سوريا المسافرون العرب

لست كبراعة الجبل الاخضر واسلوبه القصصى الممتع ،ولا كحنكة السائح الهروى
صاحب الاكتشافات المميزة ،ولكن احاول ان ارقى باسلوبى لاساليبهم،
وصلنا مطار دمشق الدولى يوم الاحد 28/1/2007 عصرا ،وانا والعائلة الكريمة
ومع وصولنا ،كان الجو غيم بارد برد يكسر العظم:11ld: ،ما ادرى من قص علينا وقال بردنا ابرد من سوريا
وكنت اتصلت على صاحبى ابوعلى ،لينتظرنا فتاخر ابن الحلال ،واخذ البرد يلسعنا كانه يرحب فينا
واتى ابوعلى بعد طول انتظار ، حملنا الشنط فى سيارة ابوعلى والاخرى فى تاكسى ،ومن كبر الشنطة
ما سكرت عليها السياره ،مادرى شنو ماخذه معها المدام ،3 شنط تحتاج لها اربع رجال اشداء
نصحنا ابوعلى ان نسكن فى فيلا خارج دمشق ،فى الحتيته البرامكه تحديدا،عند مطعم القريه وبوابة دمشق
قلنا على بركة الله ،دخلنا الفيلا فى حتة مقطوعة مثل ما قالوا المصاريه ،3 غرف مع منافعهم ،وحمام سباحه
وعندما اسدل الليل ستاره ،اخذ البرد منا ماخذه ،وجا المدام نفضة:36_1_26: اللهم يا كافى ،قلت حسبى الله عليك يا بوعلى ،دهورتنا ،

الفيلا اياها

صاحبنا ابوعلى

عبدالرحمن ووجدان تفلت على السباحه قلنا يا بنت الحلال ابلعى العافيه

ما عندنا شى قلنا خلنا نصور
كنت اقول من سابع المستحيلات انزل صور فى الموضوع لكن الحمد لله ،ما فيه شى مستحيل
وللحديث بقيه

المسـksA ـافر
شكرآ علي التقرير الممتاز الله لايهينك صور ممتازة .... اسمح لي بهاالنصيحه اذا جيت دمشق في الشتاء لا تخذ فله ابد لان تكون بارده جدآ واسكن في دور ارضي او علوي في وسط الديرة دمشق
السواق ماعليه منك جاك البرد او لا ياخذ عمولته من صاحب الفلة وبس الفلة ماتنفع الى في الصيف
انتبه وانا اخوك ... وشكرآ ... ابن عون

العزيز aua
حاضر طال عمرك

بسم الله ،،،،،،،،،،،
نكمل سالفتنا ،امسانا الليل ،والمدام اقترحت اقتراح بما انها خبيره فى الاسواق ،قلت :الله يستر ،قالت: وش رايك نروح لباب ثومه،قلت :انتى متاكده من الاسم باب ثومه ،امحق اسم ،طلع الاسم فى الاخير
باب توما ،قلت:هذى اولتها الله يستر من تاليها ،قال ابوعلى : نروح سوق الصالحيه ،لان باب توما سكر
قلنا توكل على الله ،وصلنا بداية سوق الصالحيه ،الا سيارة ابوعلى قالت هذا مكانى ،مالومها قومه الشين
والسواقه القشره ،نزلنا السوق ،وكان الجو ممطر وبرد شديد ،خوش سوق ،وعيالى تقول حمام متغرق بماء
اخذنا فره سريعه ،ورجعنا لبوعلى بعد ما اصلح السياره ،قلنا نروح نتعشى ،بوابة دمشق،
يوم وصلنا الا مطعم بوابة دمشق ،خالية على عروشها ،ومطعم القرية السيارات مثل النمل،قلت تدرون شلون حولنا الى القرية دخلنا البوابة وشفنا النظار الرائعه ، والجلسات من حوليها الماء ،ولكن الجو لا يساعد على الجلوس فى الخارج ،الصالة الشتوية هذا ما دلونا عليه،وما ادراك ماالصالة الشتوية ،
دخلنا الصالة ،الا نجد ان كل دمشق امامنا ،قلت اللهم يا كافى ،كل ذولا بيتعشون ،جلسنا على طاولة وضيق
الكرسى بالكرسى ،قلت نصبر ،هذا الربع مدحوه،طلبنا مشويات ومقبلات ،وفى اثناء حديثنا ،عن الاجواء حوالينا ،رفعت وجدان اصبعها وقالت: بابا هذا المراه ما تستحى على وجهها ،تشرب سجاير ،قلت يا حبيبتى نزلى ايدك ،هذا غلط ،لكن شنسوى ،جا الطلب وتعشينا ،لكن المشويات والقبلات ،عادية جدا ،وليست بالمستوى المطلوب ،ولا السمعه اللى خذاها المحل ،والظاهر انه مشهور بسبب االاركيلة ،وبمناظره الخلابة فقط ،اكتشفت ان اغلب الشعب السورى ،يدخن الاركيلة نساء ورجال ،والنادر منهم من لا يدخن ،على كل ذهبنا لفيلة الهنا ،وعلمنى ابوعلى كيف اضع المازوت ،فى الدفاية وبدات ليلة طويلة ،مع تشغيل الوحدات التكيف على الحار والدفاية السورية ،ومو ملحقة بعد ،الله يعديها على خير ،اصبحنا واصبح الملك لله ،
صلينا الفجر ،ونمنا وواستيقظنا الضحى ،اتصلت على ابو على واخبرته انى اريد بلاك شاحن للتلفون ،فقال لى كلمه لم افهمها ،لقاصه بقاصه مقاصه فقاصه ،المهم جاء بو على بدون الشاحن ،وقررنا الذهاب الى سوق الحميدية ،ذاك السوق المشهور ، دخلنا المتنوع البضاعه ،وحصلنا عجة (عجئة)، والمدام تكره شى اسمه زحمة ،فاقترحت نروح لسوق البزران(سوق البزوريه) فاستانسوا عيالى:bounce8: ،ومين ما تروح عجه ،
اذن العصر فذهبنا للصلاة فى الجامع الاموى ، والتقطنا بعض الصور

وترى العجه وش كثرها

وكان لزاما علينا شرب كاس من عصير الرمان يا سلام
وفى طريق العوده والخروج من سوق الحميديه ،كان لزاما على انا ان امر بكداش ،فكانت هذه اللقطات

سحبت الكاميرا من اخينا وقلت شوف التصوير

يا عينى ،ياليت المشرف يعدلها اكون له شاكر
وللحديث بقية
فيلم هندى مو سفرة

المسـksA ـافر
شكرآ انت رحت سوق البزران وانا عندي البزران صجوني في حوش فلتي والظاهر اني ابوديهم مثلك سوق البزران عشان لايصجون والشيشه والتتن عند بعض النساء هناك عادي الله المستعان ..... اسلم عطنا باقي التقرير ابن عون