مدينة سيبو المسافرون العرب

3. وبعدها رحت صرفت 1000 دولار ب 44000بيسو

4. خلاص راح اختصر لكم ولا راح اطول عليكم ...علشان لا تملون

تحية طيبة للإخوة المشرفين والأعضاء والزوار الكرام
اعزائي الكرام يا محبين الورده الفلبين اعزائي اعضاء ومشرفين بوابه المسافرين الى الفلبين
يسرني أن أقدم لكم سردا مكتوبا ومصورا عن آخر زياراتي للورده كانت أولها عام 2003 وثانيها 2005وهذه هي المره الثالثه2007 وان شاء الله تكون لي زياره اخري في منطقه وجزيره اخري في الورده الفلبين

وكان اغلب الوقت الذي قضيته في هذه الرحله هنا

احبتي كما وعدتكم كتابتي عن التقرير المفصل اسف لكم على التأخير

حديثي سيكون حول إجازتي التي قضيتها انا و ثلاثه من الاصدقاء في الفلبين وهم من ابناء عمومتي وذلك من الفتره 12 أكتوبر إلى 2 نوفمبر عدا واحد منا عاد قبلنا بتاريخ 27 اكتوبر وهو لم يرغب بالعوده لولا ظروف العمل يعني في النهايه صرنا ثنائي وكان ايضا برفقتنا حبيبتي وعزيزتي وهي كامرتي الخاصه القديمه نوع سوني موديل p8 وقبل فتره اشتريت لها غلاف تحت الماء والتي تم الان استبدالها بعد عودتي الى مطار دبي بكامره اخري جديده ايضا سوني موديل w200 بسعر 600 دولار بدون توابعها واشتريت ايضا معها غلاف تحت الماء ،حديثه بالمواصفات بس بعد ما فات الفوت،ما عليه حق السفره المقبله انشاء اله مو هذا موضوعنا
ندخل في الموضوع وموضوع الرحله ربما سينصب تركيزي على عدد من الجوانب المهمة، حيث سأتناول عدد من الموضوعات الحساسة والضرورية وبعض الأمور التي ستفيدنا كسائحين. وذلك من خلال مشاهداتي وانطباعاتي الشخصية
أعود الى زيارتي تلك ومدتها 21 يوما تم التنسيق بيننا نحن الثلاثه ، حجزنا على طيران الامارات اللتي فعلا معجب بخدماتها وكان وسعر التذكره 185 دينار كويتي يوم الخميس 12 أكتوبر 2007 الساعة الحاديه عشر مساءا الى دبي ترانزيت ساعتين قضينها السوق الحره والحركه والناس ماتحس انك في مطار ثم الى البوابه رقم 21 والطائره المتجهه الى مانيلا ولحسن الحظ كان الكرسي المخصص لي في الأول يعني تقدر ان تمد رجلك الى الاخر وخذ نوم وافلام على التلفزيون لمده 8 ساعات تقريبا الى ان وصلنا مانيلا،
ووصلنا الى مطار مانيلا تقريبا الساعةالرابعه والنصف عصر يوم الجمعة وطبعاً بعد المعاناة التي عانيتها من الرحلة جاء وقت النزول وقبل نزولنا من الطائرة وزعت علينا المضيفة أوراقا ( استمارات ) ومثل ما كنت أول الصاعدين كنت أول النازلين وهذه المرة تعرفون سبب إسراعي بالنزول .......
أول ما وصلت الصالة الداخلية . وكنت أرغب بالركض لأستمتع بكل لحظه في هذه الورده الجميله أنهيت أجراءات الجوازات والجمارك بسرعه ففي مطار مانيلا تستقبل القادمين فرقة موسيقيه تخفف عن المسافرين مشقة السفر وتجعلهم متفائلين ببدايه سفره ممتعه كما أن جميع أجراءات الدخول من جوزات وجمارك وصلنا كونتر الوصول وقاموا بأخذ ورقه الاستماره و بتختيم جوازاتنا والابتسامة تعلوا وجهوهم وبعدها رحنا نأخذ شنطنا تتم بسهوله متناهيه فلا يطالبك أحد بأكراميه أو أبتزاز كما يحصل في بعض المطارات العربيه مع الأسف

