جاكرتا المسافرون العرب

saleh2008
18-09-2022 - 06:11 pm
أبدأ تقريري هذا بالسلام وتحية واحترام لكل من يطلع عليه وأمل من الله أن يحوز على رضاكم 0 الذكريات كثيرة والمختصر يحمل الأهم ففي يوم الخميس 27/4/1428 هجري كانت وجهتنا إلي بلاد العمة في تمام الساعة الحادية عشر وخمسة وخمسون دقيقة مساء إلا إن الرحلة تأخرت إلي الساعة الثانية بعد منتصف الليل وذلك بسبب عطل فني في أجهزة الكمبيوتر علي حسب بلاغ الأخوان المضيفين ولكن لحسن الحظ كان هناك طائرة متواجدة نقلونا عليها ومن ثم أقلعت بحفظ الله إلي جاكرتا والحقيقة أن ذلك التأخير جعلنا نستغرق في النوم من بعد إقلاع الطائرة وذيك نومه لمدة خمس ساعات يعني قطعنا شوط لاباس به من مسافة الرحلة 0 المهم وصلنا إلي مطار جاكرتا في الموعد المحدد وكنا مفيزين قبل السفر طبعا الرحلة مكونه من ثلاثة نشاما وبعد التختيم واستلام الحقائب وكرتون التموين خرجنا وكان السائق الخاص بنا في الانتظار والله ركبنا الجيب وعلي فندق ارستون القديم ونحن حاجزين شقة ثلاث غرف وبعد صعودنا الغرف وجدناها لابأس عليها نظيفة ولكن الغرف ضيقة شوي المهم قلنا ننام والرزق عندالله وبعد نومه عميقة إلي الساعة العاشرة مساء صحينا من شدة الجوع وبداء التحاور في نوعية العشاء وفين واستقر الري علي دعوة السائق من اجل يتولي إيصالنا إلي مطعم نسد رمق الجوع وبالفعل ماهي إلا دقائق والسائق عندنا وقال والله كل المطاعم مغلقة ماعدي ماكدونالدز قلنا بطاطس ولا نجلس جياع وبالفعل توجهنا إليه ووجدنا دجاج بدون عيش وهمبرقر أي كلام وبطاطس كميه لاباس بها كوكاكولا براميل نصفها ثلج يالله مشي حالك المهم قلنا لسواقنا بعد العشاء وإيصالنا الفندق علينا إنشاء الله غدا بدري عندنا مشاوير ونرغب التوجه إلي الجبل وبالفعل الساعة العاشرة صباحا وسائقنا عندنا ونزلنا عملنا شيك أوت من الفندق وتوجنا إلي صراف في اتريوم وسوينا النظارة وتوجهنا إلي بو نواس من اجل السنبوسة ودقينا الغداء ومن عنده علي الجبل وبداء التصوير واليكم بعض الصور من التي التقطناها أثناء الطريق للجبل
وبعد صلاة العصر يوم السبت ونحن في الفيلة طبعا حاجزين من قبل سفرنا الفيلة والله نزلنا العدة وأول شي المعسل في ذلك الجو العسل الممطر والنعمة طبعا فيه صديق لنا اندونيسي طلب من السائق المرور علية قبل الطلوع إلي الجبل وأعطاه ذبيحة كاملة قال لاتخبر الشباب فيها إلا بعد وصولك الجبل المهم اخبرن الرجل بذلك قلنا الله يكثر خيرة هيا اعطو الشغالة جزء منه تعمله عشاء وبالفعل تم عمل كبسة يحبها قلوبكم المهم كان مقرر لنا الإقامة حسب الجدولة للرحلة من يوم السبت حتي نهاية يوم الجمعة وبالفعل تم ذلك وقد تخلل تلك الإقامة زيارات للمواقع السياحية
حيث بدأنا بحديقة الأشجار ثم سفاري ثم المطل الخاص بالإقلاع المظلي وبعد موقع السبع الشلالات ومنطقة بوقر وكذلك غابة بوقر وشلالاتها والنهر وحديقة قصر الرئيس والحديقة الهولندية وبعض القرى القريبة من بوقر وأسواقها الشعبية والمولاة واليكم بعض الصور المختارة لكم من هذه المواقع0
بعدها يوم الجمعة توجهنا إلي جاكرتا وسكنا في فندق اللسون شقة ثلاث غرف بسعر 915.000 ربيه وفي يوم الأحد توجهنا إلي رحلة بحرية تبعد عن جاكرتا حوالي ساعتين بالقارب طبعا نمر بعدة جزر ينزل ركاب ويحمل ركاب كأنه نقل جماعي وعند وصولنا إلي الجزيرة المخصصة للرحلة استقبلونا بالعصير والتراحيب الاندونيسية حطينا المعسل وهات يامعسل ويا شاهي ويا أكل وعند الساعة الثانية عشر والنصف فتحوا البوفيه المفتوحة بالمطعم الخاص بالجزيرة من الأكلات البحرية ويصاحبها فواكه الموسم والمشروبات من العصائر والشاهي والكافي واليكم بعض الصور الملتقطة من بداية الرحلة إلي نهايتها 0
يوم الاثنين جعلناه تسوق في المولاة والله ما اعرف إلا اسم اتريوم وشارع العرب وسوق الجملة الكبير إلي مليان ساعات وحقائب وكنت ارغب التصوير ولكن خانتني الكمرة ما كانت مشحونة وما استطعت إلا تصوير لعبة في اتريوم ولكن اطلب منكم السموحة وبعد العودة إلي الفندق وعلي مائدة العشاء دار الحديث بيننا واستقر الراى للجميع بأن نعود إلي الجبل والبعد عن صخب المدينة وحرها وزحامها ومن اجل نمتع أنظارنا في تلك الطبيعة الخلابة والتي اعرض لكم منها هذه الصور وبالفعل توجهنا يوم الثلاثاء إلي الجبل وسكنا في مجمع جونسون الفيلا ب 500.000 آلف ثلاث غرف بمنافعها وأقمنا فيها إلي نهاية يوم الجمعة ثم عدنا إلي جاكرتا وسكنا في فندق ارستون ستر مان في الدور الثلاثة والخمسون واليكم بعض الصور لمدينة جاكرتا من الشقة كان سعرالاقامة لليلة الواحدة ثلاث غرف بمنافعها 1.150.000 لكن جنتل مان آخر كشغة خمسة نجوم وزيادة 0 وفي يوم الأحد الموافق 20/4/2009 العودة إلي مطار جاكرتا لنعلن الرحيل عن ديار الأرخبيل والحسرة تخالجنا لولا لقاء الأحبة وحب الوطن لهاجرنا إلي الطبيعة الخلابة والمروج والأنهار الجارية فللعودة إنشاء الله في نفس الشهر والموعد إذا أحيانا الله عز وجل حيث ارتسمت في عقولنا وأفئدتنا تلك الأجواء الممطرة والغابات الخلابة والراحة النفسية التي لم يعكر صفوها شئ من فضل الله أمل إن أكون قد وفقت في عرض بعض نشاط الرحلة وأمل أن تحوز تلك الصور علي رضاكم واستحسانكم ولكم مني التحية والاحترام والي لقاء أخر وسفرية ثانية ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته0