بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



صديق نفسه صديق نفسه
9% نسبة تراجع السياحة في البترا
02-12-2014 - 09:48 am





9% نسبة تراجع السياحة في البترا الشهر الماضي





زاد الاردن الاخباري -
سجل أعداد السياح القادمين إلى مدينة البترا انخفاضا في التراجع الذي بدأ منذ العام الماضي بسبب الظروف السياسية التي تشهدها المنطقة العربية، حيث تراجع زوار المدينة لشهر نسيان الماضي بنسبة (9%) عن ذات الشهر من العام الماضي.

وكانت أعداد زوار المدينة لشهر آذار الماضي سجلت تراجعا بنسبة (19%) مقارنة مع نفس الشهر من العام (2011).

وبلغ مجموع زوار البترا الشهر الماضي (82096) زائرا من مختلف الجنسيات، فيما بلغ أعداد السياح الأجانب (61117) وبنسبة تراجع بلغت (1%) مقارنة مع شهر نيسان من العام الماضي.

وسجلت إيرادات المدينة للشهر الماضي انخفاضا بنسبة (2%) مقارنة مع شهر نيسان من العام الماضي، وبلغت (1341309 دينار).

وألقى تراجع الحركة السياحية الناتجة عن الظروف السياسية التي تشهدها المنطقة العربية، بظلاله على واقع الحراك الاقتصادي في المدينة، إذ سجلت مختلف المنشآت السياحية والاقتصادية تراجعا في إشغالها.


ط²ط§ط¯ ط§ظ„ط§ط±ط¯ظ† ط§ظ„ط§ط®ط¨ط§ط±ظٹ - ط£ط®ط¨ط§ط± ط§ظ„ط£ط±ط¯ظ† | 9% ظ†ط³ط¨ط© طھط±ط§ط¬ط¹ ط§ظ„ط³ظٹط§ط*ط© ظپظٹ ط§ظ„ط¨طھط±ط§ ط§ظ„ط´ظ‡ط± ط§ظ„ظ…ط§ط¶ظٹ





المشاركات

Al7lm Al3rabi Al7lm Al3rabi
9% نسبة تراجع السياحة في البترا


السلام عليكم
من المعروف و ربما على مر التاريخ ان المملكة الاردنية الهاشمية من اكثر الدول في الشرق الاوسط ان لم تكون على مستوى العالم استقرارا و امنا ( الله يديمه نعمة ) و بما يخص التقرير اعلاه نحن نتمنى ان تعكس الايه حيث ان المدينة التاريخة التي حيرت و لا تزال تحير علماء الاثار و كبار الهندسة المعمارية بما يوجد فيها من فن معماري و هندسة مدنية و اسرار لم تكتشف .
اسال الله العلي القدير ان يديم الامن على الشعوب العربية و الاسلامية و يرزقهم جميعا الرزق الحلال..



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

9% نسبة تراجع السياحة في البترا