أوهايو المسافرون العرب

1. ومن ثم السفر الى مدينة كليفلاند Cleveland في ولاية أوهايو Ohio

بسم الله وعلى بركة الله
السلام عليكم ورحمة الله.. وحياكم الله
احببت ان اشارككم أحداث وتفاصيل السفر وما حصل معي في سفري من الكويت الى نيويورك مطار JFK الدولي (ترانزيت)

ومن ثم السفر الى مدينة كليفلاند Cleveland في ولاية أوهايو Ohio

حيث انني في رحلة علاج كمرافق لوالدي يشفيه الله ويشفي مرضى المسلمين.. وكنت سبق وعرضت في هذا القسم الحبيب من المنتدى الغالي بعض اجراءات واحداث تجربتي مع تقديم الفيزا من الكويت - بالتفصيل https://artravelers.com كما حصلت في بداية شهر مارس 2010
وبالآمس (26 مارس) سافرنا - والدي وآنا - عبر الخطوط الكويتية برحلة KU117 كويت-نيويورك..
طرنا الساعه 10 صباحا، واستغرقت الرحلة حوالي 13 ساعة.. ولله الحمد ما واجهتنا اي صعوبات جوية او تأخير.. مع ان الرحلة كانت زحمة ومليانة آسيويين!
ما تضايقنا الا بسبب طول القعدة بكراسي السياحية وحصول بعض المناوشات الخفيفة بين احد المسافرين ومن حوله من الركاب (معظمهم من الهند)
بسبب صراخ الاطفال وازعاجهم للمسافر وهذا عكر عليه النوم بفترات متقطعة..
الطاقم وزع علينا فورة I-94 ومعاها ورقة الكوستوم (حقت الجمارك).. كتبت البيانات الخاصة بي وبوالدي.. وخليت ورقة الجمارك باسمه..
كل شي فيها تمام الا اني ذكرت ان معانا اكل (تمر وقهوة وهيل) وطبعا هم ما يبون الا ورقة وحدة للكوستوم عن كل عائلة
وبفضل الله وصلت الطيارة تقريبا الساعة 3 العصر بتوقيت نيويورك.. يعني الحمدلله ماطافتنا من الصلوات خلال ال12 ساعة الا صلاة الظهر!!، وكنا ناويين نجمعها تأخير مع العصر متى ما وصلنا بإذن الله..
نكمل ان شاء الله بالمرة الجاية.. ما حصل في JFK واجراءات التفتيش والجوازات.. خصوصا وان الوالد شفاه الله ومحاكيكم ملتحيين.. فكانت التوقعات اننا راح ننشب بحوسة ودوخة..
اذا في سؤال انا حاضر.. مع الشكر لهذا المنتدى لاتاحته الفرصة.. الوقت متأخر الحين بس الساعة البيولوجية معلقة شوي بسبب الرحلة.. استأذنكم
والسلام عليكم

الحمد لله على السلامة ياغالي ,,
الله يشفيه ويعافيه ويشفى مرضانى ومرضاكم ومرضى المسلمين ,,

Alazraq
الحمدلله على سلامة الوصول يا بو أسامه و إن شاء الله نفرح في عودتكم سالمين و غانمين ..
بإنتظار تفاصيل إجراءات دخولك لمطار نيويورك لأني مسافر يوم الجمعه القادم بإذن الله ..
بخصوص سيارات الإجره الصفراء هل كانت متوفره خارج المطار أو كان عليها زحمه و صفيتوا دور ؟
و إذا عندك أي ملاحظات و نصايح سواء قبل الرحله أو أثنائها أو بعد الوصول أكون شاكر لك لو طرحتها لنا للإستفاده .

almasuadi*talal
الحمدالله على سلامتكم ياغالي
والله يشفي ابيك ويشفي مرضانا
ومرضى المسلمين اللهم امين
وبنتظارك ياغالي

