مدينة سيبو المسافرون العرب

سامو
16-08-2022 - 02:35 pm
  1. أحب أن أفيدكم بعجل عما تم خلال سفرتي وبإيجاز .

أحب أن أفيدكم بعجل عما تم خلال سفرتي وبإيجاز .

• قمت بطباعة جميع المعلومات من هذا المنتدى الفاضل من أسماء شوارع وفنادق ومطاعم وكل ما احتاج حيث كنت انقل معي ملف لونه اصفر به أكثر من 55ورقة حيث حفظته عن ظهر قلب خلال فترة السفر في الطائرة 0
  • تم الحجز على الخطوط السعودية بمبلغ 3450 ريال ذهابا وعودة على درجة الإعمال 0
  • وصلنا نحن ((2)) بعد عنا وعلما أن هذه أول مرة اذهب إلى هناك وسبق ان زرت اندونيسيا في عام 1420ه وماليزيا التي قضيت فها شهر العسل عام 1425ه 0
  • لم أكن أتوقع تلك ألدوله حال وصولنا المطار فكنت اقرأ في هذا المنتدى وغيره بأنها الوردة وانها000وانها ... فقد رأيت عكس ذلك تماما حيث دهشت بتلك الطرق السيئة للغاية ودهشت بأسلاك الكهرباء الممتدة على اعلي المنازل وفي اعلي الشوارع والطرق الرئيسية وتشاهد البيوت (( العشش)) والاكواخ القديمة وهذا يدل على الفقر العظيم ولاحول ولاقوة الا بالله شعب جائع جدا ينام بالشارع وعلى الطرقات فوالله انك ترى الفقر بأم عينة فذلك لاتشاهدة في اندونيسيا وماليزيا فكاني البنية التحتية سيئة للغاية 0
  • ركبنا تكسي من المطار الى شارع مكاتي كما ذكره بعض الاخوه بمبلغ400 بيسو ووصلت الى ذلك الشارع و الى فندق (صنيت تور) وكان فل وانتقلت الى ريجنس حيث اخذت غرفتين بالملاحق الخاصة بها بملغ 4000 بيسو وبعد الراحة نزلت الى الشارع لتناول وجبة العشاء والتمشية فكنا قد اخذنا القسط من النوم في الرحلة وحال النزول رأيت شي لم أرى اسواء منه رأيت إشكال عجب من (( المومسات الكاسيات العاريات ذوات الوجوه البائسة ))0 اكرمكم الله ( انا لست متدينا ) ولكني محافظا 0 يعرضن أجسادهن لي وبأقل الأسعار وبطرق كثيرة ( مساج ...الخ )) فلاحول ولاقوة الا بالله افيدكم ان لغتي الانكليزية والحمدلله جيدة لظروف عملي وما أعجبني بالدولة ان الكل يتكلم تلك اللغة فتجد في اندونيسيا غير ذلك وربما الفقر هو السبب في ذلك فقد شهدت الفقر بام عينه (( فقد ذهبت الى دول أوروبية وغيرها لم اجد هذا العرض من الفتيات لم اجد هذا الأسلوب في العرض لم ا جد هذه الطريقة ...ومما أذهلني ان العرض كان اكبر من الطلب ))
  • شاهدت الأمريكان ((كبار السن منهم فقط فلم اجد الصغار او الشباب..يعبثون هناك فدولة رخيصة وهم اغنياء ويعبثون بمعنى الكلمة يعبثون (( بكل ما تتوقعون )) والعجيب حب الشعب الفلبيني للأمريكان فكم من رجل وأمراءه يتمنى ان يخدم اميريكي حتى لو وصل به ما وصل 0
  • علما انني حجزت في الفندق 4 ليالي ولكني لم ارتح هناك فقمت بإلغاء ها الى يومين فقط وانتقلت الى فندق بعيد عن الاجانب عموما وخاصة العرب (( ربعنا)) الذين بصراحة تدمع عينك لما تشاهده من عملهم ... انتقلت الى فندق في منطقة بعيدة عن مكاتي
  • بعدها انتقلت الى ((لقونا )) مدينة الجمال الطبيعي ومدينة الجمل البشري (( تحتها خطين )) ولاابالغ بما رايت من ....الخ شهدنا الشلالات والمياه الطبيعية وركبنا القوارب الصغيرة وأخذنا شاليه او بالاصح غرف بشكل شاليه ومكثنا يومين هناك
  • انتقلت الى (( باقيو )) عن طريق السيارة واستغرقت الرحلة قرابة الخمس ساعات وكنا نمشي بطريق اخضر يمينا وشمالا .... (( جنة الله في أرضة )) وصلنا هناك وشاهدنا الإمطار التي لم تقف أبدا من وصولنا إلى إن مكثنا فيها أربعة أيام شهدنا الجبال ووصلنا الى احد المطلات هناك
  • بعدها عدنا مع السائق الخاص بنا والذي مكث معنا إلى عودتنا وبأجرة يومية الى مانيلا وارتحنا فيها يوم واحد
  • انتقلنا الى(( سيبو)) عن طريق الطائرة نعم إنها مدينة جميلة مكثنا فيها يومين وعدنا الى مانيلا بعدها

