فيينا المسافرون العرب

AlSahab
28-05-2022 - 04:07 pm
  1. ((الحلقه الاولى ))

2. لاسيما انها كانت الموضه انذاك ..

3. ( 1 ) مسألة استخراج فيزة التشينقن

4. واستقريت اخيراً على اختيار الخطوط القطريه

5. طبعاً على المقعد درجه سياحيه نوع المقعد ( k ) كلاس

6. ( 3) السكن هناك (الفنادق )

7. عند اقتراب السفر

8. يوم السفر

((الحلقه الاولى ))

بفضل الله وتوفيقه يسر الله لي زيارة النمسا والتي كنت اسمع بها من صغري وقد هممت اكثر من مره لزيارتها ولكن لم يكتب الله لي ذلك انذاك ، المهم لا ريب ان هذا المنتدى الرائع وهذا الصرح الشامخ هو السبب الاكيد في عقدي العزم وتأكيد السفر الى بلد الطبيعه والجمال فحمداً لله على ذلك ،،،
اصبت بالحيره في اختيار وجهة السفر وكانت النمسا تطغى على الخيارات المطروحه ،

لاسيما انها كانت الموضه انذاك ..

و عندما عقدت العزم على اختيار الوجهه بدأت في التحضير للرحله من جميع الجهات وقمت بمعالجه مركزيه للمعلومات التي كنت احصل عليها من المنتدى الغالي طبعاً فترة التحضير كانت تسبق يوم السفر باكثر من شهرين ونصف الشهر وكل امور التجهيز كانت مبنيه على تجارب الاخرين وهو ما جعلني ادخل المانيا وبالتحديد ميونخ بالبرنامج
اول مراحل التحضير

( 1 ) مسألة استخراج فيزة التشينقن

وهوما تم عمله عن طريق السفاره الايطاليه حيث اني وسبق ان تعاملت مع احد الاشخاص الذين يعملون في احد المكاتب السياحيه وله معارف بالسفاره الايطاليه واستغرق استخراج التاشيره مدة عشرة ايام من تسليم الجواز للمكتب واخذت متعددة السفرات لمدة سنه بمبلغ (250 ) ريال للجواز الواحد ويابلاش
( 2) خطوط الطيران
قمت بالتفتيش عن خطوط مناسبه بحيث يكون خط السير في الذهاب ( رياض –فيينا )
وفي العوده (ميونخ – رياض )
فوجدت عدة خيارات ذكرتها في موضوعي تحت هذا الرابط بعنوان

واستقريت اخيراً على اختيار الخطوط القطريه

وذلك لانها ناسبتني من حيث السعر وموافقه لتوزيع برنامجي يعني من حيث الجمله كانت تناسبني اضف على ذلك انني كنت انوي ان اجرب هذه الخطوط الجديده في السوق وحبيت اشوف الدوحه لانها في العوده تعمل ليله ترانزيت مبيت قبل العوده الى الرياض
تم اختيار الخطوط القطريه وهذا هو موقعهم ( اضغط هنا ) http://www.qatarairways.com
وكان خط السير كالتالي :
( رياض – دوحه – فينا ) وفي العوده ( ميونخ – دوحه – رياض )
كان سعر التذكره للشخص الواحد (2300 ) ريال سعودي وللطفل ( 1843 ) ريال

طبعاً على المقعد درجه سياحيه نوع المقعد ( k ) كلاس

( 3) السكن هناك (الفنادق )

كانت هذه المرحله هي المرحله العصيبه بالنسبه لي لاني كنت دقيق لملاحظة الاخوه والاخوات الاعضاء وبعدين فكرت اعيد تجربتي في احدى سفراتي بالحجز عن طريق النت ولكن نظراً لان رحلتي عائليه توقفت وحبيت اسافر وانا مريح بحيث الفوتشرات معي اكثر للطمأنينه
بدأت اخذ جوله على المكاتب السياحيه ولاحظت ان اكثرهم يعتمد على النت على مواقع الشركات السياحيه الكبرى والتي لها مواقع حجز فوريه طبعاً المكتب يكون له نسبه معينه في حال الحجز عن طريقه
بالمصادفه مررت على احدى المكاتب وقام الموظف باعطائي بروشور للفنادق المتاحه في النمسا والخاص بشركة ( يورو نت ) الشهيره وتصفحتها وقمت بالبحث على النت عن مواقع الاوتيلات التي في الكتيب وبعد الاستشاره استقريت على الاختيار في المدن التي سوف اقوم بزيارتها وسوف ياتي ذكرها لاحقاً
طبعاً الاسعار كانت طيبه وافضل بكثير من عروض المكاتب السياحيه ويكفي انك تاخذ بسعر بيعهم هناك وبنفس عملة اليورو ويتم ذلك عن طريق مراسلة نفس المكتب هناك عن طريق طبعاً الوكيل هنا وامورك تكون بالسليم
(4 ) التنقلات الداخليه هناك
راودتني فكرة استئجار سياره من مدح الاعضاء ولكن نظراً لاني ابي راحة البال ولا ودي يضيع وقتي ادور موقف وغير ذلك من القناعات الشخصيه استقريت على ان تكون تنقلاتي جميعها في وسائل النقل العامه المتاحه هناك
وجعلت الامر مفتوح هناك اخذ التذاكر التي اريد والوقت الذي ارغب وافضل
هذه المراحل التحضيريه تقريباً ومن خلال سرد تفاصيل الرحله قد نعرج على شيء قد يكون طاف علينا

