السعودية المسافرون العرب

11-06-2022 - 05:27 pm
ترددت كثيرا قبل طرحي لهذه المدونة، وذلك لكون الرحلة مستندة على معلومات مستقاة من هذا المنتدى، وفيها الكثير من التكرار.. لكني أحسست بأن الكتابة ضرورة فهي من باب الوفاء، وهي أيضا فرصة مناسبة لأشكر بعمق كتاب هذا المنتدى الغائبين الحاضرين في هذه الرحلة.. واخص بالذكر الأخ سلطان الشرقية.
وقبل البدء، هناك ملاحظتين سريعتين..
الأولى: أنني لم أدخل كثيرا في التفاصيل الدقيقة لليوميات.. وفضلت العرض المقتضب من خلال نقاط .. وهذا لا يمنعني من الاستفاضة لمن أحب..
الثانية: هناك شح في الصور في بعض المناطق، مرجعه إلى صعوبة التصوير أحيانا، أو اشتمال الصور على بعض شخصيات الرحلة، أو فقدان الشحن للكاميرا .. أيضا قمت بإنقاص الجودة والحجم للصور إلى (الربع) وذلك لتسهيل التحميل.
ولننطلق إلى يوميات الرحلة، والتي بدأت من مساء الثلاثاء 17/7/2007 إلى مساء السبت 21/7/2007 ورافقني فيها اخوتي الأصغر والوالدة حفظها الله..

يوم الثلاثاء 3/7/1428 – 17/7/2007
  • الوصول إلى مطار الملك فهد قادمين من مطار الملك عبدالعزيز بجدة على متن الخطوط السعودية في تمام الساعة الثانية عشرة .. كنت أود تجربة خطوط سما لكن مشكلات التأخير وسوء التنظيم التي تحدث عنها الأخوة جعلتني أغير رأيي.
  • انطباع جيد عند وصولي لمطار الملك فهد، وهذا مؤكد عند مقارنة أي مطار بمطار جدة ..
  • صدمة كبيرة تلقيتها عندما نسيت بطاقة العمل ورفضت الشركات أن تؤجرني سيارة، مما غير الكثير من مخططاتي في الرحلة. :112:
  • أخذت أول تاكسي وطلبت أن يوصلني لأي شقق مفروشة في الدمام –كنت منزعج وغاضب.
  • وصلت إلى قصر الدمام الواقع في شارع الكورنيش، جنوب فندق الشيراتون، طلبت شقة بغرفتين.. الشقة واسعة لكن يمكن تصنيفها بنجمة واحدة.
  • بعد نصف ساعة من وصولي كنت اغط في نوم عميق ..

اترككم مع بعض الصور..
على متن الطائرة

ردهات قصر الدمام

منظر لإحدى الحدائق التي تطل عليها الشقة..

أبو عيالي

2. لقطات لبعض أجزاء الجناح

3. لعبة تصويب

يوم الأربعاء 4/7/1428 – 18/7/2007

• بعد الإفطار اتصلت على فندق عرش بلقيس–اخترته بناء على توصيات الأخ سلطان الشرقية في موضوعاته- أخبرني بتوفر سويت بغرفتين لكن لا يمكن الحجز عن طريق الهاتف أو الإنترنت!..
  • أخذت تاكسي إلى فندق عرش بلقيس.. وقد كان وصولي قبل موعد التشك ان لكنهم كانوا مرنين، دفعت المبلغ 600 ريال بالإضافة لمبلغ التأمين ثم توجهنا للجناح..
  • الفندق منظم ونظيف والخدمة جيدة بدرجة تستحق الإشادة.

الرواق المؤدي إلى السويت

لقطات لبعض أجزاء الجناح

• بعد الظهر توجهنا إلى ابن خلدون بلازا الواقع مقابل الفندق.. كانت المحلات مغلقة –كما هو الحال في جميع المولات في الشرقية في هذا الوقت- لكن بقيت المطاعم والجلسات.. أخذنا جولة سريعة ببعض أجزاء السوق ثم طلبنا وجبات مختلفة من مطاعم الوجبات السريعة .. ثم ذهبت لأتابع مباراة السعودية والبحرين التي كانت تعرض من خلال شاشة كبيرة في المول.

منظر لابن خلدون بلازا من نافذة الفندق

المشهد معكوسا

منطقة ألعاب داخل المجمع

منطقة الجلسات المفتوحة بجوار مطاعم الوجبات لسريعة .. وتبدو خالية في هذا الوقت..

• عدنا بعد ذلك للفندق، واخذت جهازي لأتصفح الإنترنت في بهو الفندق..
  • بعد العصر اخذنا راحة قصيرة، ثم توجهنا إلى الهابي لاند .. كان الدخول مجانيا .. والإقبال ضعيف ولا عجب فهي ملاهي قديمة تئن تحت وطئ السنين .. أخذنا جولة واسعة على بعض الإلعاب كان لأختي الصغرى منها النصيب الأكبر.

لعبة تصويب

• بعد المغرب، سمعنا عن متحف الثعابين وعروض الأراقوز المصرية .. توجهنا للأول وأخذنا جولة سريعة وعلمنا أن هناك عرض سيكون بعد العشاء، توجهنا بعد ذلك لعرض الأرقوز، كان التجهيز والعرض بدائي لكنه كان لا يخلو من بعض المتعة والمرح، وقد كان الجمهور لا ينفك من الضحك.
  • بعد العشاء، وبعد انتظار وجدنا تاكسي وتوجهنا إلى الدمام مارينا مول تسوقنا قليلا ثم تناولنا العشاء في احد المطاعم الموجودة بالمول.
  • بعد ذلك توجهنا إلى الشاطئ مول كان يبدو أكثر حداثة من سابقه ولكن وهناك بعض المحلات لم تفتتح بعد..
  • بعد ذلك طلبنا من التاكسي أن نأخذ جولة على كورنيش الدمام ثم اتجهنا إلى الواجهة البحرية.. وهي حديثة الافتتاح ومزدحمة في ذلك الوقت وكانت تتضمن بعض الأنشطة الترفيهية والمسابقات.
  • بعد ذلك أخذنا تاكسي إلى الفندق .. نزلت للمقهى وتصفحت الإنترنت ثم عدت لأتابع بعض القنوات ثم خلدت للنوم.
  • عندما راجعت الخطة المسبقة المعدة لهذا اليوم وجدت أنني نسيت زيارة حديقة الدلافين .. لم أندم كثيرا فحقيقة لم يتوفر لدي وقت لزيارتها.