ايران المسافرون العرب

MaXMaD
01-11-2022 - 09:20 am
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني الأعزاء: أحذركم وأنبهكم من السفر على على خطوط أسمان الإيرانية وذلك لما عانيته وما زلت أعانيه بعد رحلتي على هذه الخطوط
تبدأ قصتي عندما قررت السفر إلى إيران وإلى مدينة شيراز بالتحديد ونظرا لضيق الوقت لدي لأني لا أملك سوى 10 أيام إجازة من عملي .... وحاولت الحجز على الطيران الإيراني ولكن كانت أقرب رحلة بعد 4 أيام ... مما اضطرني إلى الحجز على طيران أسمان.
كانت رحلى رحلة الذهاب إلى شيراز ... بلا مشاكل والحمد لله ... ما عدا الخدمة السيئة على الطائرة بالإضافة إلى أن الطائرات المستخدمة هي طائرات روسية قديمة وصغيرة وبدون درجات ... كل المسافرين يسافرون على درجة واحدة فقط ... لا يوجد الدرجة الأولى أو رجال الأعمال... ولكن الجميل أنه يوجد رحلتين في كل يوم إلى شيراز.
تبدأ الرحلة ... باهتزاز عنيف حتى تخال أن الطائرة بها عطل ... مع الرحلة لا تستغرق أكثر من ساعة من مطار دبي...
المهم ... سافرنا إلى شيراز .. وأنهينا جولتنا السياحية ... وجاءت رحلة رجوعنا يوم الجمعة في الساعة السابعة صباحا.
ذهبنا إلى المطار في فجر يوم الجمعة ... ونتفاجأ بتلك الزحمة في المطار ... حتى يخيل إليك أن هناك ستين طائرة في انتظار الركاب ... وما كان هناك سوى رحلتين ولكن باب الدخول كان واحدا .. لرحلتين وانتظرنا على باب الدخول أكثر من ساعة .. حتى تيسر الأمر ودخلنا وسلمنا أمتعتنا .. وانتظرنا النداء.
بعد النداء ... دخلنا الطائرة وكانت هناك إعادة لسيناريو الرعب في إقلاع الطائرة ... والخدمة السيئة جدا جدا داخل الطائرة ... بعدها تنزل الطائرة في مطار دبي.
المهم .. ما هذا موضوعنا
الموضوع كله يتعلق بالأمتعة والحقائب :112:
خلصنا اجراءات المطار .. وما أسهلها من أجراءا .. وخاصة للخليجين ... لا تتأخر أبدا والحمد لله
ووصلنا إلى منطقة استلام الأمتعة ... أول ناس ... فرحانين
وانتظنا أمتعتنا ... لنفاجأ بوصول 3 حقائب من أصل 6 حقائب فقط... ولسنا نحن الوحيدين الذين تأخرت أتعتهم .. فهناك ما يقارب أكثر من 10 أشخاص أيضا ....
وكل ما نسمعه هناك هو الصراخ في وجه المسؤول عن الأمتعة ... نظرا لوجود بعض الناس المرتبطين باجتماعات وغيرها ... وهم محتاجين لحقائبهم.
ذهبت ... وبكل هدوء إلى السؤول عن الأمتعة في طيران أسمان .. وأخبرته عن تأخر 3 حقائب من حقائبنا .. فأجابني بأن هناك طائرة قادمة في مساء نفس اليوم .. وستجلب معها الأمتعة المتأخرة.
قلنا : لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ... سنصبر حتى مساء اليوم ... لا مشكلة ..
وجاءني أحد المسؤولين في مطار دبي عندما علم أني خليجي وأخبرني بأن هذه المشكلة تحدث في كل رحلة من رحلات أسمان والسبب بأنه كانت هناك رحلة من قبل وكان هناك الكثير من الأمتعة .. وتأخر الكثير من الحقائب في تلك الرحلة .. والآن يغطون المشكلة بجلب الحقائب المتأخرة في رحلة وتأخير بعض حقائب تلك الرحلة ... والأمر مستمر هكذا منذ مدة
وقال لي: تأكد بأن حقائبك ستتأخر أكثر من يوم .. على الرغم من الوعود التي يعدها المسؤول عن الأمتعة...
قلنا ... لا مشكلة في انتظار يوم واحد.
وأخذت رقم المسؤول عن الأمتعة لأستفسر منه في حال وصول الحقائب.
اتصلت به في مساء اليوم .. وأخبرني بوصول الحقائب المتأخرة في تمام الساعة الثامنة مساءا
ذهبت لأخذ حقائبي في صباح اليوم التالي: السبت.
وتفاجأت بوصول حقيبتين فقط من أصل ثلاث متأخرة..... واشتعل النار في داخلي ... ولكني مع كل هذا استعذت بالله من الشيطان الرجيم .. وعالجت الموقف بهدوء.
ولكن ما قيمة هذا كله : إلى الآ وفي ساعة كتابة هذا الموضوع في مساء يوم الثلاثاء 5 / 9 / 2006
لم أستلم حقيبتي التأخرة ... وعندما أتصل به ... يعطيني العذر تلو العذر.
قدمت شكوى إلى إدارة مطار دبي .. بخصوص هذا الموضوع ... وإلى الآن والساعة ,... لم أتلق أي رد.
وهذا ما وقعت فيه ... فأسألكم بالله أن لا تستخدموا هذه الخطوط في السفر إلى إيران ...