ماليزيا المسافرون العرب

14-12-2022 - 08:24 am
بل سأعود إليها أكثر من مره

بشمهندس
صباح اليوم التالي ، استيقظنا باكراً والشمس لم تشرق وصلينا الفجر ونزلنا لتناول الإفطار الذي كان مميز جداً من جميع النواحي ، نوعية الأطعمه ، حرارتها ، أسلوب التقديم ، مواقع التقديم .
اخترنا الطاولات الخارجية فقد كان المنظر جميل جداً ويفتح النفس ، تخيل أمامك بركة السباحة ثم شاطىء البحر ورماله الذهبية اللتي تأسر النظر إليها .
اترككم مع الصور

سموي مدسوس :d

بعد ذلك توجهنا مع الآنسة زينب إلى غابات المانجروف للإستمتاع بالجولة المانغروفية b:3

وصلنا وصعدنا لقارب خاص وبدأت أجمل رحلة طوال رحلتي لماليزيا . اترككم مع الصور

وصلنا إلى منطقة إطعام الصقور لكن للاسف لم يكن معنا طعام لإننا اتينا مبكراً والمحل الذي يبيع الطعام مغلق

تابعنا رحلتنا ومررنا بمنطقة قوارب وأبوات بحرية كان منظرها جميل

ثم بعد ذلك أتينا لكهف التماسيح الذي لايوجد به أي تمساح b:3 مجرد أكشن وإثارة

تابعنا سيرنا ووصلنا إلى كهف الخفافيش وأيضاً لم يكن هناك تماسيح فقط خفافيش b:3 ، وقبل تدخل تدفع 2 رينجت حق الكشاف و كانت هناك لوحة تأمر بالهدوء لكي لا تزعج الخفافيش

وبعد الخروج من الكهف كان هناك قرود ، وبيني وبينكم ماليزيا كلها قرود مثل البساس والقطاوى في السعودية :d

بعد ذلك تابعنا سيرنا واستمتعنا بالجولة المانغروفية وعدنا لنقطة البداية ، مدة الرحلة كانت ساعتان ولم نشعر بالوقت من جمالها وروعتها .
ثم انطلقنا وتجهنا لمنطقة الشلالات الصناعية ، كنا نريد الشلالات الطبيعية لكن نظراً لندرة الأمطار في الفترة التي أتينا فيها فلا توجد شلالات طبيعية

بعد ذلك توجهنا لحديقة الطيور وإليكم بعض الصور

بعد ذلك حان الساعة الثالث ووقت الغداء وتجهنا إلى مطعم السلطان الذي يبعد عن فندق الدانا بضعة امتار
وتناولنا طعام الغداء وكانت اطلالته رائعة جداً

وبعد ذلك قدم الفندق لنا هدية شهر العسل وهي حفلة بسيطة على شاطىء الفندق وكانت حوالي الساعة 4 عصرا
ثم مكثنا على شاطىء الفندق إلى قبيل الغروب وذهب لغرفتنا وأكلمنا يومنا ونمنا مبكراً استعداداً لليوم التالي

بشمهندس
صباح اليوم الثالث تناولنا طعام الإفطار ، وانطلقنا في الساعة 8 صباحاً إلى جولة بالدباب البري وكانت في غاية الروعة حيث كان الجو بارد ومررنا بمجاري الماء و مزرعة الجواميس وحقول الأرز والعديد من المزارع والغابات
حقول الأرز

دليلنا في الجولة الدبابية البرية

هنا مزرعة الجواميس ، طبعاً قدموا لنا حليب الجواميس لكن النفس لا تتقبله

بعد ذلك توجهنا لحديقة الفواكه التي لاداعي للذهاب لها ، كلها 5 أصناف من الفواكه .

ثم توجهنا إلى عالم ماتحت الماء (اكواريوم)

بعد ذلك تناولنا طعام الغداء في أحد المطاعم البسيطة التي تشرف عليها عائلة ماليزيا محترمة ويقدمون مأكولات بحرية طازجة يتم اختيارها وهي حية من الأحواض .
ثم بعد ذلك ذهبنا واستمتعنا بالمساج الماليزي في أحد المحلات القريبة من الشاطىء الصيني .
وقبيل الغروب عدنا للفندق واسمتمعنا بالجلوس على شاطىء الفندق الذي يخلو من العرب وأغلب من يرتادوه من الغرب وقليل من الشرق .

