اليمن المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

اشهر الاكلات في اليمن
  1. كوبانة

  2. مراق

  3. مطفيا

  4. المندي

  5. زربيان

  6. مشوي

  7. ملوح

  8. المصوب

  9. ثريد

  10. الثريد


الجمهورية اليمنية هي جزء من شبه الجزيرة العربية. إنها بلد كبير وجميل إلى حد ما ولديه أيضًا تراث ثقافي وطهي غني. تشترك في العديد من الأطباق الأكثر شعبية مع دول أخرى في العالم العربي ، ولكن دائمًا مع تطورها اليمني الخاص. تشمل الأطباق المرق وهو طبق لحم الضأن المطبوخ اللذيذ ، المطفية الذي يتكون من قطع كينغفيش اللذيذة ، وخبز الملاوى المقرمش المليء بالزبدة. تحقق من قائمتنا الرائعة من الأطعمة التقليدية في اليمن ، وجرب هذه الأطباق في المنزل أو أثناء رحلتك القادمة إلى اليمن.

كوبانة

كوبانة هو خبز يمني يهودي شهير يتكون من الدقيق والسكر والملح والزبدة. يتم تقديمها تقليديا دافئة على الإفطار. يأتي الخبز في نوعين: مطوي (يتم تشكيل العجين على شكل كرات ، مع الزبدة ، ويتم لفه في شكل حلزوني) وخبز القرد (تغمس كرات العجين في الزبدة وتوضع في المقلاة).
غالبًا ما يعلو كوبانه مع السكر البودرة أو يقدم مع صلصة الطماطم.

مراق

المرق هو لحم خروف يمني محدد بنكهته الغنية ومرقه السميك. إنه طبق حار إلى حد ما ، ولكن لا تتردد في تقليل أو زيادة عدد التوابل بناءً على تفضيلاتك الشخصية. المكونات الرئيسية لماراج تتكون من ساق لحم الضأن وأوراق الغار وقرون الهيل والقرفة والكمون والكزبرة والبصل المفروم والفلفل الأخضر والفلفل الأسود المطحون والقرنفل المفروم والزيت والملح والدقيق الأبيض والماء. استخدم قدر الضغط لجعل اللحم طريًا ، وأعد المرق في قدر منفصل. قبل تقديم الطبق ، تأكد من أنك أزلت التوابل كاملة واضغط الليمون للحصول على نكهة إضافية.
فحص
فحص هو طعام شعبي يمني يتم إعداده في أصيص من الطين يعرف باسم المدرة. إنها حساء تتكون من شرحات لحم الضأن وحارة إلى حد ما ، ويجب تقديمها دائمًا ساخنة. لإعداد الفحصة ، ستحتاج إلى المكونات التالية: زيت الكانولا ، البصل المفروم ، الكمون ، الكزبرة ، مكعبات الضأن ، معجون الحلبه ، فصوص الثوم المفروم ، الفلفل ، الملح ، الكركم والماء. ولإعداد معجون الحلبه ، ستحتاج إلى ما يلي: الثوم والفلفل الأخضر وعصير الليمون والملح ومعجون الطماطم والماء.

مطفيا

مطفيا هو طبق لذيذ مصنوع في الأساس من قطع الاسماك ومجهزة بصلصة الطماطم الغنية والسميكة والتوابل والخضروات. ولكن هذا ليس كل شيء ، ستحتاج أيضًا إلى المكونات التالية: الفلفل الأسود ومكعبات مرقة الدجاج والقرفة والكمون والكزبرة والبصل والطماطم والخضروات والماء. اقلي السمك على كلا الجانبين في قدر كبير حتى يصبح لونه مقرمشًا ، ثم حضّري صلصة الطماطم داخل وعاء كبير. ثم صب صلصة الطماطم على السمك قبل التقديم.

المندي

المندي هو طبق يمني شهير نشأ من منطقة حضرموت. يتم تحضيرها مع الجمال أو الدجاج أو الماعز أو لحم الضأن مع الأرز. يتم طهي اللحم عادة داخل التندور ، وهو عبارة عن حفرة محفورة في الأرض ومغطاة بالطين. تتضمن العديد من المكونات التي ستحتاجها لإعداد هذا الطبق أرز بسمتي وتوابل حويج المطحونة والفول السوداني والصنوبر والزبيب. يجب أن يكون أرز بسمتي في قاع التندور ، بينما يعلق اللحم فوق الأرز.

