المانيا المسافرون العرب

5. اليوم الثاني

6. مدينة offenburg

7. عقبها طلعنا نبحث عن شريحة تلفونات

يسعدني أن تكون هذه أول مشاركة لي منتدى العرب المسافرون.
ولأني استفدت كثيرا من المعلومات في هذا المنتدى، حرصت على توثيق رحلتي ونشرها هنا ردا للجميل.
فشكرا للقائمين على المنتدى والمشاركين جميعا.

الرحلة

رحلة في غرب ألمانيا دوسلدروف والمناطق والدول المجاورة ، بالسيارة لمحبي التنقل والمشاوير .
Offenburg – baden baden- bahl – stasbourg – kehl – basel – colmar – metzingen – stutgart – Freiburg – titisee lake – tripsdrill theme park – dusseldrof – neuss – reormond – Maastricht – Koln – Movie park – Oberhausen – Brussels- Aachen.
أولا: معلومات عامة عن الرحلة وتكاليفها:
الموعد: من - الى / / ، ليلة
التذاكر: الكبار و اطفال على طيران الامارات 1300 دك
السيارة: الحجز الاول، بس لما وصلنا اخذنا سيارة اكبر، دك
تقريبا تكلف 20 دك باليوم. كانت BMW 520 بوكس. موديل 2012 مع نظام الملاحة navigation

السكن :

• اول ليلة في دوسلدورف فندق van der valk في غرفة نوعها جونيور سويت
  • ثاني ليلة مشينا اوفنبرج فندق mercure وقعدنا ليال غرفتين صغار متصلتين وكان عندهم عرض خاص من الفندق للعايلة مع اطفال يعطونا غرفة الاطفال بنصف السعر.
  • الفندق الثالث هوليدي ان نيوس غرفة جونيور سويت لمدة ليال في منطقة نيوس Neuss المجاورة لدوسلدروف، هي في الضفة المقابلة على نهر الراين.

المجموع التكلفة للسكن تقريبا دك، متوسط الليلة تقريبا دك.
ثانيا: تفاصيل الرحلة يوم بيوم.
اليوم الاول
طيران الامارات

كويت دبي : - :

دبي دسلدوف : - :

الرحلة طيبة، واستلام الامتعة استغرق ساعة ونص ، واخيرا العربانة ما وصلت، قدمنا بلاغ عن العربانة في قسم المفقودات بالمطار وطلعنا منهم بعد اعصاب مشدودة من رحلة طويلة، كان اول ايام عيد الفطر، صلينا صلاة العيد وطلعنا للمطار، وطبعا قبلها سهرانين عشان لا تفوتنا الصلاة ثم الطيارة.
استلمنا السيارة بالمطار، كنا حاجزين اودي a4 بوكس من النت تقريبا دك
زدنا عليه 5 دينار بالمطارواخذنا bmw 500 بوكس. ملاحظة، في تأمين 1000 يورو على السيارة، يردونها لك عقب ما ترجع السيارة.
خرجنا من المطار :
وصلنا فندق فان دير فالك بعد عشر دقايق، اسمه فندق المطار
Airport Hotel Van Der Valk
الفندق جدا نظيف وعصري ويفتح النفس، والغرفة واسعة والسرير راهي وكبير، الفندق مكيف وفيه سونا وجيم ومطعم، والمنطقة هادية جدا ما فيها ازعاج وتعتبر من ضواحي دوسلدروف البعيدة نسبيا.

اليوم الثاني

مدينة offenburg

انطلقنا الساعة : تقريبا الى اوفنبرج ووصلنا الساعة ، على الطريق السريع، مشوار 4 ساعات، لكن الخطوط السريعة في المانيا كل 20 كيلو تقريبا محطة كاملة بمطعم سريع وسوبرماركت صغير. وأحيانا تكون الحمامات في هالمحطات تكرمون (بفلوس).
وصلنا إلى فندق ميركور اوفنبيرغ
الفندق يعتبر صغير نسبيا لأن المنطقة أصلا صغيرة ومافيها زحمة وايد. غرفتنا ما كانت جاهزة فاطرينا نتمشى في المدينة على ما تجهز. خلال ساعة ونص تقريبا غطينا كل
شوارعها المهمة والفرعية وتغدينا بعد!
ورجعنا الفندق وريحنا، كنا حاجزين غرفتين متجاورين، حجم الغرف وسط لا كبير وايد ولا صغير حيل، الحجم التقليدي للغرف في الفنادق، الفندق مكيف وفيه مسبح داخلي ومغطى أعلى طابق وله منظر حلو.