والرائع في لانكاوي أنها تتماشى مع فطرة الإنسان فعند غروب الشمس ينتهي اليوم ويعود أغلب الناس إلى فنادقهم للراحة واستعداداً لليوم التالي وهذا مما يساعد على الإستراخاء والنشاط ،وهذا مما يتماشى مع أسلوب حياتي حيث لا أحبذ الخروج في الليل إلا للضرورة ولذلك إن كتب الله لي عمراً سأعود للنكاوي فقد أسرتني وسحرتني

بشمهندس
صباح اليوم التالي وبعد تناول الإفطار الذي لاغني عنه ، ذهبنا إلى القرية الشرقية والتي كانت تبعد مسافة دقيقتين بالسيارة وربما 10 دقائق مشياً عن فندق الدانا . وصلنا هنالك وصعدنا التلفريك أولاً وكان هناك ازدحام شديد مما اضطرنا إلى دفع رسوم إضافية واستعمال المسار السريع .

الجزيرتان الصغيره

ونحن في القمة كان هنالك كشك بسيط ، أخذنا منه الشاي والقهوة وأحتسيناها ونحن في قمة جبل لانكاوي والهواء العليل حيث كنا على ارتفاع 1000 متر تقريباً . وأردنا أن نذهب للجسر المعلق لكنه مغلق لا أدري لماذا ّ ربما للصيانة أو آمر آخر .
بعد ذلك عدنا ونزلنا وتجولنا في المحلات الشعبية الرائع ثم ذهبنا وأخذنا جولة بالفيل وكانت تجربة جديد عن السيسي والحصان :d

بعد ذلك أخذنا جولة البط (سيارة وسفينة في وقت واحد )

ونحن فوق البطة يظهر فندق الدانا

بعد الإنتهاء من القرية الشرقية ذهبنا إلى حديقة التماسيح وتجولنا بها واستمعتنا بفقرة عروض التماسيح وفقرة إطعام التماسيح .

بعد ذلك حان وقت الغداء وتناولناها بالقرب من الشاطىء الصيني .
بعد ذلك ذهبنا للشاطىء الصيني واستمتعنا بالفعاليات والأنشطة البحرية إلى قبيل الغروب ثم عدنا للفندق

1. توصيات وملاحظات

في اليوم الآخير ، وبعد الإفطار ذهبت للنادي الصحي والمسبح وجلسنا على الشاطىء للاستمتاع بآخر الحظات حيث لدينا رحلة عبر طيران Fire fly إلى بينانغ في الساعة 1 ظهراً لذا انحصر نشاطنا في الفندق وقمنا بتجهيز الأمتعة ونحن في الطريق للمطار مرننا بمحل القهوة وابتعنا منه .
منظر واطلالة الغرفة ويظهر Duck tour السيارة والسفينة التي ركبناها بالأمس

في مطار لانكاوي وتحديداً LGK Cafe

الطائرة التي ستقلنا إلى بينانغ

بعد نصف ساعة وصلنا إلى بينانغ وكانت رحلة بسيطة أفضل من خيار الفيري الذي يسحبك ثلاث ساعات وتوصل وأنت دايخ

توصيات وملاحظات

• تم اختيار فندق الدانا بعيداً عن خيار الأكواخ الشاطئية نظراً لنظافتها أكثر و قلة الحشرات بها ، وفعلاً كان خيار رائع ووفقت به ولله الحمد ، أيضا كانت الغرفة في الطابق الرابع مما يعطي أفضلية من ناحية المنظر والبعد عن الأرض .
  • فندق الدانا يقع في موقع ممتاز حيث بالقرب منك مطعم السلطان ومطعم عربي آخر كذلك هناك محل صرافة وميني ماركت بجوار محطة البترول ، أيضاً القرية الشرقية لا تبعد عنك الكثير . أضف لذلك بعده عن الفنادق الآخرى مما يعطي للفندق خصوصية رائعه . وانصح به جداً جداً جداً
  • تعامل العاملين في الفندق في قمة قمة الروعة . لدرجة أني ظننت ولا زالت ألا أجد أفضل منه طوال حياتي .
  • حديقة الفواكه لاداعي لزيارتها بتاتاً .
  • الشخص الذي يرغب في توفير الميزانية يحاول قدر المستطاع أن لا يكرر الدخول لمواقع سيجد مواقع مثلها أفضل . فمثلاً حديقة الطيور في لانكاوي رائعه لكن حديقة الطيور في كوالا أروع لذلك لاحاجة لظيارتها برأيي ، أيضاً عالم تحت الماء في لانكاوي جيد لكن الذي في كوالا أفضل بكثير .

