ايطاليا المسافرون العرب

1. اما التنقلات باوربا فقد استأجرت سيارة بقيمة 2100 ريال لمدة 15 يوم

2. فيزا الشنجن والحصول عليها :

3. وهذا اخر

يسعدني ان اضع بين ايديكم تقريري الخاص برحلة شهر العسل لهذه السنة من 15 يوليو 2008 وحتى 29 يوليو 2008 برحلة ولااروع
وقد كان التخطيط للرحلة منذ فترة طويلة وقد استعنت بالمنتدى لتحديد المدن والمناطق السياحية المقصودة ولايفوتني شكر الاعضاء جميعا
من شارك بموضوع او حتى رد
واخص ابو عزيز ورجل شرقي وابو ليان وميرة السلطان ومزون ولويس فيتون واخر الفرسان
كانت الرحلة جدة ميلان مالبينسا ذهاب واياب وقد كانت بقيمة 2700 ريال لشخصين لوجود خصم 50% ولله الحمد

اما التنقلات باوربا فقد استأجرت سيارة بقيمة 2100 ريال لمدة 15 يوم

والتنقلات داخل سويسرا كانت بالقطارات ورجلية بالسويس سيفر باس بقيمة 440 فرنك لمدة 4 ايام ( وهنا اخطأت فقد كان من الافضل اخذ بطاقة السويس هاف فير كارد خاصة وان مناطق الثلوج لازم تدفع مبلغ يعني ماينفعك السويس باس الا بخصم فخذ بطاقة الخصم هاف فير بدل ماتدفع على السويس باس مبلغ جامد )

فيزا الشنجن والحصول عليها :

سويت موضوع للمقلب اللي صار لي بسبة الفيزا ومكتب الطيار اللي اعطاني مقلب ماانساه لاني جهزت الاوراق والابليكيشن وكل شي واعطيتهم الاوراق وحدود 6 او 7 اسابيع وهم يقولون باقي ماجت والكلام ذا بداية السنة قبل الاجازة بكثير ويوم قفلت اخلاقي ويجيبون الجوازات والاوراق وقالوا السفارة تقول لازم تجي بنفسك واتصل بالسفارة قالوا لا مو صحيح عادي ترسل احد وهات ياهواش معهم :112:ولاحصلت احد تاخذ منه علم عندهم رحت لدي اتش ال وارسلت الاوراق بعد ماخذت موعد
وردوها قالو الابليكيشن قديم اللي اعطانياه الطيار وجيت ارسلها بعد ما اخذ موعد طلع الموعد قريب من السفرة يعني مايمدي الفيزا تطلع وارسل الاوراق لريكسون ويطلعون لي الفيز بمبلغ 1000 ريال للفيزا الواحدة وماطلبوا الا الجوازات وتعريف العمل
وهذا رابط الموضوع

اذهلتني طبيعة ايطاليا وانا متجه لكومو وعتبت على اللي نعتوا ايطاليا بالقبح وكذلك بساطة الدوارات عندهم وصغرها
والمسافة للفندق لم تتجاوز لم تكن بعيدة بحدود50 كم والفندق Hotel Barchetta Excelsior
وحجزت عن طريق موقع الفندق نفسه فقد كان ارخص من موقع بوكينق لمدة ليلتين وكان الفندق اختيار موفق بنصيحة الاخت ميرة السلطان فالمعاملة ممتازة وودودين الموظفين وموقعه جدا جميل وقريب من اماكن التمشية وامامك احلى منظر وبلكونات جميلة وماكدونالدز قريب ومحطة القوارب قريبة

وهذا منظر من البلكونة

وهذا اخر

طلعنا من الفندق ناخذ جولة على الواجهه البحرية لكومو وصراحة شي خيالي رومانسية عجيبة تمتلكها هذه المدينة وهدوء محبب الى نفسي (( لا احد يقيس علي لأنه يعجبني الهدوء والرواقة اللي شفتها مو شرط تعجب كل الناس))
وبرضه المدام انبسطت مره بكومو وجوها المنعش ماكان فيه رطوبة وشوية براد منعش

وقعدنا نتمشى واذا تعبتم تلقون جلسات مقابل البحيرة مجانية واذا بتجلس بكوفي بهواك
ورحنا الى Funicolare como- brunate وطلعنا فوق

فوق هدوء عجيب كأنها مدينة اشباح مافيه احد الا انت والسياح اللي معاك اخذنا لفه ونزلنا
توجهنا لمحطة القوارب