زربيان

إذا جربت الطبق الهندي المعروف باسم حيدر أباد برياني ، فستجد أن زوربيان طعمه مشابه تمامًا. إنه طبق معد للمناسبات الخاصة مثل العيد وحفلات الزفاف ويحدده روائحه القوية. ومن السهل معرفة السبب ، وذلك عندما نلقي نظرة على مجموعة واسعة من المكونات الحارة المطلوبة. يشمل ذلك أرز بسمتي ، فلفل أسود ، زبدة بنية ، قرنفل ، حب الهال ، قرفة ، كمون ، كزبرة ، زنجبيل ، كتف خروف ، بصل ، ماء زهر برتقال ، بطاطس ، زعفران ، طماطم ، الكركم ، زيت نباتي ، ماء ، مسحوق شواش بويلون ، و زبادي.

مشوي

مشوي هو طبق سمك مشوي مشهور في كل من اليمن ومصر. ستحتاج إلى سمكتين كاملتين على الأقل ، ويفضل أن يكون سمك النهاش الأحمر أو قاروص البحر ، وسلة شواء كبيرة بما يكفي لحملها. ثم ستحتاج إلى المكونات التالية: فلفل أسود ، مكعب مرق ، فلفل حار ، كمون ، ثوم ، ليمون ، عصير ليمون ، زيت زيتون ، زعتر ، بقدونس ، إكليل الجبل ، ملح ، طحين السميد ، بصل أخضر ، زعتر ، زبدة غير مملحة ، و خل أبيض. قبل شواء السمك ، يجب أن تنقعه مع معظم هذه المكونات وتترك في الثلاجة طوال الليل. سيتعين عليك أيضًا مزج الفلفل الأسود ومكعب المرق والثوم وعصير الليمون والزبدة غير المملحة والملح والنبيذ الأبيض لإعداد صلصة الليمون لطبق مشوي.

ملوح

ملوح هو خبز لذيذ يتم تقديمه في العديد من المطاعم اليمنية. عادة ما يتم تحضير هذا النوع من الخبز في المنزل ويوجد بشكل شبه حصري في المطاعم. إنها طبقة ومليئة بالزبدة وتتميز بقشرة نصف متموج. من الناحية المثالية ، يجب تقديمه ساخنًا وطيه بانتظام لمنعه من التبريد بسرعة.

المصوب

المصوب هو الطبق المثالي إذا كنت تريد شئًا يجمع بين النكهات الحلوة والمالحة. علاوة على ذلك ، إنه طبق فاكهي ، مما يعني أنك ستحتاج إلى تعقب الفاكهة الطازجة الممكنة قبل تحضيرها. ستحتاج إلى المكونات التالية: اللوز ، والخبز المسطح ، والزبيب الذهبي ، والعسل ، والموز الناضج ، والشيدر المبشور ، والكريمة المخفوقة. بعد ذلك ، سيكون عليك هرس الموز يدويًا وطحن الخبز المسطح بمطحنة أو خلاط. أخيرًا ، ستجمع بين أجزاء متساوية من مزيج الموز وخليط الخبز المسطح وتضاف إليه المكونات المتبقية.

ثريد

ثريد هو لحم الضأن اللذيذ وصحن الخضار الذي يتم تقديمه فوق الرقاق، وهو خبز رقيق. في حين أنه من الأفضل استخدام لحم الضأن ، يمكنك أيضًا تحضير الدجاج مع الدجاج إذا كنت تفضل ذلك. ستحتاج إلى المكونات التالية: كتف لحم الضأن أو الدجاج ، وأوراق الغار ، والفلفل الأسود ، وزيت الكانولا ، والجزر ، والهيل ، والقرنفل ، والكمون ، والخبز المسطح ، والزنجبيل ، والبطاطس ، والملح ، والطماطم ، والبصل الأصفر ، والكوسة. بعد ذلك ، ستحتاج إلى تتبيل لحم الضأن وطهيه داخل فرن ساخن حتى تتحول جميع جوانبه إلى اللون البني. بمرور الوقت ، سيكون عليك إضافة المكونات المتبقية على فترات منتظمة.

الثريد

الثريد هو لحم الضأن اللذيذ وصحن الخضار الذي يتم تقديمه فوق ريجا ، وهو خبز رقيق. في حين أنه من الأفضل استخدام لحم الضأن ، يمكنك أيضًا تحضير الدجاج مع الدجاج إذا كنت تفضل ذلك. ستحتاج إلى المكونات التالية: كتف لحم الضأن أو الدجاج ، وأوراق الغار ، والفلفل الأسود ، وزيت الكانولا ، والجزر ، والهيل ، والقرنفل ، والكمون ، والخبز المسطح ، والزنجبيل ، والبطاطس ، والملح ، والطماطم ، والبصل الأصفر ، والكوسة. بعد ذلك ، ستحتاج إلى تتبيل لحم الضأن وطهيه داخل فرن ساخن حتى تتحول جميع جوانبه إلى اللون البني. بمرور الوقت ، سيكون عليك إضافة المكونات المتبقية على فترات منتظمة.


صور اشهر الاكلات في اليمن


خصم يصل إلى 25%