الخلاصة : تجنب زيارة نفس المواقع أكثر من مره واكتفي بالأفضل .
  • تكلفة المواصلات 20 رينجت / ساعة ، تكلفة التنقل من وإلى المطار 50 رينجت

1. ملاحظات وتوصيات

هنا مطار بينانغ والذي يعتبر أكثر تطور من مطار لالنكاوي البسيط

في طريقنا لأخذ تاكسي إلى الفندق (بارك رويال)

بعد كر وفر وصلنا إلى فندقنا ويظهر هنا شارع الباتو فرانغي الذي يضم مجموعة من الفنادق وبه السوق الليلي الشعبي

اقتربنا من الفندق

دخلنا للفندق وانهينا إجراءات الدخول وقاموا مشكورين بإهدائنا وردة بمناسبة شهر العسل .
صعدنا للغرفة و ارتحنا قليلاً وكان إطلالة الغرفة جيده نوعا ماً

نزلنا للخارج وأخذنا جولة حول الفندق وإطلالته البحرية

موقع الطاولات الخارجية لبوفيه الإفطار

تناولنا الغداء في الساحات الخضراء المطلة على البحر وكان الغداء بوفيه مفتوح يقدمه الفندق ، وبعد ذلك توجلنا في السوق الليلي بأكلمه وأخذنا فكره عامه عن أشهر المواقع والمطاعم .
ثم عدنا للفندق استعداداً لليوم التاليفي اليوم التالي وبعد تناول الإفطار انطلقنا لبدء جولتنا السياحية والتي استهليناها إلى
هضبة بينانغ والتي تعتبر أشهر المعالم ويتم الصعود إليها عبر قطار

بينانغ مره آخرى ويظهر الجسر الرابط بين بينانغ و ماليزيا الأم
هنا القمة والمساحات الخضراء
في طريقنا إلى حديقة الطيور المصغره

يوجد في القمة فندق و مسجد ومعبد للبوذيين والعديد من الأكشاك البسيطه و رأيي أن القمة والصعودة إليها ليس بذاك الشيء المحفز وشخصياً لم تروق لي ابداً
بعد ذلك اتنتظرنا القطار للنزول

بعد النزول تم التحرك إلى المحطة التالية وكانت عبارة عن الذهاب إلى محلات الشوكولاته و القهوة ومحل المنسوجات والملابس الماليزية
ثم اتنطلقنا بعد ذلك إلى حديقة التوابل التي كانت تجربة جديد ومكان جيد
الشبث

الفلفل الحار

وهنا محل لبيع منتجات الحديد من التوابل والبهارات

انطلقنا وتوجهنا بعد ذلك إلى حديقة الفراشات التي كانت رائعه حقاً وكانت أروع بالنسبة للنساء

أسماك في كل مكان

حشرة على شكل ورقة - سبحان الله

الفراشات في إحدى مراحل النمو

بعد الإنتهاء من حديقة الفراشات توجهنا إلى سد ضخم جديد غير سد اترام إن صح التسميه وصاحبكم أرهقه الجوع وما صوره لكن كان رائع :d
ثم اتجهنا لشارع الباتو فرانغي وأخذنا الغداء وتناولنها على شرفة الغرفة وقبل الغروب بدقائق نزلنا إلى الشاطىء واستمتعنا بمنظر الغروب وفي الليل أخذنا جولة على السسوق الليل واشترينا بعض الحاجات ثم عدنا للفندقصباح اليوم التالي تناولنا الإفطار ولم استطع الخروج لإصابتي بوعكة صحية فمكثت في الفندق إلى الساعة 2 ظهراً وأحسست بنشاط أفضل لذا ذهبنا إلى مطعم مأكولات بحرية بجوارنا وتناول السمك الطازج على طاولات مطلة على البحر

بعد ذلك توجهني إلى قارني مول وتسوقنا فيه وكان رائع ومنظم

ثم عدنا إلى الفندق وفي طريقنا إليه مررت بصيدلية أخذت منها بعض المسكنات ووصلنا وجلسنا على الشاطىء وكان يوم بسيط نظرنا للوضع الصحي الذي مررت به وخوفاً من تفاقم الأمر
صباح اليوم الثالث فطرنا مبكراً وانتقلنا إلى معرض لبيع منتجات الفضة وكان رائع حيث احتوى على العديد من الخواتم والدبل والسلاسل والأشكال الغريبة والكاسات ، وكان فيه فتيات صينيات يتحدثن العربية
بعد ذلك ذهبنا إلى الرحلة البحرية وشاطىء القرود وتناولنا الغداء المشوي

