يوغياكارتا - جوقجاكرتا المسافرون العرب

الخيّال
08-10-2022 - 05:49 pm
لقد وصلت من بلاد العمة قبل اربع ايام ( 1-8-2008) وأحمد الله أنها كانت رحلة موفقة جداً
رغم زياراتي المتكررة للعمة من حوالي ثلاث عشرة سنة إلا إنها المرة الأولى التي أزور فيها بالي الساحرة
في الحقيقة بالي تجمع بين كل مناطق اندنوسيا ففيها الشواطى الرائعة والجبال الباردة والبحيرات والشلالات وكل ما تريدة موجود داخل جزيرة واحدة.
وصلنا الى بالي في التاسعة في المساء وكان وصولنا متأخر بسبب الطيران من جوقجاكرتا على طيران ليون
بعد وصولنا للمطار أخذنا فندق من المطار لليلة واحدة فقط وفي الصباح أخذنا تاكسي لمدة ساعتين لكي نبحث عن فندق مناسب ( وعلى عينك يا تاجر ) حتى وجدنا مرادنا ولا يوجد فرق يذكر بين المكاتب وبين أن تذهب مباشرة للفندق من حيث الأسعار.
بعد أن إسترحنا من عناء البحث عن فندق مناسب كانت الخطوة التالية أن نقوم بالبحث عن سيارة للأجار بدون سائق ووجدنا سيارة جداً مناسبة وجديدة بسعر 150000 روبيه حوالي ستين ريال .

أنا عن نفسي لا أحب التقيد بسائق لانه ( نشبة حلق ) ولا يكون معك كل الوقت أكيد أنكم تتسائلون أن المشكلة كيف تعرف الطريق وأنت أول مرة تزور بالي أقول لكم لدي جوال نوكيا جي بي اس وحملت عليه برنامج قارمن وخرائط اندنوسيا كاملة مفصلة تفصيل دقيق جداً أي شيء تريد الذهاب اليه فقط ضع اسمه وهو يتجه بك مباشرة ويعطيك أقصر الطرق وإذا فاتك الطريق المرسوم يرسم لك طريق أخر البرنامج حقيقة روعة واصحاب النوكيا اللغير مدمج معه جي بي اس يستطيعون أن يحملوا الخرائط وأن يشتروا جي بي اس خارجي عن طريق البلوتوث.
زيارتنا الأولى كانت الى بحيرة BEDUCUL وهي تبعد عن كوتا حوالي ساعة ونصف 60 كيلو والجو هناك بارد وظباب كثيف والطريق ممتع جدا ويوجد فلل هناك للأجار في المرة القادمة ان شاء الله سأمكث هناك ليلتين لأن المكان رائع والأن مع الصور.
مدخل البحيرة

فلل مطلة على البحيرة للأجار

هذا سوق صغير بجوار البحيرة

المطعم المطل على البحيرة

المسجد المطل على البحيرة

مكان قريب من البحيرة أعجبني

بحيرة أخرى تبعد عن الأولى 7 كيلو ولكن ليست مخدومة للسياح على ما أعتقد

في اليوم التالي كان زيارتنا الى شاطىء سانور وهو شاطىء هادي ويبعد عن كوتا حوالي النصف ساعة
فندق مطل على البحر

وفي اليوم التالي كانت وجهتنا الى شاطىء نوسادوا ولكن للأسف نسيت الكاميرة في الفندق
وفي اليوم الرابع كانت وجهتنا الى شاطىء كوتا الشهير الذي يعج بالسياح

ويعطيك العافية على الصور الرائعة

الثغر
بعد التحية(الخيال)
حكون ببالي بتاريخ14/8/2008معي أختي وش رأيكم بفندق ميركوري بالي قريب من شاطئ كوتا. أماكن تستحق الزيارة وجالس لمدة 6أيام ماهي طلبات أيجار السيارة بدون سائق وماهي أسعار سيارات الاجرة باليوم مع السائق وهل يوجد عداد بالسيارة؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ولكم تحياتي

ابوليان999
بالتوفيق الله يسعدكم وترجعون بالسلامه وبطل حركات:897play_b:897play_b:897play_b الكاميرا لاتنسها مرة ثانيه:15::15: او ترى بكلم السفارة يرجعوك البلد.:1279::1279:
الله يسهل امركم

لك تحياتي

الخيّال
أشكر لكم مروركم الرائع وتشجيعكم لي وبالي فعلاً تستحق الزيارة
اخي الثغر إعذرني لا أعرف الفندق المذكور أما بخصوص السيارة لا يوجد حد للكيلوات ( امش على كيفك ) ولا يطلبون منك الا رخصة السعودية او رخصة بلدك ولا يلزمك رخصة دولية اما الأماكن فهي كثيرة جداً من البحيرات الى الشلالات والشواطيء الرائعة وسوف تجد الكثير من المكاتب السياحية هناك والخرائط اما بخصوص سيارات الأجرة في اليوم تقريباً 500 الف روبيه اما السكن في كوتا لا انصح به للعوائل.