سوريا المسافرون العرب

12-07-2022 - 05:39 am
  1. بسم الله الرحمن الرحيم

2. (باية اعتذر منكم عن سوء الترتيب ووضع الصور )

(باية اعتذر منكم عن سوء الترتيب ووضع الصور )

هذا تقرير رحلتي الشتوية 1426انا وثلاثة من الاصدقاء فلقد اتفقنا ان نقوم بمعايدة الاقارب في اول يوم عيد وفي المساء اتكلنا على الله ومشينا الى سوريا برا بالسيارة طبعا كان دخولنا الى الاردن من منفذ القريات وبعدها دخلنا الى سوريا من حدود جابر
وهذه بعض الصور للطريق الذي كانت الاجواء فيه روعة وهذه بعض الصور
وبعد ذلك اقمنا في شقة داخل دمشق ونمنا وفي الصباح ذهبنا نتجول داخل المدينه واسواقها وطبعا مطاعمها وبعد الظهر اتجهنا الى الزبداني وهذه الصور للطريق الى الزبداني
وهذه الصور للزبداني
وهنا صور الثلوج على جبال لبنان
وبعدها اتجهنا نزولا الى بيروت وهذه الصور بعد انبدانا ننزل
وهذا احد المباني التي دمرتها الحرب الاهلية قد تركت للذكرى دون ترميم ولتذكير الناس بالاثار المدمرة للحروب الاهلية
في الحقيقة لم نقيم في لبنان الا يوم واحد فقط بعد ذلك اتجهنا الى سوريا وتحديدا الى طرطوس وكان خروجنا من لبنان عن طريق منفذ صغير على الساحل الشمالى وكان هذا المنفذ مهجور تقريبا ومبانيه قديمة جدا فلم يكن في هذا المنفذ سوانا في ذلك الوقت طبعا سيرنا داخل لبنان كلن ملاصق للساحل
وبعد ان خرجنا من لبنان اتجهنا الى طرطوس فقد كانت قريبة جدا وسكن في احد الفنادق ونمنا فية وعندما جاء الصباح ذهبنا الى جزيرة ارواد قبالة شواطيء طرطوس وليكم الصور
وهذه صورنا داخل الجزيرة
صورة القلعة (قلعة ارواد)
ثم غادرنا الجزيرة
واتجهنا الى مشتى الحلو وهذه الصور للطريق
طبعا تمشينا فيها والطريق الى المشتى روعة الى ان حل المساء وعندما حل المساء استاجرنا جناح في فنندق مونتانا وكان روعة
ريحنا في الفندق وغسلنا ثو ذهبنا الى احد المطاعم في المشتى وتعشينا فيه وكان روعة واسعاره حلوة لكن ما اذكر اسمه وهذه الصور للمطعم. طبعا الشلال طبيعي
ثم عدنا الى الفندق ونمنا وفي الصباح افطرنا فيه وغادرنا متجهين الى صلنفة عن طريق الغاب وكان الكريق طويلا فقد استغرق حالي السبع ساعات ولكنه ممتع جدا ففيه مزارع وانهار ومناظر روعة
وهذه بعض الصور للطريق
طبعا الصور التالية بعد ان بدانا نصعد الجبل وكان علي جدا
الصورة التالية بعد ان وصلنا منتصف الجبل وكان منظر السهل رائع جدا
بعد ان تعدينا منتصف الجبل بدأث الثلوج
وعند قمة الجبل وجدنا فرن خبز يسمى المحمرة
الجو في صلنفة كان موحش كانها كانت مهجورة والاشجار لم يبقى منها الا الاغصان
اتجهنا الى الاذقية فقد كانت قريبة واستاجرنا شاليه بالشاطيء الازرق ارتحنا فيه ثم تجولنا بالاذقية وتعيشينا فيها
وفي الصباح اتجهنا الى شاطيء ام الطيور وكان الطريق روعة
طبعا غرزنا على الشاطي ويالله يالله طلعنا بمساعدة كافة افراد القرية وكانو متعاونين جدا
ثم غادرنا ام الطيور
وفي الطريق مررنا مزارع البرتقال واستاذنا من صاحبها واخذنا بعض البرتقال واعطيناه هدية
ولضيق الوقت ورغبة بعض الاصدقاء بالاقامة في دمشق ليومين عدنا الى دمشق وبقينا فيها يومين كانت روعة تمشيات وسهر وعدنا الى ديارنا بحمد الله وكان قبل المدارس بيوم .