سويسرا المسافرون العرب

عطر طيبة
05-12-2022 - 03:17 pm
استكمالا لتقريري ببوابة ايطاليا للتقارير المصورة عن شهر العسل بايطاليا وسويسرا وهذا رابطه
اضع لكم الان الجزء الخاص بسويسرا

ووصلنا انترلاكن ووقفنا القطار

وهذا منظر من امام الفندق وهو بصراحة اللي عاجبني منظر يثير الاحاسيس والعاطفة

والمنظر اللي قدام المتروبول هذا هو وكان نفسي اسكن فيه بعدين

وكل فندق له ميزه عن الاخر لكن اجمالا تبي راحة الميتروبول واذا تبي منظر حلو جلودي وسلامتكم
واستوقفتني دمى جميلة

وارجع لمنظر النهر الساحر اللي قدام الفندق

وتوجهنا للهاردير كولم

وحصلنا ابو الشباب ذا فوق

ومناظر حلوة

وهذي صور لناس طايرين طيران شراعي وحمسوني بصراحة واعلمكم بعدين وش اللي صار علينا

صراحة اغلب المواقع اللي زرتها اشبعوها الاعضاء حديثا لذلك سأحاول الاختصار
وهذي صورة وحنا راجعين لفندقنا

سأ كتفي بهذا القدر وسأضع الزيارات وماتبقى و التقييم والطيران الشراعي لاحقا (( بلحق على السمبوسه والفيمتو عن اذنكم )) صياما مقبولا للجميع ان شاء الله

رحلتي الى سويسرا

بداية موفقة
الله يعطيك العافية والله يوفقك

عبدالله بن عيسى
بدايه موفقه ان شاء الله الصور روعه+روعه+روعه=تقريرممتاز بس وش الاماكن السياحيه الي زرتوهافي انترلاكن
يعطيك العافيه

2. لأني رجعت لميلان وماقدرنا نصبر بعد انترلاكن

3. وسلامتكم وسأضع تقر ير ميلان بالموضوع الرئيسي السابق ذكره

بنكمل التقرير
ولله الحمد انا من الناس اللي احب اخطط وانسق اموري من بدري عشان كذا كنت مجهز مخطط كامل لشهر العسل
لكل المدن اللي زرتها كومو وفينيسيا وسيرموني وانترلاكن وميلان بملف وورد وارسلته لجوالي وكان من جهود الاخوان الاعضاء لكني جمعتها بملفات وورد لكل مدينة والشكر لمن ساهم برد او موضوع افاد الاعضاء
وبحاول انزله لكم على رابط بس اصبروا علي (بس ترا مو منسق لغويا)
ومن لايشكر الناس لا يشكره الله واخص ابو عزيز وابو ليان ومزون وميرة السلطان ورجل شرقي وهداوه ولويس فيتون واخر الفرسان والهلالي وجميع اعضاء المنتدى من ساهم حتى برد
ونرجع لمحور حديثنا انترلاكن
كان تخطيطي على النحو التالي
يوم الوصول الاستراحة من عناء السفر والتجول بأنترلاكن وزيارة اهم معالمها ان سمح الوقت للأستفادة من الايام الاخرى بزيارة مناطق بعيدة وماهو بانترلاكن :
واللي بأنترلاكن من زيارات هي :
المطل الجديد وهاريدر كولم واشوف ان المطل الجديد يكفي عن الهاردير كولم
والحديقة اليابانية وهي قمة بالجمال على صغرها

واليوم التالي قمة يونفريوخ والذهاب لها مبكرا حتى تستمتع بالثلوج وتحلل تذكرتها الغالية نوعا ما ويمديك تحلل تذكرتها

وتشوف السحاب تحتك

تستطيع ان تذهب لها عبر طريقين بالقطار فحاول ان تذهب من طريق وترجع من طريق والتوقف بلوتربونن حتى تنزل وتشوف شلالات تروميل باخ الرائعة
وهذا اثناء الذهاب

واليوم الثالث كان لزيارة البلاوسيه

وبصراحة البحيرة شكلها غريب ولونها خيالي

ومنظر حصلناه اثناء الجولة

وتقدر تشوي فيها سمك وعندهم سمك متبل خالص وجاهز للشوي
وبعدها تقدر تروح لاوشن سيه
اليوم الرابع كان لمونترو وحاول انك تروح بدري لانها مسافة بالقطار

