روي ات المسافرون العرب

2. اليوم الأول : الأثنين 2872008م :

3. نقطة مهمة اخرى :

بسمه تعالى ...

السلام عليكم ، أحيكم من تايلاند في أول أيامي ، حيث أحييكم من بانكوك ، وسأروي لكم أهم ما يجري في كل يوم،،، يوم بيوم إن شاء الله ، وذلك شكراً وعرفاناً لمنتدانا الغالي وما قدمه لي شخصياً من معلومات قيمة ، أنارت ووضحت لي درب رحلتي ، حيث أتمنى وأرجوا أن يسهم هذا الجهد المتواضع بإضافة معرفة وخبرة جديدة لأعضاء منتدانا الغالي ،،، نبدأ من اليوم الأول (طبعاً الصور بتكون مو كثير لأن المنتى به ما يغني ، ومو حلو التكرار الا في الأمور الجديدة ) :

اليوم الأول : الأثنين 2872008م :

الإنطلاق إلى مطار البحرين الدول من السعودية في تمام الساعة 12:40 صباحاً حيث الطائرة الساعة 5:30 صباحاً ، لا تقولوا بكير ، قلت لكم أنا هوسي وأحب أكون بكير حتى لو أتعرض لأي مفاجئات يكون عندي وقت كافي ، على كل حال ساعتين زيادة في مطار البحرين مش بطالة ، يعني اكل خفيف شرب قهوة..والتجول فيه ، الطيران كان على طيران الإتحاد ، هذه صورة للمطار :
أقلعت الطائلرة في موعدها ولله الحمد ، ووصلنا غلى مطار أبو ظبي الساعة 7:40 طبعاً بتوقيت أبو ظبي ، وهنا المشكلة ، مطار أبو ظبي مطار زحمة ، حار (التكييف تعبان) غير ممتع على الإطلاق (ما عارف ليه ما عملوا مثل مطار دبي أو حتى لو ربعه مع ان أبو ظبي العاصمة !!!):
وصلنا بحظ الله ورعايته ، إلى مطار بانكوك الدولي حوالي الساعة 19:10 ، وهنا لابد من ملاحظة النقاط المهمة التالية حتى لا تتأخر :
1 هناك نماذج خروج وعودة تعبأفي الطائرة حاول تعبئها بسرعة .
2 عبئ كل نموذج لكل فرد حتى لو صغير ، وحتى ولو لم يكن عنده جواز(مرافق).
3 أهم شي يدققون عليه : رقم الجواز ، رقم الفيزا ، مكان سكنك في تايلاند، رقم الرحلة .
عند خروجك من الطائرة بتمشي مسافة لا تقل عن 5 دقائق صف مع الناس بس حاول تكون في الصف الأخير القريب من الصفوف المخصصة للتايلانديين لأنهم بيخلصوا قبل وبنادوا صفكم ...حلوة هاذي ها .

نقطة مهمة اخرى :

بعد ما تخلصوا من الجوازات ، بتذهب لتأخذ العفش ، وبعدها بتخرج على طول بيجونك حق الليموزين أو التاكسي الابسين لون أصفر ، أنا رأيي انك ما تأخذ نتهم أذهب إلى بوابة الخروج رقم 10 وصف مع العالم ، وخذ لك تاكسي من هناك ، بيوكون بالعداد حوالي 300 بات إلى نانا أو 500 -600 بات مني باص ، مع العلم أن لو أخذت من داخل المطار بيقولوا لك 1200 بات ،،،شوف الفرق .
وصلنا الفندق وهو Davis Bangkok Hotel : وهما سأورد لكم مميزات الفندق وعيوبه :
مميزاته :1 نظيف
2 خدمة راقية وسريعة ، والموظفون ودودون بشكل كبير .
3 حواليه ، صيدلية ، سوبر ماركت ، وكل شي تبيه ، يعني مة معزول .
عيوبه :
1 ليس بالمستوى الفخم والراقي الذي توقعته (4 نجوم وكثير عليه )
2 لا يوجد به غرف متصله ببعضها بباب ، أنا عطوني غرفتين جنب بعض مع أن عندي أطفال !!
3 لا يوجد شطاف في الحمام ، ولا حتى البديل (كرسي آخر للغسيل لا يوجد) ولكن الحمام نظيف جداً ومجدد وراقي
4 موقعه بعيد نسبياً عن السنتر .
والنتيجة أني لا أنصح به أو بالأحرى أفضل عليه غيره ، ولكنه ليس سئ :
أراكم في اليوم الثاني والذي خضت فيه تجربه حلوه ، سأرويها لكم بكل تفاصيلها في الحلقة القادمة .