اليمن المسافرون العرب

4. الترحيب و التفتيش الشخصي خارج المطار بسبب الأوضاع الامنيه : 109:

السلام عليكم ورحمة الله

قبل كم يوم وصلت من اليمن وكنت حاب اكتب عن اليمن كل شي شفته من حلو ومن مر
لأكن حقيقة أذهلت معا بعض التقرير التي خطوها الإخوان في ها المنتدى فيها من البلاغة وحسن الصورة التي والله عند ما اقرأها أحس أني معهم أو أنهم معي فسلمت أنامل الجميع وخصوصا اخوي الجبل الأخضر واخوي محمد901 ولا يهونون باقي الاعضاء ....:x1::x1::x1:

راح انزل الموضوع مجزاء لعودتي للعمل وكي لا أطيل عليكم الانتظار

الوجهة كانت جده - صنعاء - أب - جبله - صنعاء - جده

راح تقلون ليه ما اطلعت على البوابة لأخذ بعض المعلومات قبل السفر لأني لا خر لحظه متوجه إلى مكتب الطيران و أنا متأكد أن الوجه للمغرب مطار كازا وكان جل وقتي في بوابة المغرب تفا جئت با الموظف يقول ما في حجز حتى نهاية الشهر يعني فول :112: ومعي بو هزاع صديق من الإمارات على أنها رحله إلى كازا.
فقالي اشرايك نروح اليمن قل تم فحجزنا الساعة 9 على رحلة الساعة 1 ولسه ما في أي تجهيزات
على طول من المكتب حق الطيران إلى البيت وتوديع الأهل وعلى المطار عدل
تصور موظف الطيران بسائل خويه يقوله السعودي يحتاج فيزا لليمن ( يا هو جديد و أكيد يستهبل) على باله رايح للميس
طلعنا الطيارة و أنا متعجب من كلمته وقول فيزا إيه هين وخوي بيموت من الضحك على
وصلنا صنعاء في الساعة 3 ص وكان بو حمد في انتظارنا وهو المحي لفكرة السفر واحد الدوافع القوية لها فألف شكر يا بو حمد
الاستقبال الرسمي

الترحيب و التفتيش الشخصي خارج المطار بسبب الأوضاع الامنيه : 109:

تجولنا في صنعاء وكان الوقت متأخر جدا فنزلنا في فندق جيد وهو فندق مونتريال في شميلة وهو وشط سوق شعبي وما إن غفوة في سبات إلى آن النهار طلع والحياة دبت في السوق وأصوات الباعة
تناغم مسامعي هذا يبيع وهذا يصيح على أخر وكله كوم وراعي الانابيب كوم آخر كل ما عدا أقول في نفسي يا رب ما يرجع إلى وهو جاي طن وأصوات السيارات السواقة دفاع النفس والمنبه مثل دواسة البنزين المهم قمت ونا ما نمت لقيت ربيعي جالس في الصالة ولسان حاله يقول مالي ومال السياحة طلعنا من الفندق ورحنا مطعم الأرض الخضراء والى فندق لازوردي في حده....
الرحلة ممتعه بمعنى الكلمة ويكفيني إن شعب اليمن شعب مضياف لم أرى منه إلى الابتسامة ومد يد العون والترحيب فجزهم الله خير الجزاء
هذه بعض الصور للفندق في صنعاء

مجالس في الاستقبال

يتبع .......

عدنا..........
أخذنا جناح لازوردي وهذه بعض الصور للجناح وهو مكون من غرفتين نوم - مطبخ فيه جميع ادوات الطبخ - حمام واحد( تكرمون)- مجلس - طاولة طعام
اتركمم معا الصور

قابلني ان نام احد غيري هنا

وكانت ضيافة الفندق قهوة عربيه ( مجانا)
والفطور معا الغرفه وراح اذكر ايجابيات وسلبيات للفندق ورحلة باب اليمن
وسوق الملح ولنا هناك بعض الذكرى التي لا تنسى,,,,,
ااتمنى من الجميع الرد لاني اشغلت اخوياي بتصوير والعرب المسافرون حتى كل ما شافني احد اصور يقول صحافه يردون علية الاخون
لا العرب المسافرون

ابن إب الخضراء
حياك وابقاك
نريد اخي لو في صور خارج الفندق في دار الحجر و منتظرينك

Ultraviolet
والله اول مره اتمنى احد يرد على طيب اقل شي يعطيك العافية على المجهود منزل الصور وتعديل في الفوتوشوب وحفظ في البوم وتنزيل موضوع ولا رد :112: اقل شي قدرو الوقت
على العموم ماقصرتو حبيت انا احد يستفيد من ها المعلومات لا كن الظاهر الي بيستفيد مات
عذرا ابو هزاع

طبعا ثاني يوم كان الجو في صنعاء ممطر

كانت الوجهه على باب اليمن

كان معنا سياره لكن لكثافة المطر فضلنا اخذ تاكسي

وبعد ما وصلنا عرفت ان التاكسي افضل لتنقلات داخل صنعاء لرخص الاسعار ولصعوبة القياده

وصلنا وعلى قول ابو شهد اننا محظوظين لنزول المطر وباب اليمن غير مزحوم
طبعا ابو شهد هو الناطق الاعلامي لانه من اصحاب الخبره في اليمن وراعي الموتر ونديم ابو احمد

وقفنا لاخذ بعض الصور التذكارية

اتجهنا الى شراء بعض العقيق اليمني والتحف وبعض الزينه من الفضه هدايا التي لا توجد الى في باب اليمن

بعد ان دخلنا داخل السوق لم ندري اي طريق نسلك فستعنا بمرشد سياحي
للدخول الى سوق الملح والى سوق النجارين والى الجامع الذي بنته الملكه اروى
يتبع......

محمد901
تسلم اخوي محمد 901 على اطرائك ونا اقراء ردك تمنيت لو كنت معكم وليس بغريب على ابن اب الخضراء