واول ماتطلع من محطة القطار تمشي وتنزل الدرج ورح يسار تلقى مكتب انفورميشن خذلك خريطة واسأل عن الاماكن السياحية والحلوة غير الواجهه البحرية

واذكر ان فيها مدينة العاب مائية وحديقة بالاضافة لتشيلون كاسل ولاتنسى زيارة المطعم الايراني ولقينا عندهم الاكل السنع ( حتى الحكاكة حصلناها (( عبارة عن رز دائما يكون باخر القدر))
اليوم الخامس كان للوسيرن وهنا كان عندي خطأ بالتنسيق فالافضل انك تروح لقمة بيلاتوس وبعدين تروح للوسيرن لانه بالعربي مافيها الا الجسر الخشبي وتمثال الاسد وعلى نصيحة احد الاعضاء محل هايني حق الشوكلاته

وهذا تمثال الاسد

وحنا نتمشى بالحواري والاسواق قابلنا عائلة انما ايه تحفه

وكنت مسوي مخطط طواريء لأي ظرف ومنها
يوم كان مخطط له ليورب بارك برست الالمانية ومن ثم ستراتسبورغ الفرنسية ولكن الغيتها للتعب الحاصل
يوم زيارة ايفيان وانسي
يوم زيارة : الخانق الكبير لنهر الآر و الشلال الهادر ريخن باخ بسويسرا Aare Gorge

( Aareschlucht

عاد اليوم اللي بنسوي فيه شك اوت من الفندق كنت حاجز قبلها بيومين من شركة حقت طيران شراعي مدرب معاي ومدربة مع زوجتي ليوم مغادرة الفندق حتى نكون استفدنا من كل يوم بأنترلاكن وتحصل مكاتبهم بالشارع الرئيسي واسعارهم 100 الى 110 يورو اذا ماخنتني الذاكرة
وجونا على الفندق الساعة 8:30 صباحا وحنا مفطرين وركبنا معاهم بالفان وودونا للمنطقة اللي نقفز منها
وبيني وبينكم يوم شفنا الجبل وانترلاكن تحت واشوف المدام (( )) مالها نية ابد نغيرت الامور ولأني ابغى تجربة لاتنسى قعدت اقنعهم حتى رضوا بالامر الواقع
واهم شي انك تركض حتى تصير بالهوا وبروفة للركض الله يسلمكم
وخليت زوجتي ومدربتها يطيرون قبلي ويوم شفتهم تمام لحقناهم
وهذي صورة

واخرى

وبيني وبينكم حسيت اني بخش بالميتروبول يوم قربنا ننزل و
ونزلنا ورحنا الفندق اخذنا شناطنا وحطيت ميلان على الجارمن ومشيت
وبطريقنا واجهنا مجرى مياه نازل من فوق شلال منظره خيالي

وكان معنا مياه غازية كبينها وقعدنا نعبي من الشلال وتجمدت ايديني من برودته

وودعنا انترلاكن وسويسرا وانا عاقد العزم على الرجوع مرة اخرى مع ايماني بأن العالم كبير وهناك اماكن ودول اخرى تستحق الزيارة ولكن جمال انترلاكن غير ياناس
تقييم انترلاكن : 5/5 بلا شك وتستحق الزيارة وان تكون نقطة انطلاق لرحلة اوربية اذا رغبت بس نصيحة خلي سويسرا اخر مرحلة لأن اللي بعدها حتشوفه ولا شي

لأني رجعت لميلان وماقدرنا نصبر بعد انترلاكن

وسلامتكم وسأضع تقر ير ميلان بالموضوع الرئيسي السابق ذكره

(( شكر من الاعماق لكم يا اعضاء هذا المنتدى الجميل والمفيد لعدد لايحصى من العرب المسافرين بأرجاء الارض وادعو الجميع لطرح تجاربه وسفراته ليكمل مابدائه الاخرون بأفادة المسلمين اخوانه حتى لو بملاحضة بسيطة ))

H A B
رمضان مبارك
شكرا على الصور الجميلة والتقرير المتعوب عليه...
أما انترلاكن فكما قلت تستحق الزيارة مرات ومرات........