يوغياكارتا - جوقجاكرتا المسافرون العرب

الخيّال
08-10-2022 - 08:48 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد وصلت من بلاد العمة قبل اربع ايام ( 1-8-2008) وأحمد الله أنها كانت رحلة موفقة جداً
رغم زياراتي المتكررة للعمة من حوالي ثلاث عشرة سنة إلا إنها المرة الأولى التي أزور فيها بالي الساحرة
في الحقيقة بالي تجمع بين كل مناطق اندنوسيا ففيها الشواطى الرائعة والجبال الباردة والبحيرات والشلالات وكل ما تريدة موجود داخل جزيرة واحدة.
وصلنا الى بالي في التاسعة في المساء وكان وصولنا متأخر بسبب الطيران من جوقجاكرتا على طيران ليون
بعد وصولنا للمطار أخذنا فندق من المطار لليلة واحدة فقط وفي الصباح أخذنا تاكسي لمدة ساعتين لكي نبحث عن فندق مناسب ( وعلى عينك يا تاجر ) حتى وجدنا مرادنا ولا يوجد فرق يذكر بين المكاتب وبين أن تذهب مباشرة للفندق من حيث الأسعار.
بعد أن إسترحنا من عناء البحث عن فندق مناسب كانت الخطوة التالية أن نقوم بالبحث عن سيارة للأجار بدون سائق ووجدنا سيارة جداً مناسبة وجديدة بسعر 150000 روبيه حوالي ستين ريال .

أنا عن نفسي لا أحب التقيد بسائق لانه ( نشبة حلق ) ولا يكون معك كل الوقت أكيد أنكم تتسائلون أن المشكلة كيف تعرف الطريق وأنت أول مرة تزور بالي أقول لكم لدي جوال نوكيا جي بي اس وحملت عليه برنامج قارمن وخرائط اندنوسيا كاملة مفصلة تفصيل دقيق جداً أي شيء تريد الذهاب اليه فقط ضع اسمه وهو يتجه بك مباشرة ويعطيك أقصر الطرق وإذا فاتك الطريق المرسوم يرسم لك طريق أخر البرنامج حقيقة روعة واصحاب النوكيا اللغير مدمج معه جي بي اس يستطيعون أن يحملوا الخرائط وأن يشتروا جي بي اس خارجي عن طريق البلوتوث.
زيارتنا الأولى كانت الى بحيرة BEDUCUL وهي تبعد عن كوتا حوالي ساعة ونصف 60 كيلو والجو هناك بارد وضباب كثيف والطريق ممتع جدا ويوجد فلل هناك للأجار في المرة القادمة ان شاء الله سأمكث هناك ليلتين لأن المكان رائع والأن مع الصور.
مدخل البحيرة

فلل مطلة على البحيرة للأجار

هذا سوق صغير بجوار البحيرة

المطعم المطل على البحيرة

المسجد المطل على البحيرة

مكان قريب من البحيرة أعجبني

بحيرة أخرى تبعد عن الأولى 7 كيلو ولكن ليست مخدومة للسياح على ما أعتقد

في اليوم التالي كان زيارتنا الى شاطىء سانور وهو شاطىء هادي ويبعد عن كوتا حوالي النصف ساعة
فندق مطل على البحر

وفي اليوم التالي كانت وجهتنا الى شاطىء نوسادوا ولكن للأسف نسيت الكاميرة في الفندق
وفي اليوم الرابع كانت وجهتنا الى شاطىء كوتا الشهير الذي يعج بالسياح

تقرير مختصر بس اكثر من رائع
بعد البكش انا عندى كم سؤال
1_ الفندق وش اسمه وكم سعره وين موقعه واذا فيه صور مايضر
2- السياره وش الاوراق المطلوبه عشان الواحد يستاجرها وهل هي مؤمنه ضد الحوادث وش اسم
المكتب اللى اخذتوها من عنده
3- الفيلا على البحيره كم سعرها
4- جوالي نوكيا N95 الغير مطور تمشى معها الخريطه اللى عندك وش افضل نوع من الخرائط
5_ الصراحه انا تعبت من كتابة الاسئله الله يعينك على الاجابه

الكويكبي
الخيال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخوي على هالتقرير الاكثر من رائع
والله تحيرنا كل واحد يحط تقرير يكون افضل من الثاني من ناحية التصوير لكن على العموم لاحرمكم الله الاجر عندي استفسار منك او بالاحص تحقيق مكتوب عن رحلتك
اولاً السيارة الايجار وين الاقيها

الخيّال
أشكر لكم مروركم
أخي Mr Math اذهب الي هذا الرابط وتجد به كل شيء عن الخرائط وطريقة عملها
الشرح الكافي لتركيب برنامج الجارمن وخرائط الخليج - الكمبيوتر الكفي http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=113728
وأي إستفسار أنا جاهز
أخي الغانم99 مكاتب التأجير كثيرة جداً وفي كل مكان لا تقلق بخصوص هذا الموضوع اما بخصوص الأوراق المطلوبه لا يريدون الا رخصة القيادة في بلدك ولا يشترطون رخصة دولية اما بخصوص التأمين اذا اردت تدفع مبلغ اضافي تقريباً 80 ريال ويؤمنون لك 500 دولار.
اما بخصوص الفيلا على البحيرة لا أعرف سعرها ولكن الأسعار بشكل عام مقبولة
اما بخصوص جوال نوكيا 95 نعم الخرائط تعمل معه
أخي PATRIOTانا رفعت الصور على سيرفر المنتدى
ارجو من المشرفين دمج الموضوعين لأنه تكرر بالغلط وكل موضوع به ردود
أخي الكويكبي إذا كنت عوائل انصحكم بنوسادوا اما عزاب ففي كوتا
اما بخصوص الفنادق خمس نجوم لم أمر عليها ولست من روادها مع أنني أستطيع أن أسكن بها ولله الحمد ولكني أعتقد أن الفندق للنوم فقط وليس للرفاهيه.
أما بخصوص الجو فهو معتدل في الشواطيء بارد في الجبل القريب من البحيرة ولا يلزمك أخذ المزيد من الملابس.
أما بخصوص الأكل يوجد الكثير من المطاعم البحرية وايظا يوجد مطعم عربي وهو مطعم الخيمة مغربي