سويسرا المسافرون العرب

أم مريم
21-10-2022 - 05:18 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
اول شي حبيت اشكر الجميع في هذا المنتدى الطيب لانه مواضيعه الممتازة بتفاصيلها قدرت ارتب رحلتي لسويسرا وكانت رحلة عجيبة بالفعل ....
وان شاء الله بوافيكم بالتفاصيل ... قريبا

وبانتظار تفاصيل الرحلة

أم مريم
  1. يالله نبدأ ....

رجعت لكم مرة ثانية ... واسمحوا لي على التأخير ....
بخبركم عن رحلتي من البداية وبالتفاصيل
ارجو انكم ما تتمللون مني

يالله نبدأ ....

كانت رحلتنا يوم الاربعاء 11-8-2004م الساعة 1:50 فجرا بتوقيت الامارات على متن الخطوط الجوية السويسرية عبر مطار دبي الدولي ...
وصلنا زيوريخ وعن طريق الطيران الداخلي رحنا على طول الى جنيف ... كنا حاجزين فندق الجراند بري وكان جيد لمدة ليلة واحدة فقط ... طبعا في جنيف رحنا على اهم شوارع التسوق اللي صوب بحيرة جنيف وزرنا طبعا البحيرة وشفنا النافورة ومحلات الساعات وبس تقريبا بس بصراحة يوم واحد كفاية على جنيف وخصوصا كان الجو يعني ما نقول حار بس مب بارد ...
واليكم بعض اللقطات لجنيف ....
ثاني يوم تحركنا بالقطار الى لوزان حيث اننا كنا حاجزين في فندق الموفنبيك على ضفة بحيرة ليمان ... بصراحة الفندق روعة 4 نجوم بس والله انه بمستوى الخمس نجوم عجبني جدا وخدماتهم وافطارهم روعة ...
طبعا اول يوم في لوزان تمشينا في المناطق القربية من الفندق ورحنا عن الطريق المترو الى منطقة التسوق عندهم وما شاء الله الجو كان روعة خصوصا العصر غيمت ومطرت لغاية المساء بصراحة الجو كان روعة . .. وقررنا انا نزور زيرمات بالقطار لمدة يوم واحد ونشوفها من اول الصباح لغاية المساء وطبعا انصدمنا بسعر تذاكر القطار الى زرمات وقررنا على طول شراء السويس باس ... رحنا على المحطة الرئيسية اللي في لوزان ومعانا صور الجوازات وخذنا السويس باس اعتقد ب 1800 درهم تقريبا لشخطين لمدة 8 ايام متتالية .... بس على فكرة استفدنا منها وايد ...
المهم ثالث يوم من الصبح تقريبا على السعاعة 10 خذنا القطار وطبعا مستانسين بالسويس باس ورحنا على فيفيه ومونتريه وتحوطنا فيهم ورجعنا مرة ثانية للوزان المغرب بصراحة حبيت فيفيه وحسيت انها غير وفيفيه خذنا القطار رحنا على قمة عالية عندهم فيها مطعم صغير وارجوحة وزحليقة للاطفال وبنتي استانست عليهم زانا استمتعت بروؤية الابقار واجراسهم اللي يتميزون فيها ...
في اليوم الرابع خذنا قطار الساعة 9 صباحا وعلى طول على زيرمات خذنا 2:45 في القطار لغاية ما وصلنا والجو كن حلو وغائم جزئيا ... المهم وصلنا زيرمات خذنا القطار المفتوح ( بدون سقف ) وانطلقنا الى ثاني اعلى قمة عندهم بس ما رحنا لماتر هورن لان معانا طفلة وقالوا لنا ان التنفس يمكن يكون صعب عليها هناك ... القمة اللي زرناها فنانة وباردة وتجولنا وتصورنا واستمتعنا والحمد لله وما اقول غير انا زيرمات حلوة ونظيفة وجميلة وما عليها كلام ... ورجعنا مرة ثانية في نفس اليوم الى لوزان .
في اليوم الخامس في لوزان خذنا السفينة البخارية وعملنا جولة في البحيرة ومرينا على عدة محطات ونزلنا في المحطة الاخيرة وعملنا جولة فيها لمدة ساعتين تقريبا ورجعنا في نفس اليوم مرة ثانية بالسفينة نفسها الى لوزان وكان هذا اخر يوم لنا في لوزان .
والمفروض ان نغادرها صباح اليوم التالي الى انترلاكن... وان شاءالله بوافيكم باخبار انترلاكن عن قريب وانتظروني ... واسمحوا لي طولت عليكم .

الباب العالي
الله يعطيج العافية أختى أم مريم وعساج على القوه على الموضوع الجميل .
بس لدى ملاحظه ونصيحه لج أختى العزيزه : أذا كانت الصور المصاحبه للموضوع كبيره بحجم الصور التى نشرتيها لايمكن الاستمتاع بجمال الموضوع والصوره والسبب بسيط : وهو أن القارىء للموضوع يجب عليه عند مشاهده الصوره ان يخذ الصحفه يمين وشمال وفوق وتحت حتى يرى الصوره بالعلم اذا كانت الصوره غير مكتمله أطرافها مره واحده تصبح غير مكتمله الجمال وابداع المصور لها يضيع .
أختى العزيزه عند وضع الصوره حاولى تصغيرها.
فى الختام أتمنى أن تتقبلى نصيحتى بصدر رحب ولا تزعلين منى لانى والله أريد لمواضيعك كل التفاعل من طرف الاخوه الاعضاء .