قائدنا في الرحلة البحرية كان لطيفا وكان يغني بالعربي طيني ورور
حتى يصل إلى سيدي يركب طيارة وأنا أركب سفينة h::1

تم اصطياد سمكتان لكنها غير صالح للأكل ، أقرب ما تكون للزينة

وصلنا شاطىء القرود بلا قرود مثل خوينا كهف التماسيح ، وعند الوهلة الأولى اعتقدت أن هذه الخردة استراحة للعمال الذين قاموا بنقلنا إلى هنا لكن بعد ذلك اتضح أن هذا سيتم الشواء وهنا سنأكل k::5
الحقيقة صدمت لكن آمنت بالوقع وجلسنا هناك ننتظر انتهاء الأكل بدون أي نشاط يذكر ، تناولنا الطعام ومكثنا قليلاً ثم عدنا قبل الغروب بلحظات

انتهى بنا الحال إلى الفندق والراحة استعداداً للمغادرة صباح الغد إلى مرتفعات كاميرون

ملاحظات وتوصيات

فندق بارك رويال يعتبر من فئة الخمس نجوم لكنه برأيي أربع نجوم ولا يرتقي لجمال الدانا إطلاقا وتمنيت لو اخترت جولدن ساندس أو شانقرلا .
  • الفندق مزدحم جداً وكل عماله سماسره لأصدقائهم خارج الفندق . وبوفيه الإفطار مزدحم وخاصة بعد التاسعة .
  • نظافة الغرف لم تكن بالشكل المأمول ولايرتقي لفندق الدانا إطلاقاً .
  • أكثر كلمه يعرفها كل من في شارع الباتوفرانغي هي كلمة "جولة" . فسيصاب رأسك بصداع من كثر الأشخاص الذين يزعجوك بها ، وكأن الموضوع شحاذه .
  • بينانغ مدينة بحرية وتماثل لانكاوي وبرأيي من يذهب لأحدها لايذهب للآخرى وبرأيي أن لانكاوي لا تقارن بتاتاً البته مع بينانغ ، لدرجة أن المواقع السياحية في بينانغ ختمتها بيوم والرحلة البحرية في يوم آخر .
  • بينانغ مدينة مزدحمة وأقل مشوار فيها يأخذ من يومك وتشعر بالملل ، عكس لانكاوي التي تصل لهدفك بسرعة

abu7atem
ماشاء الله
الف مبروك الزواج
وبدايه حلوه لتقرير اروع

روميو1980
الف مبروك وتقرير رائع اخي الكريم ... كيف كانت تنقلاتك في لنكاوي هل استاجرت سياره ام تاكسي

1. وهذه إطلالة الغرفة نحو ملعب الغولف وكما تشاهدون منظر السحب يأسر الروح

2. أيضاً تناولنا سلطة طازجه من محصول المزرعة وكانت لذيذه جداً

3. توصيات وملاحظات

صباح اليوم التالي نزلت إلى الباتوفرانغي بعد الإفطار وتجولت لأخذ فكرة عن أسعار التنقل إلى كاميرون ، فوجدت أقلهم سعراً 400 رينجت مع شرطي عليه بالتوقف في بوكيت ميره أو زوو تايبينغ و السفاري الليلية لمدة ساعتين تقريباً لأنهما في نفس الطريق المؤدي لكاميرون .
وفعلا تحركنا من بارك رويال في تمام الساعة 11 صباحاً وبعد أن قطعنا مسافة وقبل الوصول إلى بوكيت ميره غيرت رأيي بالإكتفاء بالتايبينغ لأن الوقت قد لايسعفنا للوصول إلى كاميرون .
ونحن في طريقنا إلى زوو تايبينغ و السفاري الليلة

وصلنا لل زوو تايبينغ وكانت هناك بحيرة جميلة لكن نظراً لشح الأمطار في هذه الفترة فقد كانت مياها راكدة وحسب إفادة الماليزين فإن أقل مواسم السنة أمطار هو من شهر ديسمبر - أبريل وخاصة يناير و فبراير .

