طرابزون المسافرون العرب

29-12-2022 - 07:26 pm
  1. رحلة أخوات دوراك الى بلاد الأتراك

2. مقدمة:

3. نترككم مع أصغر أخواتي و التي أحب مناداتها بالزرقاء .

4. الحلقة الأولى:

رحلة أخوات دوراك الى بلاد الأتراك

مقدمة:

أولا أود أن أوضح لكم انني أنا المدعو دوراك على سن و رمح لم أسافر هذا العام الى أي مكان و لكن أخواتي و والدي سافروا الى تركيا و هي ثالث مرة بالنسبة لبعضهن لأن المرتين السابقتين آ خر واحدة فيهم كانت قبل 16 عاما.
أما هذا الصيف فقد قرروا الذهاب الى تركيا و بعد الاستعانة بالله أقترحت عليهن الاستعانة بالمنتدى و أنا بنفسي أخذت الكثير من المعلومات و اتفقنا مع المكتب السياحي في جده و ذهبوا بالسلامة الى هناك و عندما رجعوا طلبت منهن كتابة تقرير كي يفيدوا كما استفادوا. الآن احداهن تكفلت بكتابة التقرير على هيئة حلقات و ارساله لي بالايميل كي أضعه في المنتدى. و سوف أنقله "نسخ و لصق" حفاظا على حقوق كتابتها علما بأنها أول مرة تكتب في منتدى.

نترككم مع أصغر أخواتي و التي أحب مناداتها بالزرقاء .

الحلقة الأولى:

ذهبنا إلى تركيا بالخطوط التركية عن طريق أحد المكاتب السياحية وحجزنا على درجة رجال الأعمال ( رحلات دولية وداخلية) وترى لا يضحكوا عليكم وتاخدوا درجة أولى لأنه لايوجد درجة أولى على الرحلات الدولية وممكن تدفعوا حقها وتلاقوا نفسكم في رجل الأعمال ، و كمان لا ينضحك عليكم وتاخدوا درجة رجال أعمال أو أولى على الرحلات الداخلية لأنه مقاعد درجة رجال الأعمال نفسها بالضبط مقاعد السياحية بفارق أنهم يوزعوا المسافرين كرسي إيوة وكرسي لأ ( عشان يوسعوا بين المسافرين ، وأيادي الكراسي ما تترفع يعن من جد مافي فرق )
شي تاني بالنسبة للرحلات الداخلية ، الخطوط التركية أغلى خطوط لكن هي الوحيدة اللي ممكن تحجزوا عليها من المكاتب السياحية . مو مشكلة يوجد 3 خطوط أخرى كلها أرخص من Turkish Airlines وأعتقد إنه بسهولة ممكن تحجزوا على واحدة فيهم بعد ما توصلوا اسطانبول .
معروف عن الخطوط التركية بالنسبة للرحلات الدولية إنها دائما تتأخر عن موعدها ونحن مجربين الخطوط التركية العام الماضي عندما رجعنا من سويسرا وكذلك هذا العام عندما رحنا تركيا.
معليش شكلي بدأت بداية هجومية ، لكن نقول الحق الخطوط التركية من أرخص الخطوط ( دوليا ) فمثلا الخطوط السعودية الأفق من جدة إلى اسطانبول حوالي 6500 ريال سعودي بينما الخطوط التركية الأفق حوالي 3900 ريال سعودي .
المهم ، وصلنا اسطانبول فجر الثلاثاء 16 أغسطس وقعدنا في فندق الديوان Divan Hotel في Taksim وسط البلد ، وطبعا كنا مواصلين فأخدناها نومة إلى الساعة 2 ظهرا تقريبا فخرجنا وأخدنا city tour كان المفروض سعر النذكرة 25 ليرة تركية ولكن أردنا أن ندفع ببطاقة الائتمان فرضي ولكن بعد ما كلم رئيسه يتأكد لقي إنه المفروض مايقبل البطاقة فأعطانا التذكرة ب 20 ليرة ( 1 ليرة أو المليون ليرة تساوي تقريبا 3 ريال سعودي يعني نفس عملة الفرنك السويسري )، رجعنا بعدها بساعتين وقعدنا ندور في ميدان Taksim حيث الأسواق والمطاعم الشعبية.
فجر اليوم التالي ذهبنا إلى طرابزون بالخطوط التركية ( تقريبا ساعة و أربعين دقيقة من اسطانبول إلى طرابزون) ومن ثم إلى أزونجول uzungol وهي عبارة عن قرية تبعد عن طرابزون ساعتين بالسيارة .
أكمل لكم الرحلة في حلقة قادمة إن شاء الله.