اليمن المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

وسائل النقل في اليمن
  1. سيارات الأجرة اليمنية وتأجير السيارات

  2. القطارات والحافلات اليمنية


اليمن ، الدولة الأسرع تحضرًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، لديها قاعدة موارد طبيعية محدودة للغاية ، وبالتالي فإن كفاءة مدنها ضرورية لنموها الاقتصادي المستقبلي. ومع ذلك ، فإن هذه الكفاءة يعوقها بشكل متزايد الأداء الضعيف للنقل الحضري ، وخاصة في العاصمة صنعاء.

سيارات الأجرة اليمنية وتأجير السيارات

سيارات الأجرة المشتركة (بيجو) شائعة في اليمن وكل مدينة وبلدة سيكون لها محطة تاكسي مشتركة واحدة على الأقل. لا تغادر سيارات الأجرة هذه عمومًا حتى يتم شغل جميع المقاعد التسعة. سيارات الأجرة الخاصة متوفرة أيضًا في المدن الكبرى مثل صنعاء وعدن ، وبالطبع في المطار. تاكسي الراحة (+967448888) هي شركة سيارات أجرة موثوقة مقرها في صنعاء ولها سيارات جديدة تعمل على عدادات.
ومع ذلك ، فإن تأجير السيارات هو الطريقة المفضلة للتجول في جميع أنحاء البلاد واستكشاف كل ما تقدمه. والأكثر شعبية والأكثر أماناً هو تأجير السيارات مع سائق محلي. يقدم مطار صنعاء الدولي والعاصمة صنعاء مجموعة واسعة من خيارات تأجير السيارات في البلاد.

القطارات والحافلات اليمنية

لا توجد حاليا خطوط سكك حديدية إلى أو حول اليمن على الرغم من تقديم العديد من المقترحات. تصل الحافلات الدولية إلى اليمن من صلالة ، عمان ، وتنتهي في سيئون أو المكلا. تعمل هذه الحافلات يومين في الأسبوع بين كل وجهة ، وتكون أوقات السفر في أي مكان من 9 إلى 16 ساعة.
تعمل الحافلات بين المدن بين جميع المدن الرئيسية والبلدات الكبيرة في جميع أنحاء البلاد وهي مريحة وتوفر وسيلة رخيصة للانتقال من وجهة إلى أخرى. وتجدر الإشارة إلى أن كل مدينة لديها نقطة تفتيش ويطلب من الزوار تقديم تصاريح سفرهم في كل من هذه المحطات.
لا يوجد وسائل النقل العام في المدن اليمنية على الرغم من أن المدن الرئيسية غالبًا ما تحتوي على خدمات (حافلات). غالبًا ما تسافر هذه الحافلات إلى جميع مناطق المدينة على الرغم من أنه قد يكون من الصعب على الزوار التنقل فيها.



خصم يصل إلى 25%