عقبها طلعنا نبحث عن شريحة تلفونات

لقينا من شركة e-plus. خط اسمه blau. الشريحة فيها رصيد للهاتف والانترنت ب 9 يورو و99 سنت. كان لها شرط،خدمة الانترنت يبيلها تفعيل بالنت او تلفون، تعبون البيانات وعنوان السكن، كل التعليمات بالالماني واحنا ما عندنا لغة المانية نهائيا، فطبعا استعنا بالموظفين بالفندق صراحة ما قصروا.
كل مدينة اكتشفنا ان فيها منطقة قديمة يسمونها وسطة المدينة
zientrum
، غالبا يكون فيها مباني قديمة وكنيسة ومتحف، ويكون السوق حواليها، والقعدات والمطاعم.
تعشينا بالسنترم في مطعم تركي، عليه هذا الشعار المعروف للمطاعم التركية: pizza and kepab . لقينا بالسنترم ثلاث مطاعم تركية وجربناهم كلهم بس كل يوم واحد طبعا.
عذرا : يتبع مع الصور
لا أستطيع ان اضيف صور إلا بعد أن تتجاوز مشاركاتي العشرين مشاركة

اليوم الثالث
baden-baden + bahl
طلعنا بادن بادن شمال اوفنبرج حركنا الساعة : ، تريقنا في سينترم اوفنبرج، وكل ثلاثا وسبت يكون عندهم سوق مفتوح، يبيعون فواكه وعسل وخضرا وسط السوق ، تريقنا في مخبز وسط المكان اسمه – ارميرستر- لذيذ. وحركنا الساعة لبادن بادن
تمشينا ببادن بادن شوي بالسيارة، بهاليوم كان الجو حار ولا يطاق، مع شوية رطوبة. فقررنا نودي الاولاد مكان داخلي مغلق يلعبون فيه
لقينا مكان اسمه
kids 2 kids
في مدينة قريبة من بادن بادن اسمها Bahl. تبعد عن بادن بادن كلم ، المكان كان ممتع للاولاد لكن ما كان مكيف! فكان حر، بس تحملنا إلى ان خلصوا الاولاد من اللعب، ورجعنا بادن بادن ، ما لقينا مطعم عجبنا ، بس اكلنا ايس كريم
ثم حركنا الساعة عودا الى اوفنبرج

اليوم الرابع

strasbourg

kehl

اليوم الرابع طلعنا الساعة الى ستراسبورغ فرنسا ، تبعد اقل من كلم تقريبا ، كان الجو بهاليوم ابرد، والمدينة نفسها لها طابع قديم وأنيق يختلف عن المانيا، وسط سترازبورغ كأنها جزيرة محاطة بالنهر، اذا ركبتوا النهر تشوفون المدينة القديمة والحديثة. وفعلا ركبنا فيري الساعة ، الكبار ب ,20 يورو، والصغار ب 4,80 يورو.

الفيري تدور فيكم داير مدار المدينة، وتقدرون تشوفون أغلب المباني الأثرية فيها والحديثة والمهمة. وفيها ارشادات بأغلب اللغات الأجنبية، وشرح خاص للأولاد. لما ركبنا السفينة، مشينا بالنهر عبر السد، ومنسوب النهر قبل السد أكثر ارتفاع منه بعد السد، فتدخلون السد، ويربطون السفينة، ويضخون الماي إلى ان توصل إلى نفس الارتفاع اللي بتروح له السفينة، ثم يفتحونه ونكمل المشوار. احساس حلو وتجربة مو عندنا.
عقب تغدينا بالمطعم : ومشينا ندور محل مشهور، تلقونه بالأغلب في فرنسا، لأنه فرنسي، واسمه ((لا فاييت))، طبعا اللي رايح دبي يعرفه.
وسط سترازبوغ منطقة كبيرة جدا، والاسواق كلها داخل مبانيها القديمة، بس تجهزوا للمشي مشي مشي مشي ومشي
طلعنا من ستراسبرغ باتجاه ألمانيا، عبرنا الحدود – طبعا الحدود بس أعلام !! - الي منطقة حدودية في المانيااسمها كيهل kehl.
فيها جسر مشاة يربط المانيا بفرنسا، وفيها بارك حلو، وفيها منطقة تسوق واسعة وصغيرة و مريحة (( يعني ما تمشون وايد وتتعبون)). الساعة : حركنا من السوق للنهر وقعدنا في الحديقة. الجو حلو.

ملاحظة:
أنصح وبشدة، للي معاه أطفال
بزيارة الحدائق والمنتزهات على ضفاف النهر في ألمانيا.
حدائقهم منظمة ومرتبة وفي كثير منها وسائل ترفيه مثل تأجير الدراجات أو تأجير القوارب