ماليزيا المسافرون العرب

13-12-2022 - 01:34 pm
باسم الله وعلى بركةالله نبدأ لقد تحقق الحلم الحمدلله كنا ننوي السفر في صيف2011 ولكن لظروف عمل زوجي قررنا تأجيلها إلى إجازة الربيع بدأ التخطيط منذ ذلك الوقت ولذلك تم حجز الطيران مبكراً أما تاريخ الرحلة 2/1/2012 والعودة في تاريخ 20/1/2012 والمسافرون 4 أشخاص الزوج والزوجة وطفلين الأول 10 سنوات والثاني 8 سنوات
ملخص الرحلة الطيران الدولي طيران الإتحاد من مطار جدة ترانزيت 6 ساعات بمطار أبوظبي ثم الإقلاع إلى كوالالمبور قيمة التذاكر للبالغ 2949ريال *2 = 5898 للطفل 2398 *2 = 4796 المجموع = 10694 ريال لكن عند الدفع للمكتبأصبح المبلغ المدفوع 11000 ريال الطيران الداخلي طيران آسيا من مطار كوالا الداخلي إلى لنكاوي ذهاب وعودة قيمة التذاكر لأربعة أشخاص 1138 رنجت = 1387 ريال بدأنا اختيار الفنادق بعد بحث وتصفح بالمنتدى و متابعة تقارير الأعضاء منهم : داير أسافر – مشاعر طفل – قصة حب تايلندية
الفنادق سلينجور فندق صنواي ريسورت هوتيل & سبا تاريخ الدخول 3/1/2012 تاريخ الخروج 6/1/2012 عدد الليالي : 3 ليالي بقيمة 1485 رنجت =1750 ريال لنكاوي فندق دي بارون ريسورت تاريخ الدخول 6/1/2012 تاريخ الخروج 10/1/2012 عدد الليالي : 4 ليالي بقيمة 1000 رنجت =1216 ريال
جينتج فندق فيرست وورلد هوتيل تاريخ الدخول 10/1/2012 تاريخ الخروج 12/1/2012 عدد الليالي : 2 ليالي بقيمة 606 رنجت =714 ريال كوالالمبور فندق سينترال بودو تاريخ الدخول12/1/2012 تاريخ الخروج 20/1/2012 عدد الليالي : 8 ليالي بقيمة 1104 رنجت =1301 ريال المجموع 17,368 ريال
نبدأ التقرير بسم الله إنطلقنا بعون الله إلى مطار جدة
صور متفرقة من مطار جدة
وهذي طيارتنا وصلت موعدالإقلاع الساعة 4:50مساء

وركبنا الطائرة وبعدالإقلاع بنصف ساعة تم توزيع العشاء والمشروبات الساخنة مجانا طوال الرحلة

وصلنا مطار أبوظبي الساعة 8:20 مساء بمجرد خروجنا من الطائرة ومرورنا بالممر إذا بمفترق طرق أمامناولكن إدارة مطار أبوظبي وفرت موظف يوجه الناس منادياً ترانزيت (يشكرون على هذاالمجهود) ثم توجهنا إلى كاونتر الترانزيت للاستفسار عن المقاعد لأنه في مطار جدة أخبرونا أن المقاعد غير متجاورة

لكن في مطار أبوظبي أخبرنا أن المقاعد متجاورة مثل حجزنا لقد حجزت المقاعد عن طريق هاتفهم المجاني ولتسهيل الخدمة كان لديهم أجهزة إتمام إجراءات السفر

ثم نزلنا بالسلالم المتحركة إلى الأسفل ومررنا بأجهزة الكشف عن المعادن ودخلنا إلى صالة المغادرةثم توجهنا إلى المصلى لأداء صلاتي المغرب و العشاء جمعاً قصراً وأخذنا نتجول في المطار و لكن 6 ساعات إنتظار كثيرة جداً توجد كراسي للاسترخاء لكن من الصعب النوم الحمد لله ولدي الكبير أخذ غفوة على أحدها تناولنا الكابتشينو وسناك للأولاد

