سويسرا المسافرون العرب

21-12-2022 - 11:26 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......
بدات رحلتنا بتاريخ 11/7/2005 على الخطوط الجوية القطرية من مدينة ابوظبي العامرة عبر دوحة قطر الخالدة الى بلاد الجرمان وعاصمة اقليم بفاريا ميونيخ حيث قضينا بها اربعة ايام بلياليهن ومن ثم توجهنا مع عائلتنا الكريمة الى بلدة جارميش غرب ميونيخ وظللنا بها لمدة 3 ليال .
وانطلقنا بعدها الى النمسا واستهللنا بمدينة سالزبرغ الجميلة لمدة 3 ليال ومن ثم قرية كابرون وبلدة زيلامسي لمدة 3 ليال ايضا لنختم زيارتنا في النمسا بعاصمتها فيينا لمدة 4 ليال .
توجهنا من هناك بالطائرة فوق جبال الالب الى بلاد الفرنجة لتكون محطتنا النهائية في عاصمة الجمال والاناقة ويورو ديزني باريس واستمرت الزيارة لمدة 9 ليال ، لنقوم بعدها بجمع امتعتنا للعودة الى ارض الوطن والحمد لله ......
ساقوم باذن الله تعالى بسرد تفاصيل الرحلة على اجزاء حيث سيتضمن كل جزء مدينة او بلدة قمنا بزيارتها وستكون مختصرة ان شاء الله .
ودمتم سالميين ...........

1. الجزء الاول : ميونيخ

الجزء الاول : ميونيخ

عند وصولنا الى مطار ميونيخ الدولي ( له اسم اخر اجنبي لم استطع تذكره ) انتابتني المخاوف من ردة فعل الالمان وخاصة ان تفجيرات لندن كانت قريبة ، وزال ذلك كله حيث انه لم يتم سؤالي حتى في المطار ولا اظن بانني ظللت في المطار سوى لفترة لاتتجاوز 20 دقيقة في انتظار امتعتنا فقط لنستقل سيارة الاجرة لتتوجه بنا الى فندق ماريوت ميونيخ .
بعد جلب بعض المستلزمات مثل المياه المعدنية والحليب من بقالة قريبة خلدنا للنوم لاخذ قسط من الراحة .
عند الصباح وبعد افطار متاخر توجهنا الى الحديقة الاولمبية حيث قمنا بزيارة البرج وصعدنا بارتفاع 200 متر عبر مصعد سريع واستمتعنا بمناظر جميلة لمدينة ميونيخ وذكر هناك بانه في الايام الصافية قد تتمكن من رؤية بعض جبال الالب المحيطة بميونيخ.
توجد في الحديقة الاولمبية بحيرة قوارب لكننا لم نستمتع بها حيث ان ان الشمس كانت في تلك الفترة قوية جدا واكتفينا باطعام بعض البط والبجع في البحيرة ، ومن ثم ذهبنا الى متحف سيارات بي ام دبليو للنتجول هناك ونشاهد سيارات من مختلف العصور وفي حالة جيدة جدا .
بعد ذلك توجهنا الى وسط مدينة ميونيخ ماريا بلاتز وتجولنا بها حتى حل الظلام وعدنا الى الفندق .
في الصباح وبعد افطار متاخر كالعادة توجهنا الى محطة القطار لنستقل قطار الى بحيرة كيم سيه حيث وصلنا بعد زهاء 50 دقيقة لنستقل سيارة الاجرة لتوصلنا الى الميناء المخصص للعبارة التي اقلتنا الى الجزيرة بعد جولة لاباس بها في البحيرة وهناك بعد اخذ التذاكر ركبنا عربة خيول للوصول الى القصر خاصة بعد ان علمنا بان مسافة المشي الى القصر تصل الى 2 كيلومتر ، اخذنا جولة في القصر الشبيه بقصر فرساي بفرنسا وحديقته الجميلة وانتظرنا العربة للعودة الى الميناء لناخذ العبارة ونعود الى محطة القطار ومن ثم الى مدينة ميونيخ التي وصلناها بعد حلول الظلام .
اليوم الثالث والرابع كان مخصصا للاسواق في مارينا بلاتز والطرق المتشعبة هناك .
ملاحظاتي عن مدينة ميونيخ بانها جميلة لكنها يجب ان لاتكون في بداية الجدول وان تكون في نهايته حيث انها مدينة تسوق واسعارها جدا معقولة ، التكاسي جدا غالية ويستغلون عدم معرفتك في المنطقة وصار لي موقف مع واحد منهم وذلك عند ذهابي الى محطة القطار في اليوم الثاني حاول سائق التاكسي بان يقنعني بانه ياخذني الى بحيرة كيم سيه بنفسه وان اجرته لن تتجاوز 100 يورو المعادلة لقيمة تذاكر القطار حسب قوله وعندما رفضت بادب عرضه السخي لاحظت بان الطريق طولت الى المحطة ووصل العداد الى 22 يورو فدفعت وانا ساكت وعند عودتي كانت اجرة التاكسي من المحطة حتى الفندق 12 يورو علما بان الوقت كان ليلا حيث ان الاجرة تزيد وللافادة كانت تذاكر القطار ذهاب واياب لي ولعائلتي 21 يورو فقط لاغير .
الالمان شعب غير خدوم بالمرة وتحس بانك غير مرغوب فيك بالمرة وهذا غير موجه للعرب فقط انما حتى الاجانب حيث انه هناك موقف صار لي وصار لسائحة امريكية من بعدي ، لذلك اعمل حسابك دائما بان تاخذ المعلومات اللي تحتاجه من فندقك عشان الله لايحوجك للالمان ومذلتهم .
ودمتم سالمين ............

