المغرب المسافرون العرب

25-09-2022 - 02:28 pm
  1. الساعه الواحده ووصلنا مطار المسيره بأغادير الساعه الثانيه ظهرا .

2. توحشتك بالزاف وحق الله يااغادير ....

كي دايرين .. لاباس
ابدأ معاكم بكل مدينه على حده ..
البدايه من جده من مكتب العمودي للسياحه وانصحكم بعدم التعامل مع هذا المكتب لأسباب سأذكرها لاحقا في تقريري ..
اود ان اكتب التقرير على اجزاء في هذا الجزء فقط سأعرض طرق السفر والاقامه وخلافه
تكلفه الرحله تقريبا خمسين الف ريال لثلاثه اشخاص .
البدايه من جده على متن الخطوط السعوديه الى كازا وسعر التذكره ذهاب وعوده الفين وثمانيه واربعين
ريال , ومن كازا الى اغادير ذهاب فقط بسعر خمسمائه وثمانين ريال . انطلقنا من جده الساعه الخامسه
وصلنا كازا الساعه التاسعه صباحا بتوقيت المغرب وكان من المقرر ان نقلع على طائره اغادير في الساعه
الحاديه عشر بعدها بساعتين لاكن لظروف ماندري من وين طلعت لنا تأخرت الطائره ساعتين واقلعنا

الساعه الواحده ووصلنا مطار المسيره بأغادير الساعه الثانيه ظهرا .

طبعا الاقامه كانت مقرره مسبقا في فندق اطلانتيك بلاس , فندق خمس نجوم ومن ارقى الفنادق بأغادير وهو مقابل فندق اماديل بيتش وانظف منه ولامجال للمقارنه , اخذنا غرفتين دبل سعر الغرفه الواحده 840 ريال سعودي , قضينا خمس ايام بأغادير لم ارى فيها الشمس , جو رائع جدا بارد والاجمل هو البحر وماحوله وحواليه .

توحشتك بالزاف وحق الله يااغادير ....

بعد مرور خمس ايام توجهنا الى مراكش الحمراء والطريق يبعد تقريبا حوالي 270 كيلو متر . والطريق جدا واعر , اجرنا سياره رينو ميني باص موديل 2006 بحوالي الف وخمسمائه درهم وقضينا حوالي اربع ساعات في الطريق انطلقنا الساعه الرابعه عصرا ووصلنا الثامنه مساءا .
الاقامه كنت مقرره مسبقا في قريه النخيل وهي جدا رائعه بكل ماتحمله الكلمه ,
ولاكن ولاكن المفاجأه الكبرى انني وصلت وفوجئت بأن مكتب العمودي الذي عملت لديه الحجوزات لم يدفع لاصحاب القريه وانه على خلاف معهم مما اضطرني لدفع المبلغ مره اخرى , قضيت خمس ايام ايضا في مراكش ( حال بحال ) وكنت بصراحه اود التمديد ولاكن لحراره الجو بمراكش لم استطع المكوث اكثر من ذلك .
في مساء اليوم الخامس بمراكش توجهنا الى كازا عن طريق القطار واخذنا مقصوره وكانت التذكره بميه وخمس وعشرين للفرد وصلنا كازا وكان مقر السكن المقرر هو فندق رياض السلام بعين دياب من اروع الفناق بكازا ولاكن ايضا مكتب العمودي لابد ان يضع لمساته في سفراتي , فتفاجأت بعدم وجود الحجز مما اضطرني للسكن في الكندره ( ريفولي ) وهو فندق زوين لاباس عليه . وارخص من رياض السلام . حيث سعر الغرفه الدبل برياض السلام بألفين وثلاثمئه وثلاثين درهم لليله الواحده .
طبعا بيت النيه أني اوطى ببطن مدير مكتب العمودي للسياحه لارجعت ولاكن المغرب وسحرها انساني كل شي . عدت وللحمد لله واخذت فلوسي من العمودي رغما عن انفه رغم انه حاول النصب علي بأن يخصم نصف المبلغ ولاكن هيهات هيهات .

abushkeep
يسعدني ان اكون اول المهنئين لك با السلامة في المنتد ي وكذلك اول من يرد علي موضوعك تقرير من بدايته تفصيل جميل ورائع ولكن ينقصة الصور فلا تنساها في الاجزاء الباقية .
علي فكره اتلاتينك بلاس غرفة دبل ب840 ريال مهوب كنها غاليه شوي علي العمو م الله يهنيك . وبإنتضار جديدك .
ودمتم بكل الود والتقدير