وبعدها رحت صرفت 1000 دولار ب 44000بيسو

ثم إلى بوابة الخروج وهناك جاء رجل امن أوقفني وطلب مني الجواز والتأكد من شناطي أنها تخصني
وعلى طول إلى تكاسي المطار و450 بيسو والى مكاتي الحي هادئ شارع بروقص حيث يوجد بها عده فنادق اسعارها معقولهرغم ان الفندق ليس بتلك الفخامة إلا انه فندق ناسبني وخاصة ان فيه بوفيه يعني مطبخ صغير وسعره 1800 بيسو
وارتحت قليلا الى بعد الصلاة نزلت لسفن الفن وهذا عبارة عن سوبر ما ركت فاتح 24 ساعة
اشتريت شريحة سمارت (وأنصحكم الي بي يشتري شريحة لا يشتري إلا هذه الشريحة )
الشريحة سعرها 80بيسو وشحنتها ب300 بيسو واتجهة الى مطعم قريب لا اذكر اسمه وهو سي فود وكل ما اذكره اكلت سمكه ال لابو لابو اي الهامور وقليل من الربيان وشرب العصير الطازج وبعدها الى السرير وخلدت الى النوم العميق الى الصباح...

خلاص راح اختصر لكم ولا راح اطول عليكم ...علشان لا تملون

وثلاثه ايام قضينها في مانيلا وباليوم الثاني اتجهنا الى مجمع مول اوف اسيا وال اس ام واليوم الثالث اتجهنا الى Tagaytay تكي تاي ساعتان ذهابا وجلسنا تقريبا 6 ساعات في Tagaytay تكي تاي وخذ مناظر طبيعيه وخذ نظره على الجبل البركاني ..وعدنا الى مانيلا في نفس اليوم واخذنا تقريبا التكسي ب 2500 بيسو ، واليوم الرابع حجزنا طيران الى ديما جيتي في (جزيرهNegros نيجرس) وقضينا ليله وبعدها اتجهنا الى ميناء دماجيتي وبالقارب السريع كانت المده اكثر من ساعه الى siguijor سيكاجور اللتي لا تصلح الا للغواصين ما انصحكم تروحون لها اذا لم تغوصو فلا يوجد بها مطاعم ولا كافيهات ولا ستار بوكس ولا مول ولا سوق يعني يومكم كله غوص ولا يوجد بها فنادق فخمه ولا يعرفون شيئ اسمه تلفزيون يعني غوص وروح نام افضل لك.....
وقضينا اربعه ليالي من غوص وسباحه ويوم في الشلال الصغير وبعد هذه الايام الجميله اتجهنا الى الميناء وبالقارب الى مره اخري الى دماجيتي واخذنا القارب الكبير ولمده ساعتين الى Bohol بيهول (تاك بيلرن)4 ليالي في السنتر الرئيسي
وبعدها من Bohol بيهول والى الميناء البحري وبالباخره اوشن جت ولمده ساعتين الى sebu city سيبو وفعلا حصلنا في مكتب على التذكرهب 500 بيسو ، يومان في السنتر الرأيسي للمدينه sebu city سيبو نعم فيها مولين حلوين وكافيهات ممتازه ...وقررنا الاتجاهالى اطراف سيبو من الناحيه الغربيه الى مدينه Moalboalمؤل بؤل وايضا لا تصلح الا للناس الذين لا يغوصون و اللتي تبعد عن المركز 3 ساعات بالسياره متعبه ولكن انا احبها للغوص فقط فلا يوجد بها مطاعم ولا كافيهات ولا ستار بوكس ولا هم يحزنون مثل المدينه السابقه...
تدرون شلون انا مليت من الكتابه ولا اريد ان امللكم معي في القرائه و راح ادع لكم الصور تتكلم واي استفسار عندكم فأنا حاضر...
وكالعاده نبدأ بالورده الجميله وهي الفلبين
قبل الوصول الى مانيلا تصوير جوي
بوابه الخروج من مطار مانيلا
في اليوم الثاني اتجهنا صباحا الى مول اوف اسيا وهو اكبر مول في اسيا وهذه الصوره من خارج المول وهذا شعار المول (الكره الارضيه)
والنافوره بالقرب من المول
كما يوجد في Tagaytay تكي تاي سوق الخضار والفواكه
انا اسميها فاكهه ابو ريحا بس لذيذه
يا بلاش الموز والانناس في Tagaytay تكي تاي حيث يوجد مزارعهم بكثره
وفي اليوم الرابع اتجهنا الى مكتب سفريات وهو sebu pasfic وحجزنا الى negros والذي يوجد به مطار دماجيتي