آخر الفرسان
حمداً لله على سلامتكم اخي العزيز ابو ناصر واهنيك على هذه الرحلة الجميلة وحسن التخطيط والتنظيم الرائع حيث كانت البدابة من نقطة والمغادرة من نقطة اخرى بعيداً عن وجع الرأس وتكرار العودة لنفس المدينة مرة اخرى بالقطار مع طول المسافة
تحياتي لك وبانتظار بقية تفاصيل رحلتك الجميلة

الحمد لله على السلامة ونورت المنتدى

Hesham
حمدالله ع السلامه اخوي ابوناصر
وان شاءالله انك استانست وروقة المنقا ....
عزيزي كانت إقامتي في بلاد الجيرمن مدة قصيرة " 50 يوم " وصراحةً لم اجد منهم لا خير ولا شر ...
لم أرى منهم المهانه ولم أرى منهم الصحبه ...
أشكالهم توحي بعد الرضا .. ولكن بمجرد ان تعرفه وتآخذ وتعطي معه يتبين أن الشكل الخارجي مغاير لحقيقة ...
فقط نظرة محتملة الغلط وربما لم أواجه امر يستدعيني بعدم القبول ..
بانتظار ماتبقى من الرحله
بالتوفيق

ابوناصر عبدالله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...........
المشرف العزيز اخر الفرسان حسن التنظيم والتخطيط ماراح يكون موجود لولا هذا المنتدى ونصائح اعضائه المفيدة ...
ومن قال اخوي يا حلو ...
ارجو ان تتقبل اعتذاري اخ تان تان لكنني لست من هواة التصوير والاهل كان يصورون بكاميرة الفيديو هذي المرة سامحني وخيرها في غيرها...
الاخوان بو عبدالرحمن والوطواط اشكركم جزيل الشكر والمنتدى منور باهله ....
اخوي هشام مادام 50 يوم انته اخبر لكن الدنيا مواقف والمكتوب يبان من عنوانه شاكر لك تواصلك وابشر المنقا مروقة على الاخر .....
ودمتم سالمين.......

ابوناصر عبدالله
  1. السلام عليكم ورحمة الله ويركاته ..........

2. الجزء الثاني : جارميش

السلام عليكم ورحمة الله ويركاته ..........