بريالين فسحه
--------------------------------------------------------------------------------
ودمتم بكل الود والتقدير
اسعدني مرورك اخي الفاضل ولاعدمت تواصلك
غالي جدا اتلانتيك سعره يوميا يقارب الف وستمائه وخمسين درهم . ايضا السوفتيل سعره اغلى من اتلانتيك . فقط للأمانه فندق يستاهل وهو اكثر من رائع لانه مصمم بشكل فندق متداخل مع منتجع بشكل رائع وعلى مستوى عالي من النظافه والخدمه ومستوى الاكل والمعامله .

النجم الأول
أولا....حمد لله على سلامتك
ثانيا....مبلغ خمسين ألف لمده ثلاثه أسابيع يعتبر سعر مناسب جدا لثلاثه أشخاص
ثالثا....ياليتك والله فقعت وجه مدير هالمكتب وتوطيت فيه بطنه بعد شين وقوي عين المفروض انه يعوضك بمبلغ أكثر من اللي عطيته يكفي انه نكبك وقروش عليك الوضع والله من جد تعبنا من نصب مكاتب السياحه ويبغالها حل...أهم شي تكون أنبسطت وفليتها وحمدا لله على سلامتك مره ثانيه

TMEEM
اخي فسحه بريالين (( وشايل معك 50 الف ))
انا مقلق عليك وحق الله /// عليش مشيت من اغادير وتركت الغيم والضباب ///
تدري ليش ?
لآني لم اسافر لأغادير هاد الصيف وبغيت كل من مشا لأغادير ان يعوضني عنها بالمكوث اطول فتره لانو يخفف عني شوي ...
تقرير مزيان بس مشوار لمراكش 1500 درهم كثيره (( ممكن تأجر تكسي ابيض كبير ب 600 درهم وراكب انت بوحدك وتأمر وتنهى على السواق زي ماتبغى يوقف هنا وهناك ...
فعلأ مكاتب السياحه عندنا فاحت ريحتها :112::112:

fleurissa
الحمد لله على سلامتك اخي وعلى رحلتك الموفقة ونتمنى تعيدها تانية ومرحبا بيك ديما عنا في المغريب

1. أولا....حمد لله على سلامتك

2. هلابك اخوي تميم

أولا....حمد لله على سلامتك

ثانيا....مبلغ خمسين ألف لمده ثلاثه أسابيع يعتبر سعر مناسب جدا لثلاثه أشخاص
الله يسلمك حبيبي الغالي تسلم
المده انا ذكرتها ليست ثلاثه اسابيع بل خمس ايام بأغادير وخمس ايام بمراكش وثلاثه ايام بكازا فقط . والمبلغ شامل تذاكر السفر الدوليه والداخليه والسكن بالفنادق غرفتين دبل والاقامه وكل شي لثلاثه اشخاص .
والله ياغالي كان ودي اوطى ببطنه اصلا قلت ارجع السعوديه وافضى له ولأشكاله بي للأسف ضروف العمل .
يعطيك العافيه اخوي
اخي فسحه بريالين (( وشايل معك 50 الف ))
انا مقلق عليك وحق الله /// عليش مشيت من اغادير وتركت الغيم والضباب ///
تدري ليش ?
فعلأ مكاتب السياحه عندنا فاحت ريحتها

هلابك اخوي تميم

بصراحه ماكان ودي اترك اغادير ولاكن كما قلت لك اني واضع بكج من السعوديه وحاجز الفنادق من هالمكتب اللي مرمطني ونكد علي , ولو كنت اعرف انه الحجز بمراكش ملغي كان جلست اكثر بأغادير .
بخصوص المشوار لمراكش صحيح موجود الطاكسي الاصفر بس بدون تكيف وسعره الف درهم اقل شي ويتشرطون . دفعت خمسيه زياده بسياره مكيفه وموديل 2006 وتتسع لثمانيه اشخاص , واعتقد انه التكيف ضروري خصوصا ان اجواء مراكش هالصيف جدا حاره .
ومكاتب السياحه عندنا مو بس فاحت ريحتها الا احترقت واكبر غلط اننا نسافر عن طريقهم بصراحه .