عند اقتراب السفر

بعد مباشرة الاجازه وترتيب الامور وكان اكثر مايعكر علي هو مسالة العفش حيث اني تشبعت من وصايا الاعضاء والعضوات في التقليل من العفش وعدم اخذ شنط كبيره والاختصار ثم الاختصار استطعت ان اضغط اموري في شنطتين ظريفتين ذات كفرات كبيره ومقاومه للارضيات الخشنه خوفاُ من تسحيبها هناك في المحطات
احدى الشنطتين كانت تحوي على عدة الشاي والقهوه والقدوع وبعض المستلزمات الضروريه التي توقعت اني لا اجدها هناك ( ولكن لو استدبرت من امري ما استقبلت ما اخذت غير القهوه والهيل فقط مع الشاي ( شاي ابو جبل )
والسبب في ذلك لان السوبر ماركتات هناك تفتح النفس وكل شيء عندنا عندهم وزياده اما بالنسبه للشنطه الثانيه فكانت للملابس والاغراض الخاصه واوكد على جزم المشي لان هناك ممشى معتبر ورايق ،

يوم السفر

تم التوجه لمطار الملك خالد الدولي قبل وقت الاقلاع بوقت كافي وتم التشييك استعداداً للاقلاع على رحلة الخطوط القطريه رقم (QR721 ) والمتوجهه للدوحه وكانت الرحله مليانه فل ولا مقعد فاضي واكثر ركابها لديهم رحلات مواصله الى دول شرق اسيا المهم كان بجانبنا وبالوسط عائله مكونه من ولد وبنت صغيرين وابويهما وكان هؤلاء الصغار لطيفين الى ابعد الحدود والاب ايضاً ومن الموافقات انهم كانوا يقصدون نفس وجهتنا الى (فيينا ) مما زاد من معرفتنا لبعض بالرحله القصيره الى الدوحه تم تقديم وجبه خفيفه ولكن بدون اي مشروب لا شاي لا قهوه لا عصير سوى الماء الذي مع الوجبه السناك كذلك لا حظت ان ركاب الدرجه السياحيه امثال محدثكم محرومين من ان يتمتعوا بمطالعة الصحف لانها فقط لركاب درجة رجال الاعمال .... ما عليه
المهم بعد ساعه وعشر دقائق ربطنا الاحزمه استعداداً للهبوط وكانت هذه المره اول مرره ازور بها دولة قطر الشقيقه واول مره انزل في مطار الدوحه ، وصلنا نزلنا ركبنا الباصات قدمنا الى صالة الوصول الا وجدنا قدامنا كم موظف يقول الركاب المواصلين يتوجهون جهة اليسار انا طبعاً ما شفت يمكن من كل رحلتنا سوى خمس اشخاص ولا يصلون الى الثمانيه يدخلون الى منطقة الجوازات وكل اللي معنا بالطياره توجهو الى منطقة الترانزيت المهم كانت واصله قبلنا بدقائق رحله من اوروبا وكل الكونترات الخاصه بالترانزيت الناس صافه عليها وانا لاادري لماذا ؟!
المهم كان الكونترات مكتوب عليها بالبنط العريض يافطه كبيره وباللون الاصفر ( تحويل الرحلات )
مطار قطر
المهم قلت خلني اصف مع اللي يصفون يوم جاء دوري قلت انا ابسافر الى النمسا .. قال عطني الجواز والتذكره
عطيته الجوازات والتذكره الا اعطاني فوتشرين لوجبة العشاء في المطعم اللي بالدور الثاني وقال هذا من الخطوط القطريه وانتظر لين يجي وقت رحلتك قلت زين ، المهم صلينا وعينا من الله خير ،
المهم المطار صغير جداً ويوجد به مصلى وسوق حر صغير جداً ويوجد فيه عشر بوابات خروج من رقم واحد الى سته تحت (1-6 ) ومن البوابه رقم سبعه الى عشره (7-10 ) فوق ويوجد فوق صالة درجة رجال الاعمال وايضاً صالة ركاب الدرجه الاولى ، ويوجد في الدور الارضي صاله مكتوب عليها صالة (المها ) علمت من احد موظفي المطار انها صالة انتظار لها رسوم دخول بمبلغ (20 $ ) للشخص الواحد ولم اقف عليها
يسر الله امرنا ومضى وقت الترانزيت والذي كان طويلاً قياساً على صغر المطار وكله تلفه بدقيقتين وبعدين زد على ذلك ان هناك زحمه شديده فالطيرات تفوج افواج في كل خمس دقائق وهناك ركاب مواصلين لكل دول العالم وهذا الامر اعجبني وسررت بحسن ادارة الخطوط القطريه من وجهة نظري ،
