بريطانيا المسافرون العرب

3. طريقه الذهاب ..*..

4. الانطلاق ..*..

و
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
شحالكم عساكم بخير
(هذا تقريري عن زياره لندن )
اعرضه لكم اليوم في اول ايام الشهر الكريم

عسى ان ينال على اعجابكم

البدايه ..*.

منذ زمن ليس ببعيد (قبل لاازور بريطانيا) كنت افكر بلندن بشي يجعلني اذهب الى لندن باطرق واي اسلوب لكي فقط ارى المدينه التي احببتها بشكل جنوني حيث اني احب اي مسلسل تقع احداثه في لندن واي روايه كانت في لندن واي رسوم متحركه رسمت على انها في لندن كنت اهيم في لندن وادخل الغرفه لكي انام وافكر قبل ان انام بلندن وكيفيه الوصول اليها واحلم اني اتمشى على ضفاف نهر التايمز واشرب الشاي في الهايد بارك قب ان اتمشى في اداجرود نعم كنت اعرف هذي المعالم من قبل ان ازور بريطانيا والاهم من ذلك كنت اتمنى رؤيه البيق بين ففكرت طويلاً بكيفيه الذهاب لبريطانيا وبالتحديد الى لندن فخطرت في بالي فكره دراسه الانجليزي هناك في فتره الصيفولكن قوبلت الفكره بالرفض وبعدها لم اتكلم عن الفكره امام الاهل وبعدها بايام قليله اتت الفكره من حيث لم احتسب فكنت اسمع (ولد عمي .الاصغر. ) في المدرسه يقولي لي انه سيذهب الى بريطانيا في الصيف لدراسه اللغه وان عمي هو من قال له انه سيذهب لانه يعرف بعض الاشخاص هناك يستطيعون تدبير الامر له ولاخوه في بريطانيا والعجيب انني لم اعير اي اهتمام لكلامه قلت هذا جاي يضحك علينا
ليش ماصدقته ؟.... لانه قالي ان بدايه 2007 سيذهب الى هولندا ولم يذهب فخلاص طبقت عندي الفكره
يقول انه بيروح بريطانيا وبعدين مابيروح وفاجاني عمي شخصيا عندما اتصل لابوي يقوله ويساله عن امكانيه ذهابنا انا واعوذ بالله من كلمه انا واخوي الى بريطانيا فوافق على الفور لانه كان موافق من الاساس لم عرضت عليه الفكره بس الوالده ماكانت موافقه وبعدين الوالده طبعا وافقت على ذهابنا حجزنا التذاكر واستشرنا اشخاص والحمدلله تمت الرحله على خطوط طيران الاتحاد
الوصول..*..
وصلنا الى مدينه مانشستر يوم 21-6-2007 وبالتحديد في صباح يوم الجمعه فكان في استقبالنا احد اصدقاء عمي اخذنا لبيته الضيق جداً جداً جداً وقال انه راح يدبرلنا السكن وفعلن والحمدلله حصلنا ع السكن
صحيح ان سكن الطلاب متواضع ولكن الجميل فيه انه في قلب السيتي سنتر يعني كل شي عندك ع العموم بعد ماوصلنا الى مانشستر والحقيقه من اول يوم فيها وانا اتمنى زياراه لندن وافكر بها كل ويكند :x1:

طريقه الذهاب ..*..

ياجماعه مرت 8 اسابيع على مكوثنا في مانشستر وبقيت ايام معدوده على السفر والعوده للوطن ونحن لم نزور لندن :112: ليش لان ولد العم الكبير اخوى ولد العم الاصغر كل مانقوله نبى نروح لندن يرفض رفض شديد نحن نقوله على اساس انه اكبرنا والمسؤول عن الرحله وفعلن يعني كدنا لنذهب الى لندن ولكن كنا مُصرين بشكل جنوني ع الذهاب خاصه انه الويكند خلص وان خلاص مابقى شي عن الريتيرن للبلاد فقلت لهم تعالو هو شو خصه نروح لندن يعني نروح فقلت لاخوي اخوي قال اوكيه باجر بعد مانرد من الدوام نمر على محطه البيكادللي ناشونال اكبريس الي في مانشستر وحجزنا رحله في نفس اليوم بليل عبر الباص 5 ساعات
روحه و رده ب 22 باوند بعد ماحجزنا انا على طول رحت لروشوم على فانيلا كافيبه كنت اضن عنده ART8
بس مب عنده فجلست على النت ورحت الحديقه بعدين فحصلت ولد عمي هناك فقال تعال العب كوره ومادري شوه انا لعبت بس كنت مستعيل على الوقت فواحد من الربع يقول خلاص حجزتو على لندن امام ولد عمي فتم ولد عمي يكلمني على اننا لم نحجز ويقولنا كيفكم وبرايكم روحو وضيعو ولندن وزحمه وغاليه وشو بتسو هناك و هو طبعا خبر خير فيوم طلعنا من الحديقه سالني قال حجزتو قتلته لا ننتظرك حجزنا وخلصنا قال كيفكم ضيعو وانتو ماتعرفو ترمسو انجليزي وخلصو فلوسكم طبعا سكتت عنه انا فسالوني متى بتروحون قلت الساعه 1 ص وبنوصل الساعه 6 ص فرجعت للبيت وعديت العده لذهاب وتجهزنا وخذنا معلومات بسيطه جدا جداً عن لندن ولكن رغم ذلك ذهبنا ونحن لانعرف شي في لندن نعم هو جنون لندن من جعلنا نذهب هكذا ..