واخذنا جولة على المناطق القريبة من كومو

ورجعنا ووقت الغروب كان قمة الرومانسية والجمال

وكان فيه مهرجان غنائي بالليل

واليوم الثاني كانت فرقه شبابية وفيه واحد يرقص وهو على عكاز بشكل مضحك جدا مو انه مصاب لا استهبال
واليوم الثاني تمشية ورحنا للكنيسة

ودخلنا جوا ( بس بصراحة استغربت يوم دخلت وحده كتفها عريان وطلعا الراهب حقهم مدري القسيس يقولها مايجوز وقعدت اضحك )

وطلعنا وتمشية ترد الروح ودخلنا كوفي تدخله وتجلس جوا منظر خيالي كأنه ملعب غولف على البحيرة وطلبنا جيلاتو

وجا الليل

ورحنا نشوف المهرجان الغنائي حقهم وضحك ووناسه
واليوم الثالث مشينا لفينسيا اللي هي ثاني مدن الرحلة
الخلاصة عن كومو :
مدينة اكثر من جميلة هادئة ورومانسية لم الحظ كثرة الخليجيين فيها وبالعربي تستاهل الزيارة حازت على 4/5 من تقييمي انا والمدام وانصح فيها

رحلتي الى ايطاليا
Memi
يعطيك العافية بداية تقريرك حلوة والصور حلوة ولو أنها صغيرة بس ماشاء الله حلوة.. والله يهنيكم بزواجكم ويديم عليكم المحبة..
متابعين التقرير معاك..

2. والقهر اني ماصورته لكم

3. ووصلنا ساحة السان ماركو

المدينة الثانية
(( فينيسيا الحلم طلعت مقلب ))

طلعنا من كومو الحالمة واتجهنا لفينسيا الحلم
صورة اثناء الذهاب

واثناء دخولك الطرق السريعة هناك كرت تأخذه وتدفع ضريبة للطريق

وصادف ان امطرت اول دخولنا لفينيسيا,,,,
كنت احلم فيها من صغري بقواربها وجمال اقنعتها وسحر ساحة السان ماركو
وانها تحتل مرتبة عالية من ضمن الوجهات الرومانسية بالعالم ولكن .......
يجيكم الكلام شوي .....
وصلنا فينسيا ووقفنا بالترانكيتا باركينق وتوجهنا لمحطة التاكسي المائي
وتسحيب شنط الله وكيلكم رفعة ضغط من جد :112: :112: :112: لين ماتوصل المحطة اللي تبيها وطبعا اذا جلست مايقولون اسم المحطة لا
لازم انت تنتبه لاسم المحطة باللوحات اللي تلقاها معلقه على المحطات يعني انتبه تضيع واذا اول مرة اكيد بتحوس

واذا سألت احد نعمة ان حصلت احد يتكلم انجليزي عشان تستفسر

المهم وصلنا لجسر الريالتو والحمدالله كان موقف التاكسي المائي ((كأنه باص)) بجنب فندق الريالتو اللي سكنت فيه بقيمة 450 يورو لمدة ليلتين وحجزت عبر موقع الفندق نفسه لانه طلع ارخص يوم قارنته ببوكينق دوت كوم
جسر الريالتو

وبيني وبينكم انصدمت من الفندق واثاثه قديم مرة وغرفة ضيقة (( المهم ماارتحت فيه))

والفندق هوالمبنى ذو اللون الاحمر والغرفة المخططة بالاصفر هي محطة توقف التاكسي المائي
طلعنا وتغدينا بالمطعم القريب من الفندق واعطانا الفندق بطاقة خصم له وتغدينا وطلع الغدا غالي نوعا ما حتى بالخصم
بعدها توجهنا لساحة السان ماركو على الاقدام من داخل الحواري وكلها اسواق ومحلات تجارية ومعارض زجاج واقنعة

واذا تبي تاخذ اقنعة تذكارية معاك نصيحة خذها من الاكشاك اللي على اطراف ساحة السان ماركو وبجنب محطات الجندول ارخص من المحلات بكثير
وحصلت محل يبيع جاكيتات نسائية جنان حصلت فيه جاكيت نسائي ناعم وبفور فخم للغاية ولونه بيج قيمة تصل تقريبا 600 يورو بغيت اخذه للمدام بس رفضت لأختلاف الاذواق بس والله جميل جدا

