سوريا المسافرون العرب

4. صور منقولة

5. بعدين أكملنا الطريق الى حبيبة القلب و العين سورية

6. المحطة الي تشوفونه ولي أسمها السحاب هذي بعد محطة ساسكو البطحاء فورا

هذا أول تقرير أساويه واتمنى يكون رائع مثل التقاريير الي تعملوه من مدة ما حد ساوى تقرير عن السفر الى سوريا فحبيت اكتب هذا تقرير حتى يستفيدو الي حابين يسافروا بهل كم يوم وبعدين شفت أنا كل التقارير قاعدة بتركز على الأشياء البصير بعد السعودية قمت أنا حبيت أركز على ألأشياء إلي قبل سورية إلي بتصير في سعودية --- في بس ملاحظتين قبل البداء بقراءة الموضوع 1 – انا بتكلم عن سفرتي الى سوريا السنة الماضية يعني صيف 2008 2- الصور الصراحة مو كلها من عندي جايب أغلبية الصور من المواضيع السابقة 3- الموضوع يرفع الضغط الصراحة لانه طويل شوي
التقرير من بطولة محب ترحال >أنا< و اخوي حجي نعسان والصديق العزيز أبو هاجوس

تاريخ الرحلة 2008-7-22

طبقنا شنط السفر يوم الاربعاء مساء وقررنا أنا وصاحبي في ليل متى ماصحينا وشفنا حالنا مصحصحين نأقلع الى سورية بس كانت ليلة طويلة ( ليلة السفر تكون طويلة لأنك مايجيك نوم فيها تقعد تفكر وين بتروح و وين بتجي )المهم أنا مانمت لساعة 6 الفجر أما اخوي حجي نعسان الي لازم نسميه محب النوم كان نايم من ساعة 12 بليل أنا صحيت ساعة 5 العصر شفت الموبيل كان بتشاهد من كثر ما رن عليه أبوهاجوس رحت متصل فيه كان مخبرني أنه صاحي من 9 الصبح وقاعد بستنا حضرتي أنا كنت لسه ماني مصحصح فقترحت عليه يروح ينام لساعة عشرة مساء لأنه هوه ألي حيسوق السيارة في بداية الطريق وفعلا هو راح نام و انا رحت ساويت دوش وشربت فنجانين قهوة وبعدين اتصلت بي أبو هاجوس حتى اصحيه خبرته يحضر شنطه لأني جايه أنا ونعسان اغا
كان نوع سيارة السفر مرسيدس بنز ---ام دمعة زرقاء اللون

ومسكنا طريق الشارع الامارات الي مابخليك تدخل المدن
يعني بيختصر طريق .
في أول محطه شفناها عبينا فول بي 90 درهم وأعلنا بداية الرحلة
كان الجو معتدل فالمناطق الداخلية لأمارات أبرد من المناطق المطلة على خليج العربي ساعة 12:45 وصلنا لمنطقة ابو الابيض توقفنا في المحطة ادنوك الموجودة في ابو الابيض ----اخر محطة نظيفة---- شفتها

الطريق كان في الامارات انظف من شوارع نيويورك

وصلنا الحدود غويفات الأماراتي ساعة4:45 وكان العداد 217100 يعني المسافة تقريبا : 560 كيلو من الشارقة الى الغويفات كان كل شى ولله الحمد مسهل لاتفتيش لاتنزيل الأغراض ولا من هم يحزنون بس نزلنا للقاعة حتى نساوي بطاقة خروج على كل واحد عشرين ددرهم أما المواطنين بالسيارة طق طق ختم على جواز وبس وانت بسيارة وبعد ماخلصنا ارتحنا شوي قبل ماندخل السعودية شربنا فنجان نسكفاهه و تمازحنا شوي بس اخوي حجي نعسان مابيترك النوم في السفر الا لسبين لا ثالث لهما 1-الاكل 2 – حدود حتى عند التختيم يشوفونه --- امزح معكم بس اخوي مايحب السفر كتير
وبمل بسرعة بقلك احسن شي اروح انام

المهم دخلنا منفذ البطحاء السعودي ساعة 6:50
زحمة زحمة مثل اللحمة

صور منقولة

استقبلنا واحد شرطي بس كان شكله مشفر على الأخير ( شكله متقل بالعيار ) كان مصر على أن نأخذ معنا احد أبناه قال ابنه بحب سوريا كتير نحن قلنالوه غير مرة أنشاء الله ..
بالسعودية صراحة بدون زعل الأخوة الأعضاء السعوديين في شرطة الي بالمنافذ بطلعلك واحد شرطي بحقد عليك قول كانينك قاتل أبوه أو بتمسخر عليك وفي منهم بطلع مافي احسن منه يعني بحاولو يساعدوك في كل شي المهم ساوينا تأمين للسيارة بي 70 ريال لمدة اسبوع وتامين أجباري
وبعدين ختمنا وساوينا كل شي وطلعنا من الحدود ودخلنا الأراضي السعودية
اا
على أول محطة سعودية محطة ساسكو --- من أحسن المحطات في نظري بس ما تتمتع بنظافة
عبينا بنزين فل فل بي 45 ريال يابلاش في الامارات 90 درهم كان في نوعين بنزين واحد أخضر و ثاني أحمر ألاخضر أرخص بس مايمشي على كل السيارات أنا جربته بالسفرة الي كانت قبل هالسفرة و خربلي السيارة قضيت طول الطريق السيارة شوي بيغني فيها المحرك شوي الطرنبة شوي المكيف يعني حرمة أعبي منه. الأخضر بعتقد بينفع السيارة الي مثل تو يتا ونيسان الله أعلم
بعدين ريحنا شوي في المحطة ودخلنا نشتري شويت تسالي مثل البيبسي و شندويش الجبنة من بقالة المحطة
الصورة منقولة من الاخ هويدن الكتبي
الساعة لسه 8:00 الصبح بس لان الصورة منقولة مصورة في ليل
بعدين رحنا صلين الفجر في المسجد الموجود في محطة
بس شو حمامات يلطيف من الحرب العالمية الاولى
هاذي محطة ساسكو البطحاء :8888::8888أجمل شي فيها الألعاب ههه):8888::8888:

بعدين أكملنا الطريق الى حبيبة القلب و العين سورية

المحطة الي تشوفونه ولي أسمها السحاب هذي بعد محطة ساسكو البطحاء فورا

على فكرة الجو نار نار في المناطق الحارة الي تكون قريبة على الأمارات مثل سلوى –الهفوف- النعيرية –حفر الباطن (منتصف الطريق ) بعد حفر الباطن بصير الجو بارد مع ذلك الجو مقبول أكثر من ألي في الأمارات لأن جو السعودية جاف صباحا معتدل ليلا ألأمارات نار صباحا جهنم ليلا