تم الاعلان عن رحلتنا رقم (QR 93 ) والمتجه الى مطار فينا توجهنا للبوابه رقم عشره تم التشيك على البوردنقات نزلنا عبر الممر اللي على شكل (دحديره ) ولعلكم تتذكرون ان البوابه رقم عشره مثل ما قلت لكم فوق !
المهم ركبنا الباص ووز... على الطياره نوع ايرباص 319 اخذنا مكاننا وما شاء الله اقلعت بالوقت المحدد بالتمام والكمال الرحله استغرقت ست ساعات بالضبط
ووصلنا الى مطار فينا الدولي الا وننزل مع الباب الخلفي للطائره ونستقل الباص وكان الجو بارد الى صالة الوصول وكان المطار هادىء حيث اننا وصلنا في الفجر ساعات الصباح الاولى واصف على الجوازات وقدام عائله خليجيه وكان فيه فقط كونترين للجوازات واقدم جوازات ولم اقف سوى نصف دقيقه وطقت الختم وسلمتني الجوازات بدون ان تنطق بكلمه سوى ابتسامه خفيفه
وهنا لعلي اقف وقفه بسيطه من حيث ان تاشيرتي التشينقن كنت قد استخرجتها من السفاره الايطاليه وها انا ادخل بها الى النمسا بدون اي حرج والامر ولله الحمد تياسير علماً ان دخولي بعد تفجيرات لندن في يوليو 2005 ،
وفي هذا رد على من يسال حول استخراج التاشيره من سفاره معينه والسفر الى دوله اخرى غير الدوله التي استخرج التأشيره من سفارتها ،،،اول شي بعد مروري من الجوازات خرجت وجدت الشنط سابقتني اخذتها وعند خروجي مع صالة الوصول وجدت مجسم كبير للقطار الاخضر المسمى بقطار (CAT )
وهذا القطار اللي يوصل من المطار الى وسط البلد بمدة (16 ) دقيقه بدون اي توقف وقد كنت استفدت هذه المعلومه من تجارب الاخوه والاخوات رواد المنتدى اتجهت مع الاسهم التي مكتوب عليها الكات الا ان وصلت الى مكان الانتظار الخاصه به وقد كنت قد اشتريت تذاكر الذهاب مره واحده من المطار الى السنتر بمبلغ وقدره (9 ) يورو للشخص الواحد طبعاً محطة الوصول هي (WINE MITTE )
وصلت لها ومريت محل التذاكر واشتريت تذكرة فينا كارد لمدة ثلاث ايام بقيمة (16 ) يورو
وبعد ذلك ركبت الاندرقراوند على الخط رقم (U3 ) مسار ottakring متوجه الى شارع ماريا هلفر ونزلت في محطة (ZIEGLERG ) وكنت اقصد الوصول الى فندقي الذي حجزت به هناك

وصلنا الى فندقنا والذي كان بجوار هذه المحطه بالضبط والذي هو فندق ( nh ) سويت فيينا (اضغط هنا ) http://www.nh-hotels.com/portal/page?_pageid=9,346878&_dad=porweb&_schema=PORTAL30&purl=/pls/porweb/url/page/toplevelpages/home_EN/my_corporate_nh_EN/DETALLE_HOTEL_CORP_SIN_EN&p1=nemo&p2=WIEN&p3=p_idioma&p4=EN&nhagentid=10006&nhsubagentid=100060000000
وصولي الى الفندق كان صباحاً وكنت قد راسلت الفندق وطلبت منهم الموافقه على عملي( شيك ان) في وقت مبكر فوردني الرد منهم بكل لطف انهم يرحبون بي وينتظرون وصولي ، وصلت في الوقت المحدد وعملت ( شيك ان ) واستلمت مفتاح السويت الخاص بي بالدور السادس
وحقيقةً الفندق اجمل ما فيه موقعه وتواضعه والوسع في السويت واسوأ ماكان في الفندق هو أن اللوبي والاستقبال صغيرين الى ابعد الحدود لكن يمشي حاله ، المهم ريحنا في السويت ونمنا نومه خفيفه الى الظهر وصحينا وزبطنا القهوه وقربنا القدوع وتقهوينا
كما ستشاهدون في الصور التالية ،
( ماذا حصل بعد ان تقهوينا وقدعنا في الحلقه القادمه ستعرفون ..... تابعونا..واعذرونا )