وكان هناك مكان مخصص للأطفال مع توفر شاشات ليشاهدوا الرسوم المتحركة
أما الكبار فلهم شاشتهم الخاصة

وهذي صور متفرقة من مطار أبوظبي

انظروا إلى هذه الصورة تدل على مدى تعلق الناس بالأجهزة والتكنولوجيا (ما همه أحد المهم يشحن اللابتوب)

وهذه بوابتنا 31

تقييم المطارصغير نوعاً ما والمحلات محدودة والجو بارد جداً كلما أطلت البقاء فيه زادت البرودة الحمد لله استعددنا لذلك بإحضار المعاطف (يعني الجاكيت)
الحمد لله تم الوصولإلى مطار كوالا لمبور

مع نهاية الجزء الأول أتمنى أن تكون استمعتوا معنا و استفدتوا إلى لقاء قريب مع الجزء الثاني إكمال المطار والتاكسي و سلينجورمع السلامة

رحلتي الى ماليزيا
أحلامي لا حدود لها
باسم الله وعلى بركةالله نبدألقد تحقق الحلم الحمدللهكنا ننوي السفر في صيف2011 ولكن لظروف عمل زوجي قررنا تأجيلها إلى إجازة الربيعبدأ التخطيط منذ ذلك الوقت ولذلك تم حجز الطيران مبكراًأما تاريخ الرحلة 2/1/2012والعودة في تاريخ20/1/2012والمسافرون 4 أشخاصالزوج والزوجة وطفلينالأول 10 سنوات والثاني 8 سنوات
ملخص الرحلةالطيران الدوليطيران الإتحادمن مطار جدة ترانزيت 6 ساعات بمطار أبوظبي ثم الإقلاع إلى كوالالمبورقيمة التذاكر للبالغ 2949ريال *2 = 5898للطفل 2398 *2 = 4796المجموع = 10694 رياللكن عند الدفع للمكتبأصبح المبلغ المدفوع 11000 ريالالطيران الداخليطيران آسيامن مطار كوالا الداخلي إلى لنكاوي ذهاب وعودةقيمة التذاكر لأربعة أشخاص 1138 رنجت= 1387 ريالبدأنا اختيار الفنادقبعد بحث وتصفح بالمنتدى و متابعة تقارير الأعضاء منهم : داير أسافر – مشاعر طفل – قصة حب تايلندية
الفنادقسلينجورفندق صنواي ريسورت هوتيل & سباتاريخ الدخول 3/1/2012تاريخ الخروج 6/1/2012عدد الليالي : 3 لياليبقيمة 1485 رنجت =1750 رياللنكاويفندق دي بارون ريسورتتاريخ الدخول 6/1/2012تاريخ الخروج 10/1/2012عدد الليالي : 4 لياليبقيمة 1000 رنجت =1216 ريال
جينتجفندق فيرست وورلد هوتيلتاريخ الدخول 10/1/2012تاريخ الخروج 12/1/2012عدد الليالي : 2 لياليبقيمة 606 رنجت =714 ريالكوالالمبورفندق سينترال بودوتاريخ الدخول12/1/2012تاريخ الخروج 20/1/2012عدد الليالي : 8 لياليبقيمة 1104 رنجت =1301 ريالالمجموع17,368 ريال
نبدأ التقرير بسم اللهإنطلقنا بعون الله إلى مطار جدة

الان ظهرت الصور
تعجبني التقرير المفصلة
حتى يستفيد منها المسافر
مدة البقاء في سلانجور ثلاث ليالي هل ترى ان المدة كثيرة واذا سافرت بالمرات القادمة هل تنقص بعدد الليالي بسلانجور ... ؟
ايضا كوالالمبور قضيت بها ثمان ليالي هل مللت منها او لم تكن كافية حدثنا عنها بالتفصيل بالتقرير عند نقطة الوصول لها....