الجزء الثاني : جارميش

عند الاستيقاظ في الصباح وبعد الافطار ذهبت لاحضار سيارة الايجار والتي كانت محجوزة مسبقا من مكتب هيرتز وكان نوع السيارة فورد موندينو ستيشن واجن ومن المفترض ان يكون الغيار اتوماتيك لكن كون حجز المكتب لم يذكر ذلك لم تكن هناك سيارة بغيار اوتوماتيك سوى مرسيدس نوع A وهي صغيرة نوعا ما ، عموما توكلت على الله واستلمت السيارة وذهبت الى الفندق وسلمت الغرف ونقلت امتعتي الى السيارة وانطلقت بعد دعاء السفر متوجها الى جارمش .
كنت قد اشتريت جهاز جارمن آي كيو 5 للملاحة مزود بخرائط اوربا وذلك لمساعدتي للاستدلال بالمناطق والعناوين وهو جهاز للامانه لاغنى عنه بالنسبة للرحالة ويجعل قيادة السيارات في اوربا بحد ذاتها متعة وميزة ايجابية .
ادخلت عنوان فندق رينيسانس في جارمش وهو فندق 4 نجوم بمستوى عالي ومطل على بحيرة جميلة فوق الجبل مما يعطيه ميزة جميلة مع العلم بانه غير مكيف لكن الجو في تلك الفترة كان بارد مما يجعلنا لانحتاج للتكييف ، بعد ان انطلقت بالسيارة مستمعا الى ارشادات الجهاز وتوجيهاته ومستمتعين بالمناظر الجميل والطبيعة الخلابة خاصة عند الطرق الخارجية ، اخذ مني الطريق قرابة الساعتين ووصلت الى الفندق واستلمت الغرف ، وبعد فترة من الراحة توجهنا الى وسط بلدة جارميش لنتفرج على المنطقة ولففنا على المحلات وتفرجنا على حديقة للورود هناك وبعد تناول وجبة العشاء ذهبنا الى بحيرة ريسيري سي وهي في الجبل بجانب فندق الرينيسانس وامضينا الاوقات هناك حتى حلول الظلام .
في اليوم التالي وبعد تناول وجبة الافطار توجهنا الى محطة الكيبل لاخذنا الى اعلى الجبل وهي موجودة خلف محطة القطار واللي عنده سيارة افضله يتوجه الى الجبل مباشرة لكننا لم نكن نعلم ذلك ، صدمت بارتفاع سعر التذكرة للكيبل حيث تبلغ للكبير بسعر 43 يورو والصغير كانت معقولة ب 10 يورو عموما ركبنا قطار ذهب بنا الى الجبل بسرعة بطيئة ، حيث اضطررنا بان نمشي من هناك لمسافة دقيقتين حتى الكيبل وهي عبارة عن عربات كبيرة تسع 20 شخص تقريبا او اكثر وكانت المناظر هناك من فوق جدا جميلة وعند وصولنا لاحظنا على الفور برودة الجو والحمد لله كنا مستعيدن بالجاكيتات والقفازات وخرجنا للخارج لننظر للسحاب وهو يمر بجانبنا ونستمتع برذاذ بسيط من المطر يداعب اوجهنا ونستمع لصرير اسنانا من البرد .
ومن هناك ركبنا عربة كيبل اخرى ذهبت بنا الى منطقة اخرى من الجبل حيث يوجد الثلج وهو مبتغانا الاصلي ، وحال نزولنا من العربة ولدى رؤيتنا للثلج حتى ركضنا باقصى مالدينا ( وسط دهشة الاجانب هناك ) للنظر اليه غير مصدقين باننا نرى الثلج الذي سمعنا عنه كثيرا وبدانا نلعب به كثيرا وكان هناك مبنى في الاعلى ذهبت اليه بعد مشقة ووجدته كنيسة كانت موجودة للحجاج حسب زعمهم .
وقد سؤلنا من بعض السياح الاجانب تبين انهم امريكيين لماذا كنا سعيدين برؤية الثلج لكننا عندما افدناهم باننا من الخليج فهموا بدون اية شروحات والمثل يقول عند معرفة السبب يبطل العجب .
ومن ثم بعد استراحة بسيطة وتناول وجبة سريعة اخذنا قطار من هناك ذهب بنا الى الاسفل عبر سكة حديد خاصة في نفق حفر مخصصا لهذه الغاية يعيبه عدم رؤية المناظر الطبيعية التي رايناها من الكيبل عند الصعود واخذ القطار فترة اطول من الكيبل ، في الاسفل عند الجبل توجد بحيرة اسمها ايب سي جدا جميلة استمتعنا بها قليلا ومن ثم ذهبنا لتناول العشاء والرجوع للفندق .
في الصباح بعد الافطار سئلنا الفندق عما اذا كانت هناك اية حدائق العاب للاطفال قريبه فاعطونا اسم حديقة على بعد ساعتين اسمها شبيل بارك ، اخذت العنوان ضبطت الجهاز عليه وتوجهنا هناك وعبرنا حدود النمسا ووصلنا هناك وفوجئنا بحديقة بسيطة لكنها كانت ممتعة وفيها العاب عادية وما يسمى بالزحليقة الصيفية عموما مر اليوم واستمتع الجميع بالحديقة وان كانت غير اللي توقعناها ومن هناك ذهبنا الى مدينة انسبروك اللي كانت على بعد 20 كيلومتر فقط وتناولنا وجبة العشاء وجلسنا بحديقة عامة هناك واسترحنا لكننا لم نرى أي شيء من معالم المدينة ابدا وعدنا لجارميش ووصلنا للفندق للاستراحة والمبيت .
ملاحظاتي بان جارميش بلدة جميلة لكن اذا كنت ناوي لزيارة زيلامسي وكابرون فما راح تحتاجها لان زيلامسي اجمل وارخص مثال الجبل في كابرون الثلج اكثر ويمكن ان تتزلج فيه ايضا وتذكرته جدا رخيصة 17 يورو فقط لكن جارميش 43 يورو شوف الفرق ...