دخلنا لحديقة الحيوانات وكانت أفضل حديقة زرتها بحياتي لأنها كبيرة جداً وبها العديد من الحيوانات ولك أن تختار المشي أو ركوب قطار كهربائي ليقوم بأخذ جولة بك .
بعد ذلك أكملنا مسيرنا إلى كاميرون وكان الطريق متعب من حيث كثرة المنعطفات التي تصيبك بدواخ نظراً لإرتفاعها

ووصلنا هنالك في حدود الساعة 3 والنصف إلى منتجع كاميرون هايلاند

وبعد انهينا إجراءات الدخول ، قدم لنا المنتجع باقة ورد كاميروني كانت رائعه .
وهذه الغرفة من ديلوكس

وهذه إطلالة الغرفة نحو ملعب الغولف وكما تشاهدون منظر السحب يأسر الروح

قررنا لتناول طعام الغداء ونزلنا إلى وسط القرية وهناك العديد من المطاعم الأجنبية و كنتاكي ، وأخذنا من مطعم هندي الله لا يوريكم ومشينا حالنا وعدنا إلى المنتجع وقضينا يومنا على الشرفة و الجو المائل للبرودة وكوب القهوة الساخن إلى أن حل الليل ونمنا مبكراً استعداداً لليوم التالي

في اليوم التالي تناولنا طعام الإفطار وذهبنا للتنزه سيراً على الأقدام بجوار ملعب الجولف وعدنا لأني قررت الخروج للجولة بعد الظهر لأن الجو مايحلو في المرتفعات إلا بعد الظهر وفعلاً انطلقنا بعد الظهر متجهين إلى مزارع الشاي الخاصه بمصنع بوه المذهل ونحن في طريقنا كانت الأجواء جميلة جداً

وصلنا إلى مزارع الشاي وكان المنظر بديع جداً والجو زاد الجمال جمالاً والهواء المنعش النقي ، والله لو بودي أن امكث هناك إلى غروب الشمس فالجلسه لا تمل

وصلنا لمصنع الشاي بوه ومررنا بجولة سريعة على المصنع حيث عملية تكرير الشاي

مدخل مقهى بوه حيث اطلالته البهية على مزارع الشاي

اطلالة المقهى

وهنا حيث السواح يرتادون المقهى بكثره

الشاي الكاميرون بوه مع التشيز كيك و الأبل باي والجلسه اللي ترد الروح

بعد ذلك مررنا بالمتجر واشترينا العديد من الأصناف

ثم انطلقنا نحو حديقة الزهور وبدأ المطر ينهمر شيئاً فشيء ، وكانت الحديقة من أجمل ما رأت عيني

ثم بعد ذلك توجهنا نحو مزرعة الفراولة و الورقيات

وهنا بدأ المطر ينهمر بغزارة والجو يبرد أكثر فأكثر

بعد ذلك اشترينا من متجر حديقة الفراولة كمية من مربى الفراولة والتي ينتجونها وانتبه أن تشتري من نوع لا يقومون بانتاجه فهناك العديد من الشركات الآخرى .

أيضاً تناولنا سلطة طازجه من محصول المزرعة وكانت لذيذه جداً

بعد ذلك توجهنا إلى شلال طبيعي وكان رائع حيث كان اندفاعه شديد نظرا لهطول المطر المستمر وكانت الأجواء جداً جميله وبديعه فالطبيعة تأسرك من ناحية والأمطار وبرودة الطقس من ناحية آخرى .
وقبل الغروب بلحظات توجهنا إلى مطعم ماري براون وتناولنا منه طعام الغداء على شرفة الغرفة وكان اليوم جميل جداً وكانت تعترصني الحسرة لو إني خططت للمكوث يوم إضافي لأن اليوم التالي سنتوجه إلى كوالالمبور حسب ماخطط له .في اليوم التالي توجهنا إلى كوالالمبور بنفس تسعيرة القدوم لكاميرون وتوقفنا عند مصب شلالات أرها الأجمل في ماليزيا

وأيضاً الطريق متعب جداً واسوأ من بينانغ - كاميرون من حيث كثرة المنعطفات والتعرجات

توصيات وملاحظات

• منتجع كاميرون هايلاند ممتاز جداً من جميع النواحي فالنظافة والمعاملة من أحسن ما يكون . بوفيه الإفطار جيد ولا يقارن مع الدانا و البارك رويال .
  • إطلالة الغرفة على ملعب الغولف والشارع العام جميله في النهار لكنها مزعجة في الليل ، لذلك احرص على اطلالة آخرى .
  • موقع الفندق قريب من وسط القرية لكن تحتاج سيارة للذهاب إلى هناك .
  • أغلب سكان المنطقة من الهنود الغير مسلمين وهو شيء لم ارتاح له ابداً .
  • صعوبة الوصول إلى كاميرون ومغادرتها من حيث سوء الطريق وخطورته شيء غير مريح .