فرنسا المسافرون العرب

11-12-2022 - 06:58 am
  1. .................................................. ...............

اتمنى ان تستمتعو بصحبتي ويكون لتقريري المتواضع صدى جميل بنفوسكم ...
.وان يكون له نفس الفائده اللتي جنيتها شخصيا من تقاريركم الاكثر من الرائعه....
وأرجوا ان تلتمسو لي العذر فلأول مره أضع فيها تقريرا من أنشائي.....
::::::::::وكانت خطه الرحله للدول الاوربيه كالتالي ::::::::::::::::
فرنسا ( بباريس 4 ليالي_بيورو دزني ليلتين)
سويسرا(انترلكن 4 ليالي_جنيف 3 ليالي)
مده الرحله اسبوعين
:::::::::::::موعد الرحله:::::::::::
يوم الاثنين 6 /رجب/1430ه.......... الموافق 29_ يونيو _2009م
وكانت العوده الى وطني الغالي يوم الاثنين 20 /رجب/1430ه..........الموافق 13_يوليو_2009م
:::::: الميزانيه::::::::::
عند بو الشباب .. سوف يتم توضيحها بنهايه التقرير
قبل أن أبدأ بتقريري أحب أن أعرفكم بأصدقاء السفر الحميمين.
>>>>>>>>>>..
ثالثا : اليانسون
أما هؤلاء فلاغنى لي عنهم أبدا طوال الرحله
كانت اولى وجهه لنا عاصمه الخيال باريس
من مطار الملك فهد حلقت الطائره من خطوط klmفي تمام الساعه الواحده الا ربع بعد منتصف الليل
لمده 6 ساعات الى مطار هو لندا لتغير الطائره ولكن لم يسعفنا الوقت لكثره المسارات بالمطار وطارت الطائره اللتي كان من المفترض ان نكون بها.... وقد تلقينا اول صدمه لنا بالسفره...:112:
حمدنا الله عليها كثيرا فمن المؤكد ان يكون في ذلك حكمه من الله تعالى..****************.خصوصا اني خايفه موت من انفلونزا الخنازير والاماكن المغلقه..
وصار عندي وسواس بالمطار ماألمس كرسي والا باب الا عقمت يدي وكله كوم وحركات الاطفال كوم ماعندهم الا يلمسون كلشي توصل له ايديهم وعشماوي لهم بالمرصاد ههه
في كل لحظه رشه من ديتول وماأدراك ماديتول
المهم أضطرينا ان ننتظر بالمطار ساعه ونصف لركوب طائره اخرى ...انطلقنا بها الى باريس تقريبا مده ساعه الى اجواء باريس الساحره..
ثم أخذنا تكسي الى فندق رويال اليسي
وتلقينا أول اتصال من الاهل كله تحذير من الانفلونزا وتشديد بلبس الكمامات وكم هائل من الارشادات والنصائح>>>((الكمامه))
وهذه صوره للموناليزا
وهذه صوره جانبيه
خرجنا ناحيه الاهرام الزجاجيه واللتي اكتشفنا فيما بعد انها البوابه الرئيسيه للدخول.********.ماندري شالسالفه
شبح الانفلونزا وزحمة الناس الموجودين داخل المتحف.... وحنه الاطفاال جعلتنانمل ونزهق و مانلف بالمتحف كله,,,,
خصوصا انه طوابق ويضيع جدا ظننا انه سهل وواضح لكن انصدمنا بالسراديب والممرات داخل بعض ولم نوفق برؤيه الموميائات وقسم تيجان الملوك اللتي سمعنا عنها فيما بعد....
فقط شاهدنا الموناليزا وانصدمنا بصغر حجمها ومن ثم توجهنا للخروج والعوده للفندق
اليوم الثالث (الخميس)
تناولنا الفطور,,,ثم توجهنا في الصباح الباكر الى برج ايفل
وهذه المره قمنا بجميع الاستعدادات للاطفال وكان الطريق
جدا جدا ممتع خصوصا ان المسافه مشيا كانت معقوله وهو اقرب من اللوفر. والجو افضل قليلا من يوم امس..
أخذنا قسطا من الراحه بالحديقه ..مع التقاط بعض الصور التذكاريه....
ومررنا على الرسامين والباعه المتجولين... وصولا الى برج ايفل العظيم
هنا بالسرى للحصول على التذاكر
ثم جاء دورنا للصعود بالمصعد داخل برج ايفل
هنابداخل المصعد وصولا للدور الثاني
]
بالمصعد مره ثانيه للوصوول الى قمه البرج وله تذكره اضافيه
عند نزولنا من المصعد يوجد بهو ولوحات مخطوطه طبعا لم نفهم منها شئ
الظاهر أنها قصه تشيد البرج ويوجد بعض المحلات
من اعلى البرج تشاهد الاشخاص نقط صغيره كأنهم دمى مستلقين بالحديقه فأحببت تصويرهم للذكرى
هنا لقطه ونحن نهم بالنزول
قضينا بالبرج وقت ممتع..
ثم توجهنا الى الفندق لاداء صلاه الظهر وتناول وجبه الغداء من مطعم البارون وهو مطعم لبناني موجود بجوار ساعات سواتش بشارع جانبي متفرع من الشانز
الوجبه ب11 يورو والشاورما بالكيسه ب5يورو
أكله حلو
ليلا بالشانز
اليوم الرابع (الجمعه).
.يوم التسوق البسيط
واستكشاف لشوارع باريس وقوس النصر ولم نصعد فيه لاننا سمعنا انه متعب جدا صعودا بالدرج لمسافه كبيره للوصول للسطح ولايوجد فيه أي شئ فقط رؤيه الشانز من الاعلى..
وقمنا بشراء تذاكر دزني من المحل اللذي بشارع الشانز وذلك لتلافي الزحمه كما سمعنا منكم ومن تقاريركم اللتي استفدنا منها كثيرا
ا
وجبه الغداء من المطعم اللبناني الشهير جدا والغني عن التعريف ..نورا...
اكله احلى من البارون خصوصا الشاورما وسندويشات تكه الدجاج..
أنصحكم لاتفوتون أكله
وقمنا بالتقاط بعض الصور لشارع الشانز وبعض المحلات المطله عليه...
وهذا محل بضاعته حلوه عجبني فقلت لازم اخذ له صوره تذكاريه
وهذا محل العطورات الاشهر بالعالم سيفورا وبعض العطورات مستحيل توجد في أي مكاان بالكره الارضيه سوى فيه فقط...واجهه المحل ...
وهذا شكله بالداخل كبير جدا
..وهذا المحل التقليد ....الموجود بالبحرين
بمجمع الستي سنتر
يوم السبت
توجهنا للمترو اللذي اقلنا الى يورو دزني للقضاء فيها ليلتين.......
وهذه محطه المترو وقد ضعنا بممراتها وقضينا وقت طويل الى ان وصلنا للمترو المطلوب
وبالمترو توجد مخططات لسير المواصلات كهذه مثلا
وكذلك بالشوارع عند انتظار الباصات توجد خرائط توضح خطه السير كهذه مثلا
وعند الوصول الى يورو دزني تشاهدون الالعاب والفيلاج وأنتم بمحطه القطار فهو محاذي لها تماما
وهذه لقطه من داخل المحطه توضح ماأقول
:::لكن اقف هنا قليلا فلدي بعض الملاحظات من خلال مكوثي بباريس
عدم النظام والتزام القوانين من قبل الشعب الفرنسي*********
كثره النشالين هناك أغلبهم اصلهم عرب وقد تعرضنا لعده طرق احتيال وبأشكال مختلفه***********
مثلا عندهم حركه الخاتم
صادفتنا امراه ونحن بالطريق للوفر والتقطت خاتم ذهبي من الارض وتسألنا هل هو لكم
ونفس الحركه عملها لنا رجل التقط خاتم من الارض بالضبط نفس الخاتم اللتي التقطته المرأه من قبل ويسال زوجي هل هو لك
كلها حركات اما للنشل او لابتزاز المال انصحكم بعدم الوقوف لهم ابدا ابدا