والقهر اني ماصورته لكم

ووصلنا ساحة السان ماركو

" />
وقعدنا نتجول ونلعب مع الحمام
ودخلنا المبنى الطويل وتشوف فيه فينيسيا من فوق

ونزلنا وجلسنا بأحد المطاعم بالساحة

ونصيحة اذا جلست شوف لك مطعم او كوفي مافيه عزف لانهم حياخذون عليك ضريبة على العزف وغالين هم اصلا مقارنة بباقي مدن ايطاليا
وشفت بنوته صغيرونه قمر ماشاء الله عليها واخذت لها صورة

وجا الليل وحنا مستمتعين بالجلسة وسماع الموسيقى وحماس الناس

اليوم الثاني توجهنا لمصنع الزجاج بجزيرة مورانو بقارب للفندق كزيارة مجانية منهم
وكانت قد امطرت واعطانا الفندق مضلة مدة الرحلة

وهذي صور من داخل المصنع وهم يورونا كيف يتم صناعة الزجاج

وبعدها رجعنا قارب الفندق لساحة السان ماركو
ودخلنا متحف قديم ومذهل

وهو كبير جدا وفي الادوار العلوية يلزمونك بوضع حقائبك بصندوق الامانات وعدم التصوير ببعض المناطق
ووجدنا اضافة الى اثارهم بعض الاثار الاسلامية وشعار اسلامي كتب عليه بالعربية وشعارات اخرى وطبعا ممنوع تصويرها
وطلعنا واخذنا جندول مائي

وعندهم نظام الفترة النهارية 70 يورو والمسائية 100 يورو ويمديك تكاسرهم

وشفنا جسر الهمسات وهو قريب من الساحة مرة

وشفنا بيت كازنوفا

واكتشفت من كلام صاحب الجندول ان فينيسيا ماتغرق انما منسوب المياه هو اللي يرتفع
وهذي صورة منطقة تجمعهم وهنا تدور على كيفك وتفاصل بالسعر وبالجهة المقابلة تحصل الاكشاك اللي تبيع الاقنعة برخيص

وجا الليل

ورحنا تعشينا بماكدونالدز وصدمني شكله مبنى للأسف غير نظيف ويعطونك الطلب بكيس ماعندهم صحون بلاستيك
وانا كنت اطلب الا صرصور اعزكم الله يتمشى على الكاونتر واخذ الطلب وماقلت شي للمدام وثاني يوم علمتها وحنا مسافرين
قابلت عائلة بريطانية بمونترو بسويسرا وقعدنا نسولف وتكلمنا عن فينيسيا وقالت لي زوجة البريطاني ان فينيسيا وسخه وفنادقها قديمة وانها ما اعجبتها قعدت اضحك قلت والله نفس الحال انا والمدام واننا انصدمنا فيها وبكثرة السياح بشكل هائل
خلاصة فينيسيا :صدمتني بعدم نظافتها وصغر فنادقها واتعبني تسحيب الشنط فيها ولم ترقى لمستوى تخيلي عنها لا انا ولا المدام واسنتجت انها الوجهه العالمية المفضلة للازواج الحديثين كمقلب وبعد زيارتها يأخذون العبرة رغم الجلسة الرومانسية على الساحة وامام المياة وقت الغروب وحصلت على تقييم مني والمدام 2/5 ولا انصح بزيارتها ويومين للي يبي يشوفها تمام

no nick
اول شي الف مبروك ... الله يجعله زواج مبارك و الله يرزقكم الذريه الصالحه
ثاني شي .. لو ترجع تعيد النظر فالصور و تكبرهم ... بكون شاكرلك
الشي الاخير .. كمل و نحن ان شاء الله من المتابعين

redjoory
ألف حمدلله على السلامة ..
والله يبارك فيكم يارب ويجمعكم دايما على خير ..
فينيسيا جدا رائعة .. " من وجهة نظري " وكانت أجمل مدينة قمت بزيارتها في إيطاليا ..
من ناحيتي قمت بقراءة الكثير من النصائح والتي يجب إتباعها حين تواجدك في فينيسيا .. للحيطة والحذر .. إلا نقطة واحدة فقط .. وهي الشنط .. حيث كانت رحلتي لمدة شهر في أنحاء أوروبا .. واظطررت لحمل شنطة كبيرة وهي ماأتعبتنا في فينيسيا فقط .. :

أبو رياااااااااان
يعطيك العافيه
بس من أي شركة استأجرت السيارة وش نوع السيارة وهل هي ديزل والا بنزين ووين وقفتها ؟