فينيسيا فنادق - الموقع الرسمي - 4 نج&"img-responsive" src="" >
تجولنا في المنطة المحيطة بالساحة وعند الغروب جلسنا في احد المقاهي بالساحة لتناول القهوة
وكان هناك فرقة موسيقية تعزف :36_13_2: طلبنا كابتشينو ولاتيه وماء صغير ب33يورو والسعر
مرتفع نوعا ما والسبب وجود فرقة موسيقية أولا وموقع الكوفي في وسط الساحة الأشهر ثانيا
بعد الجلوس وتناول القهوة بدانا نشعر بالتعب خاصة وأننا مذ وصلنا لم نرتح من عناء السفر بعد فقررنا
الإكتفاء بهذا القدر والتوجه للفندق للنوم والراحة على ان نكمل جولتنا في اليوم التالي وفي طريقنا
للفندق اخذنا العشاء من احد المحلات المنتشرة والتي تبيع البيتزا بالكيلو ب24يورو ..
هذه كانت تفاصيل يومنا الأول في فينيسيا .. اترككم على ان ألقاكم في تفاصيل اليوم الثاني والأخير
بهذه المدينة الرومانسية ..

Venice
في يومنا الثاني في فينيسيا استيقظنا مبكرا وتناولنا الفطور في الفندق وكان جيدا ومنوعا
ولاأنسى نكهة القهوة المميزة حيث كانت وبدون مبالغة اروع قهوة تذوقناها في فينيسيا وروما
أما في باريس وسويسرا فقد افتقدنا هذه النكهه المميزة لأن القهوة على قولتنا بالعامي تمشي الحال
بعد تناول الإفطار خرجنا للتجول في أزقة المدينة الصغيرة ومشاهدة الجسور التي تتميز بها فينيسيا
توقفنا عند الجسر الأشهر ريالتو والتقطنا الصور كان الجو جيد لحد ما جلسنا وتناولنا الآيس كريم وعند الظهر
بدأت حرارة الجو ترتفع ففضلنا العودة للفندق للراحة..
عند الساعة الخامسة خرجنا من الفندق بعد أن قررنا أخذ جولة في الجندول لمدة 35دقيقة ب80يورو
وكانت تجربة جميلة جدا وممتعة ..
بعد ذلك توجهنا لساحة سان ماركو وصعدنا لأعلى البرج ب16يورو كان المنظر من الأعلى رائع حيث
تشاهد المدينة بأكملها والساحة من تحتنا بالإضافة إلى أن الهواء كان منعشا
بصراحة كان منظرا يستحق الصعود التقطنا الصور ومن ثم نزلنا للجلوس في وسط الساحة ..

عند حلول المساء تناولنا العشاء في مطعم بيتزا ملاصق لبرجر كنج يبيع البيتزا بالكيلو ب22يورو
( ملاحظة في فينيسيا لم ألاحظ وجود مطاعم عربية أو حتى فاست فود معروفة أغلب المطاعم التي
رأيتها كانت سندويتشات أو بيتزا أومطاعم مأكولات بحرية وباستا ففضلنا البيتزا بالكيلو وللأمانة كانت
لذيذة وكافية بالنسبة لنا والحمد لله لم نعاني من مسألة نوعية الأكل )
بعد العشاء عدنا للفندق لترتيب الحقائب والنوم استعدادا للانتقال في اليوم التالي لروما...