.................................................. ...............

كذلك صادفنا رجل أثناء توجهنا للفندق وكان يتكلم بلغه الاشاره وكان من حسن حظه ان طفلي كان يتقدمنا بالمسيرفكانت فرصه هذا الرجل ان اقترب منا واخذ يؤشرلنا ان لاندع طفلنا يسبقنا بالمسير وبدأ يعمل لنا حركات كأنه.معتوه ويضرب على صدر زوجي كأنه ينبهه للحديث اشفقنا عليه وجاريناه وماأن وصلنا للفندق الا وقد اختفت ال 50 يورو الموجوده بجيب زوجي.. المشكله انني كنت خلفه تماما أراقب حركاته وشاهدته يضرب على جيب زوجي ويداه خاليتان كيف اخذهم ماأدري شي عجيب
طلع نشال محترف وشكله لا أغتم ولاشي لاننا ايضا صادفنا نفس الحركه بجنيف ومن يومين بالعربيه جابو نفس الخبر عن النشالين هناك ونفس الحركات اللي شفناها وراح اروي لكم سالفته عند تكمله تقريري هذا انشاء لله
:................................................. .................................................. ................................
شفنا العجب بباريس وهذا اللي خلاني انا وزوجي مانحب كثير باريس بعد مره من المرات وزوجي راجع الظهر لفندق ومعاه الغداء وقفوه حرمتين وعندهم خريطه ويسالونه عن الاماكن السياحيه بباريس ويقولون له انهم أيطاليين
وزوجي قال لهم سالو الفندق لكنهم يتغيبون ويعملون نفسهم مو فاهمين وجالسه تكرر انها ايطاليه,,,, زوجي شك بالوضع وتيقظ لهم وفجأه حس ان شي يلمس جيبه بالجنب على طول صفع بيده على جيبه ههه
ومشى على طول عنهم ..لكن ربي سلم هل مره وماقدرو يسرقون>>>معلش ياحلوات خيرها بغيرها
.................................................. .................
فخلاص حرمنا نوقف لأحد ايا كان واذا سألونا تتكلمون فرنسي او انجليزي او... او..