اندونيسيا المسافرون العرب

5. اليوم التالي : الخميس

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا منتدى المسافرين العرب
تحية من القلب لكم يا أعزاء و يا عزيزات على قلب رأفت
أحببت أن أضع بين أيديكم تقرير " رحلة رأفت و رفاقه إلى اندونيسيا 2006 "
كانت الانطلاقة من مطار البحرين على خطوط الإتحاد بتاريخ 3 / 4 / 2006 و العودة بتاريخ 28 / 4 / من نفس العام " هههاي " ( 25 يوم )
و كان فريق الرحلة مكون من :
القائد الشاب "رأفت" ( بتاع كله)
الرجل الحديدي " سي سيد " ( مسئول التغذية )
الرجل الهادئ "عادل" ( مخرج تلفزيوني واعد )
و دائما .............معكم النجم "شوقي" ( شعليك يا شوقي هههاي ) مصورنا المحترف .

مسار الرحلة :-

الانطلاقة من مطار البحرين ترانزيت ابوظبي ( 45 دقيقة ) إلى جاكرتا ( يومين) بونشاك و ما حواليه ( 6 أيام) وسط جاوه " التمركز في سولو و زيارة جوقجاكرتا و سمرانق " ( 6 أيام ) إلى تريتس ( 3 أيام ) إلى بالي ( 3 أيام ) العودة إلى جاكرتا ( 5 أيام ) ........ و تأتي ساعة الفراق الأليمة و العودة إلى السعودية .
تكلفة الفرد للرحلة :
حوالي ألفين دولار + 1860 ريال للتذكرة .

اليومين الأولين : الثلاثاء + الأربعاء

انطلقنا بعون الله من مطار البحرين بتاريخ 3 / 4 / 2006 و منها إلى مطار ابوظبي "ترانزيت" ثم إلى جاكرتا " مطار سوكارنو هاتا " .......... نزلنا ... فيزنا .... لمينا شنطنا ..... حجزنا بفندقنا المعهود بنتانق يومين عن طريق " نور عيني " اللي بمطعم أميرة سعر الغرفة " 230000 " و من الفندق "330000 " ...... لمعرفة قديمة معها ضبطتنا بسعر مغر .
وصلنا الفندق مجهدين من السفر الطويل ........ ترويشة ........ غفوة ........ عقد اجتماع للأعضاء للاتفاق على برنامج الرحلة الذي أعده محاكيكم "رأفت" بموافقة الأعضاء الكرام . ........ لا يوجد ما يستحق ذكره في هذا اليوم غير إن العشاء كان في الأتريوم من مطاعم الوجبات السريعة و صرفنا شوية دولارات و شرينا بطاقات جوال اندونيسية .........و اذكر سعر السيارة من مكتب ايفس كان بحدود 130000 من المطار إلى فندقنا .
كان النوم مبكرا لشعورنا بالإرهاق .
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
اليوم التالي : الأربعاء
صباح الخير .......... ترويشة ........... إفطار بالغرفة ....... التوجه إلى وكالة سياحية و الحجز للرحلة من مطار جاكرتا إلى سولو بتاريخ 11 / 4 و الرحلة الأخرى من مطار سمرانق إلى سورابايا بتاريخ 17 / 4 .
ثم توجهنا للتمشية في جاكرتا و تنفسنا هواءها و شربنا من مائها و عشنا لحظات نتذكر فيها عهود الحب ............... يا جاكرتا لك وحشة ...... كما قال أبو نواس :
أما و الله لو تجدين وجدي ..................... لما وسعتك في بغداد دار
أما يكفيك أن العيون عبرى....................ومن ذكراك بالأحشاء نار
@@
و تعشينا بالتمن انقرك مول . و تمشينا فيه إلى ساعة إغلاقه و عدنا إلى الفندق للاستعداد للتوجه غدا إلى الجبل بونشاك .

اليوم التالي : الخميس

حضر السواق الثامنة صباحا و انطلقنا إلى الجبل بونشاك .......... تمتعنا بالخضرة و الأشجار و تنشقنا هواء الجبل العليل . و عدينا على نقطة تفتيش و أخرى و بعدها حصل موقف غير محبب من احد رجال الشرطة حيث بدأ ينثر الأغراض ..... إلى أن وصل إلى أغراض "سي سيد " و الذي عصب حتى بدأ يزبد و يرعد إلا هذا " ترا الدم للركب " ........... هههاي ...... و تصرف رأفت و صرف رجل الشرطة بشوية روبيات حفاظا على صحة "سي سيد" ....... و عدينا و لله الحمد قريري العين .......... و صلنا للفلة التي رتبناها مسبقا من جاكرتا .
استقر بنا المقام و على طول وينك يا حوض السباحة ( ملاحظة رأفت مغرم بأحواض السباحة حتى النخاع) . .......... تغدينا ........... و كان اليوم الأول بالجبل للوصول و الراحة .