تقرير رائع وصور اروع من الخيال

تقبوا تحياتي

Rome
وداعا فينيسيا المدينة الرومانسية

استيقظنا في الصباح الباكر وتناولنا الفطور وبعد الانتهاء كان التاكسي الذي سيقلنا إلى المطار ينتظرنا أمام
بوابة الفندق ..
كنا في اليوم السابق قد اتفقنا مع الرسبيشن ان يوفروا لنا تاكسي في تمام الساعة التاسعة
وبالفعل كان موجودا في الوقت المحدد دون اي تاخير ..
حملنا أمتعتنا واستقلينا التاكسي الذي يوصلنا لمطار سان ماركو مباشرة بسعر 145يورو
كان السعر مرتفعا نوعا ما مقارنة بالسعر الذي أخذنا به التاكسي من المطار للفندق لكن كان الجو ممطرا
وخشيت أن نتاخر ففضلت عدم المفاصلة في السعر المهم ان نصل بالسلامة وفي الوقت المحدد وهذا
ماحصل والحمد لله بالإضافة إلى ان هناك تسعيرتين أحدهم يقلك من الفندق إلى المرسى فقط وأنت
تأخذ تاكسي ( سيارة ) توصلك للمطار أو تتفق على التوصيل للمطار مباشرة وفي هذه الحال بمجرد
وصولك للمرسى ستجد السيارة التي توصلك للمطار في انتظارك وهذا ماحصل معنا..
كانت رحلتنا من فينيسيا لروما على الخطوط Alitalia وقد تم الحجز مسبقا عن طريق النت بسعر 244يورو
وكانت جيدة ولايعيبها شي بعكس ماقرأت بالمنتدى من أن مقاعدها متهالكة وسيئة حيث لم ألاحظ هذا
الشيء
وصلنا للمطار في الوقت المناسب وكانت الإجراءات نوعا ما سلسة باستثناء تعامل الموظفة على الكاونتر
حيث كان اسلوبها جافا وكأنا جايين نطر منها ..
المهم واجهتنا مشكلة وحيدة عانينا منها في هذه الرحلة والرحلتين التي تليها وهي مشكلة الوزن الزائد
والتي احذر منها الإخوة فقد كانت واحدة من الشنط وزنها يفوق المصرح به فطلبت منا الموظفة تفريغها
من بعض الأمتعة ليخف الوزن وبصراحة كانت قصة في المطار هذا بالإضافة لدفع مبلغ للوزن
الزائد وبسرعة توجهت لدفع المبلغ وكنت اسابق الزمن خشيت أن أتأخر عن موعد إقلاع الطائرة
لكن الحمد لله جت عالنية وحدث تاخير في موعد إقلاع الرحلة لمدة 45دقيقة وهذه الفترة كانت كافية
للانتهاء من هذه الإجراءات في الوقت المناسب وقبل موعد الإقلاع بثلث ساعة تقريبا..
طبعا مسألة الوزن الزائد كانت غلطة لكن مثل مايقولون كل دقة بتعليمه
أقلعت الطائرة ووصلنا لمطار Fiumicino في تمام الساعة الواحدة ظهرا وكانت القصة التالية تأخر الأمتعة
لمدة ساعة ونصف :112:
أخذنا الأمتعة واستقلينا التاكسي الذي سيقلنا لفندق Ludovisi Palace Hotel والواقع بشارع Via Veneto
بسعر 60يورو
تم الحجز في هذا الفندق ذو الأربع نجوم عن طريق النت بسعر 287يورو لليلتين غرفة ستاندرد وكان فندق
متواضع
وأقل من المتوقع بكثير لكن مشينا حالنا وقضينا فيه الليلتين المخططة لنا في روما ..
تقييمي لمستوى الفندق
الخدمة 9/10
النظافة 7/10
السعر 8/10
الموقع 9/10
يمكن شخص غيري يشوفه مقبول خاصة اللي يهمه الفندق للنوم فقط بس أنا ماعجبني وماأنصح فيه أبد
بعد أن وصلنا الفندق وضعنا أمتعتنا واسترحنا قليلا وعند الساعة الرابعة اتجهنا لشارع Via Veneto لمكان
وقوف الباص السياحي Open 110 وعند وصول الباص أخذنا تذكرتين بقيمة 48يورو لمدة يومين وانطلقنا في
الجولة السياحية
مررنا بالعديد من الأماكن السياحية أهمها مسرح الColosseo ودولة ال Vatican و Pizza Venezia وتوقفنا
عند نافورة Trevi Fountain استمتعنا بالمنظر الجميل والتقطنا الصور ومن ثم اتجهنا مشيا على الأقدام
للSpanish Steps وبعدها اتجهنا لشارع Via Condotti جلسنا في احد المطاعم وتناولنا العشاء ب39يورو..

بعدها تجولنا قليلا في هذا الشارع الراقي باتجاه Via Veneto وتناولنا Giolitti اللذيذ جدا ومن ثم عدنا
للفندق للراحة والنوم ..

اخي الكريم تقريرك رائع من بدايته وصورك اروع واعجبني البساطة فيه ودخولك للزبدة فورا وننتظر الباقي بكل شوق واتمنى ان تزور تقريري القادم عن رحلتي لايطاليا قبل شهر ونصف تقريبا وبقية تقاريري الموضح بالأسفل اخوكم ( أحمد ) الحل والترحال