الانطلاق ..*..

ذهبنا المسا وان كلي شوق للصول الى لندن لحظات لاتنسى عندما كنا في الباص في الطريق الى لندن سعاده كبيره واللهي لو نعلم انه بهذي السهوله الذهاب الى لندن لذهبنا بين فتره وفتره يعني يمكن بين كل اسبوعين المهم انطلقنا ولله الحمد المحطه الاول مطار مانشستر الدولي وبعده تحرك الباص الى ان وقفنا في محطه اعتقد ومن ثم وقفنا في مطار برمنغهام وتحركنا الى مطار هيثرو كنا نعتقد اننا وصلنا حتى ان واحد من الشباب بغى ينزل يتحرى نفسه وصل لندن لكن واحد (سوداني ) قاله انه هذا مطار هيثرو
وبعدها تحركنا قليلا ورايت اضواء لندن وشينا شوي وشفنا نهر التايمز ليلاً وتحركنا

الى ان وصلنا الى محطه
فيكتوريا ستيشن
نكمل بالصور لاحقاً .. ( الصور جاهزه )
وترقبو جزء وصولنا الى لندن ونحن لانفقهه في لندن شارع عند وصولنا

والله أحساس رائع
تخيلي احساسي يوم اشوف هالمناظر قدامي منتظرينك أخوي
مغامراتكم في لندن ..
قريب بنزل الصور اذا موب اليوم بكرهوتقبل تحياتي ..
الف شكر لج يا عاشقه لندن على هالمرور

1. الوصول ..*..

2. صباح الخير لندن..*..

الوصول ..*..

نسيت اخبركم بان اعمار من قامو بهذه الرحله هي اخوي 17 انا 16 ولد عمي 15 وانه هذي اول مره نشوف لندن واول مره نعتمد فيها 100% على انفسنا والحمدلله المهم وصلنا الى فيكتوريا ستيشن وطبعا الي مثل ماقلتكم عنه السوداني الي قالنا هذا مطار هيثرو (اذا كنتم متابعين معي طبعا )
وقف معنا وقفات نشميه وعربيه اصيله والله ياجماعه هذي هي النوعيه ي تستطيع ان تفيدك وانت في غربتك فمن وقفاته هو انه بعد ماوصلنا الى المحطه

وبما اننا جدد على لندن مشا معنا واوصلنا الى الطريق الي يخرجك من المحطه ودلنا على المكان الي ننتظر به الباص في العوده غير ذلك انه ساعدنا كثيرا حيث قالنا كيفيه قطع الديلي اي بطاقه الباص اليوميه
وقالنا رقم الباص الي يوصل ادجورود وبل دخل بنفسه للباص ليقوله نبههم على مكان نزولهم لاننا مانعرف وين هو الادجور رود غير جيه وقف معنا وقفات جميله والله يجزاه عنا خير وتم يسولف ونسولف معه وكاننا نعرف من زمان يعني كانه صاحبنا ومره ثانيه اقوله كفى ووفى ويزاه الله خير
هذي صور اثناء خروجنا من فيكتوريا

وهني وصلنا الى محطه فيكتوريا للباصات اقصد الي توديك داخل لندن

صباح الخير لندن..*..

طبعا الشباب منخدعين في لندن يتحرونها مثل ماقال واحد مافيها مطر ولا برد مثل مانشستر فماجابو معهم شي الى انا كنت شايل جاكيت والامبيرلا الله ماراد اني اجيبها ولكنت مدخلنها مع الاغراض بس قلت ليش اثقل على عمري
وشوف المفاجاه كيف كان جو لندن (اسمحولنا على ارتجاج الصوره لاني كنت جدا مستعيل )

il bambino

فالنهايه كن سؤال
وين بتحبوو هون ولابدلكوو ؟
قلناله اكيد بلدنا
وعقب سألناه عن اقرب فندق وارخصهم فقالنا فاشرلنا على مكان الفنادق كان امامنا بس نحن مانتبهنا
وقالنا انه سكن الليله ب 40 باوند في فندق نوم & فطور ( باد & بريكفاست )
فسرنا هناك قالولنا انه هني الفندق لليله بقرابه 45 باوند او شي بهالحدود بس ماذكر السعر
فنحن طلبنا ان نجلس في الفندق فقط 4 ساعات نريح من عناء السفر فكان جوابه انه فيه اكبر مسيد في لندن وتقدر ترتاحوو فيه فحاولو وياه الشباب بمبلغ خيالي ولكنه رفض تخيلو عرضو ان يدفعوو 30 باوند للمكوث في الفندق فقط من الساعه 7.30 ص الى 12 ظهراً
وبعدين سالناه عن مكنا المسجد فوصف لنا ولكننا ماعرفنا وتم يوصف اكثر عن 7 مرات وبعدنا مافهمنا
تونا جايين لندن ومانعرف فيها شي فهو لحسن الحظ دوامه خلص فقال تعالو معي بوصلكم المسجد ووصلنا والحمدلله