ابواسامة الشمري
السلام عليكم ورحمة الله..
بداية.. انا شاكر لكم تفاعلكم ودعاءكم لوالدي..
نكمل التفاصيل.. طبعا طلبت من الاخوان في الكويتية واحنا بمطار الكويت توفير كرسي متحرك لوالدي لخوفي ان يتعب
من المشي ووصلنا الممرض لغاية باب الطيارة، ولما وصلنا لنيويورك لقينا عمال المطار بكراسيهم المتحركة عند باب
الطيارة اخذنا كرسي لكن الله ابتلانا بعامل هندي (يتعلج) ويعني مسوي حركة يدز كرسيين مع بعض! كرسي ابوي
وكرسي لحرمة هندية والله يهديه ووقفنا بطابور US Citizens وانا اكلمه اقوله محنا امريكيين ولا قالها الله، ولا حتى
عندنا غرين كارد، لكن الظاهر تأثير العلك! وبالفعل ما طاع كلامي وحصله توبيخ من موظف المطار وطرده من الطابور..
رحنا لطابور Visitors (الزوار) وانتظرنا شوي لكن خلونا نطوف الدور لأن معانا مريض على كرسي متحرك وجاء دور
ابوي وقعد موظف المطار يسأله عن سبب الزيارة وكيف راح نغطي تكاليف الاقامة.. وانا اترجم له واجاوب ولما جاء دور
التبصيم تكرر مثل ماصار بالسفارة بموضوع يبوسة الاصابع وحطينا كريم مرطب ونجحنا بعد كذا محاولة.. وعقبها حول
علي وقام يسأل وين تشتغل وهل هذه اول زيارة لنا وطلب توضيح للمبالغ الموجودة معناولما خلصت وبصمت خلانا
نمشي عقب ما عطاني جزء من فورمة 94 (تسجيل الخروج).. ورحنا للجمارك والموظف طل بفورمة الكوستوم ولقى
علامة صح عن خانة الطعام فحولنا للتفتيش.. والله رزقنا بموظف اصله عربي شاف ملامحنا وسألنا بالعربي شنو معاكم؟
قلنا تمر وقهوة وهيل.. قال خلاص توكلوا على الله.. ولله الحمد خلصنا من اجراءات المطار، والساعة 3:45 العصر.
رحنا بعدها لمكتب الكويتية بالتيرمينال 4 وكلمت الموظفة اننا جايين من الكويت وطيارتنا لكليفلاند باجر الصبح فاعطتنا
ورقة نروح لفندق شيراتون JFK داخل منطقة جامايكا..
خذانا العامل فلتة زمانه وطلعنا للشارع عند مكان انتظار الباصات، لكن متنا من البرد والهواء الشديد وطلع الحبيب موفاهم
شي فعطيته كلمتين بالعظم وزعل وخلانا.. رحت ولقيت جهاز استعلام (على شكل تلفون) وسألت اللي رد علي: شلون اوصل
للشيراتون JFK قال روح للمصاعد اللي بجنب باب الخروج وروح للمترو AirTrain واتجه للفيدرال سيركل وهناك تلاقي
سماعات تلفون كل وحدة منها متصل مباشرة مع فندق معين.. وهذا اللي صار وكلمنا الشيراتون عشان يدزون لنا الشاتل
(باص صغير) ووصلنا للفندق قبل المغرب وصلينا وشبكت بالنت وطمنت اهلنا بالوصول، ورحت اشوف العشاء باللوبي الله
يزيد النعمة اكل ماينطاق ومحرمات.. فواجهنا واحد عربي جزاه الله خير دق لي على تاكسي يوصلني لمطعم باكستاني
وطلبنا برياني دجاج وتعشينا ونمنا..
ضبطنا قعدتنا على الفجر وبعد ماصلينا نزلنا وإخذنا الشاتل للمطار عشان يوصلنا للتيرمبنال 3 طيران الدلتا.. رحلتنا 8:30 صباحا
وطلعنا من الفندق الساعة 6 بالضبط ووصلنا المطار وطبعا السايق سألني بكل بجاحة: عندك اكرامية لي؟ وبهذا الموقف
وصلنا للمطار لتبدأ رحلتنا الى كليفلاند.. نكمل قريبا ان شاء الله
والسلام عليكم

alazraq
الله يسلمك..
انا والله ما ركبت التكاسي.. بس لما كنا ننتظر الباص والهواء البارد يلحفنا شفت طابور الناس واقفين للتكاسي عند باب الخروج

Alazraq
ابواسامة الشمري
جزاك الله خير على الرد ..
أنا سألتك هالسؤال لأني عارف أغلب المطارات الكبيره يكون فيها أزمة تكاسي و طوابير إنتظار ..
لذلك حبيت أتأكد منك لأن يوجد شركة أقدر أحجز منها و ينتظرني تاكسي خاص لي لأن معاي عايلتي ما ودي أوقفهم بالطابور بعد هالرحله الطويله ..
والحمدلله إن والدك الله يحفظه إقتنع بخصوص الراحه بالفندق قبل مواصلتكم للرحله الداخليه ..
الله يوفقكم في مسعاكم و أتمنى إستمرار تواصلك معانا و تطمنا عن أحوال الوالد الله يشافيه و يرجعه بالسلامه .