هذه نبذه موجزة ولكن أحب ان أفيدكم بأمر مهم
من أراد الذهاب الى هناك علية عدم المكوث في مانيلا وانصح بالذهاب مباشرة الى باقيو فهي جميلة حتى عودته الى دياره فهذه نصيحة أقدمها لكم 0علما بان هذا ليس كل شي فناك الكثير من الإحداث 0

حمودي
رحلة جميلة ولكن الصور واين في هذة الرحلة
نعم انت كانت تبحث عن الراحة في باقيو سيبو ولقونا
من اجمل الامكان هناك
اتمني ان تكون التفاصيل اكثر واكثر عن الرحلة
تحياتي حمودي

KABAYAN
  1. الحمد لله على السلامة أخوي سامو ،،،

2. أحب أن أفيدكم بعجل عما تم خلال سفرتي وبإيجاز .

3. ودهشت بأسلاك الكهرباء الممتدة على اعلي المنازل وفي اعلي الشوارع

4. باب النجار مخلع ،،،

5. سعر تاكسي المطار مناسب لكن ريجنت به زيادة ،،،

الحمد لله على السلامة أخوي سامو ،،،

أحب أن أفيدكم بعجل عما تم خلال سفرتي وبإيجاز .

وهذا اللي قدرك الله عليه بعد ما اخذت كل المعلومات من المنتدى ،،، اذا بتعطينا سرد كامل عن الرحلة وتقرير مفصل ،،، مقول مشكور وما قصرت والله يكثر من أمثالك اما اذا بتبخل علينا و هذا رد الجميل نقول ما جبت جديد وكل هالاشياء خابرينها ،،،
والنتيجه تقرير لا يتعدى بأسطره رد للجميل ،،، أرجو أن تتحفنا بما لديك من أخبار لتلك البلاد ،،،

ودهشت بأسلاك الكهرباء الممتدة على اعلي المنازل وفي اعلي الشوارع

رحلة جميلة ولكن الصور واين في هذة الرحلة

Q_Q
اخونا / سامو
الحمد لله على السلامة ... عطنا من مواقف الحرامية وغيرهم ...
بانتظار الصور ... والتقرير ... فأسلوبك صريح وجميل ..
تقبل تحياتي ..

مانبي مناضر طبيعيه شبعنا من المناضر الطبيعيه
نبي الله يحيك تصور الشارع يعني صور عاديه للشارع وما فيه
من فقر من غنا من تعامل من دكان عادي من اي شي جالس على الرصيف
يعني نبي الوضع الطبيعي للعالم هناك .....
تحاتي

بعد حيي
الحمدلله على السلامة.
اخوي الفاضل انا معك بصراحتك. بس ولو مو معك بقولك انها ما تستاهل اسم الوردة... ما أقصد الشوارع ولا نوم الناس والاسلاك هذا الفقر والشكوى لله..
بس ياليتك صحيت واحد من الي نايمين على الرصيف من نومه وقلت له ممكن تساعدني؟ راح يفز ويساعدك بلي تبي وبدون مقابل.
أو ياليتك مريت من عند عشش الفقراء واولادهم يلعبون برى؟ مستحيل على صغرهم وفقرهم يغلطون عليك او يتحذفونك او حتى يشتمونك.
بصراحة اذا قد زرت جيراننا هل تحصل ردة الفعل في الحالتين متشابهة.
كلامي ماهو دفاع ولاكن من واقع خبرة في الوردة وجيرانن وديار الاندومي.
اتمنى اني وصلت الرسالة وبدون تجريح.

snan
الحمدلله على سلامتك
لو ذكرت لنا تفاصيل في الاسعارفي هذه اللفه الحلوه
وشىء مهم للغايه
بعد
الصورياعسل

أسير الصمت
سامو ........................................... حفظك الله
الحمدة لله على سلامة الوصول لأرض الوطن سالم وغانم .
بداية طيبة ... ونبي التفصل لكل شي
أسماء الفنادق وأسعارها التي سكنت بها . مع الصور إذا أمكن .
أسماء الفلل وأسعارها التي سكنت بها . مع الصور إذا أمكن .
وغير ذلك من التفاصل الكثيرة والمفيدة . لكل مسافر للوردة .
وكل شخص له وجهت نظر وكلامك صحيح .... الخير ماجود والشر ماجود . ولا تنسى هذا البلد غير مسلم .!!!!!
(((((((( رد الجميل والجب ))))))))))