روي ات المسافرون العرب

2. السلام عيكم ورحمه الله وبركاته ,,,

3. والان وعلى بركه الله نبدأ التقرير ,,,

السلام عيكم ورحمه الله وبركاته ,,,

في البدايه احب ان اشكر كل من ساهم في اثراء هذه الساحه بالمواضيع التي تهم كل من يود الذهاب الى تايلند قبل رحلتي كنت اود انا اشارك معك واستفسر عن بعض الاشياء ولكني لم استطع التسجيل لمشاكل فنيه اما من عندي او من المنتدى فكتفيت بالنظر الى التقارير واستفدت منها بشكل كبير في رحلتي

والان وعلى بركه الله نبدأ التقرير ,,,

كنا على وشك السفر الى تايلند عام 2005 برفقه احد الاقرباء الذي متجهه الى تايلند في ذاك الوقت ولكن
تذكرنا اننا قمنا بدفع تكاليف فندق في المدينه ومكه المكرمه فلم نستطع ان نغير وجهه الرحله وقررنا ان تكون رحلتنا في صيف 2005 الى المملكه العربيه السعوديه وصيف 2006 ان كنا من الاحياء لذهاب الى تايلند مرت الايام بسرعه ودخلنا على عام 2006 وبدئنا نخطط لرحلتنا كيف تكون؟ والى اين سنذهب ؟ واين سنسكن ؟ فبدئنا بالاستفسارات من هنا ومن هناك حتى عرفنا كل شي عن بانكوك وبقي الهاجس الوحيد لدينا هو الفندق الذي سنسكن فيه لانه كل الفنادق كانت في فتره الصيف فل وحاولنا في اكثر من فندق ووجدناه فل الى ان فرجها ربكم قبل السفر بأيام قليله جدا ووجدنا فندق يسمى ب EVER RICH INN
فحمدنا الله على وجود فندق لنسكن فيه وتوكلنا الى سلطنه عمان لان حجز الطيران من هناك لان جميع الخطوط كانت فل ولم يكن لدينا خيار الى طيران الخليج فأقمنا في عمان قرابه 4 ايام قبل السفر الى بانكوك اتى موعد السفر سريعا وكان في تمام الساعه 11 مساءا ولكن تعودنا دائما من طيران الخليج التأخير :112: فتأخرت الرحله لمده ساعه كامله لتكون الساعه 12 مساءا المهم وصلت الطائره وبدء المسافرين يستعدون لسفر ويتوجهون الى الطائره فقد حان موعد السفر واتجهنا معهم الى الطائره الي كانت حديثه وجميله نوعا ما فاخذنا اماكننا وربطنا احزمه الامان وانطلقت الطائره نعم كانت الرحله طويله جدا بالنسبه لي 5:45 مده الرحله بينما انا اعاني من طول الرحله بدءت الطياره تهبط تدريجيا وشاهدنا جمال بانكوك من الاعلى الى ان استقرت بنا الطائره في مطار بانكوك الدولي فنزلنا من الطائره ونحن لسنا مصدقين اننا وصلنا تايلند بحمد الله ورعايته شاهدنا مطار بانكوك كان مطار ضخم جدا
انهينا اجرائات المطار البسيط وتوجهنا الى الخارج وعند مخرج المطار شاهدنا شركات التكاسي موجوده على مخرج المطار تقل من يريد الذهاب الى فندقه ونحن بدون علم ذهبنا وحجزنا من هذي الشركات الاستغلاليه:112: :112: الي بالقرب من مخرج المطار كانت اسعارهم غير معقوله يعني اذكر انه المبلغ كان من المطار الى سكومفيت 7 بالقرب من نانا 1000 بات او 900 :112: بينما السعر خارج المطار ماكان يتجاوز 300 بات
ونكمل لكم في وقت لاحق التقرير مع بعض الصور من نانا

wsasw
الحمد الله على السلامة وبانتظار باقي التقرير
تراني متبع يالله الهمة لاتتأخر علينا
وبعدين من ناحية الاسعار والاستغلال بسبب انها اول مرة لابد من الاخطاء
ولكل حصان كبوة
لايهمك

hahm318
الحمد لله على سلامة الاسفار وبانتظار باقي التقرير.

الرحالة
بدايه موفقه واحنا بانتظار النقرير

ريشة المسك
بداية موفقة
اخي الحبيب قد يختلف بعض الناس مع رأيي لكن انا اقول بالعكس زين سويت انك اخترت تكاسي المطار تعرف ليش انا دائما اختار تكاسي المطار لان انت عادة جاي من بلدك وانت محمل بالعديد من الاوراق النقدية دولارات وغيرها وانا لا اقول ان هناك مجرمين بس على الاقل انا اخذ احتياطي يعني عن طريق الشركة تقدر انك تشتكي وراح يعرفون من الي وصلك الى الفندق اما التكاسي العادية الحسبة ضايعة

ريح الشرق
سلام عليكم
أشكر لك التقرير وننتظر البقية والصور ..!!
أما بخصوص التاكسي أنا مع أخونا العزيز ريشة المسك ..!! أيضاً أنا كذلك أعمل تأمين على نفسي في القدوم من المطار المبلغ والجواز هذا أهم شيء ..!! مقارنة ب 600 بات زائدة عن تاكسي خارج المطار رغم علمي التاكسي بالطابق الأول من المطار ب 150 بات مع تحملك دفع 40 بات رسوم الخط السريع اذا تحب خط السريع ومستعجل وتضجر من زحمة الطريق ..!!
أكمل بارك فيك نحن في الأنتظار

هلا والله بخبيرنا ريشه المسك
دائما ننظر لشي من جهه ونترك الجهه الاخرى وفعلن كلامك صحيح
ونحن ذهبنا عن طريق تاكسي المطار لانها المره الاول الي ازور فيها تايلند
وانا قلتلك استغلاليه لاني اعرف واحد دائما ما ياخذ التكسي من خارج المطار وهو ارخص عن داخل