بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



dubailove dubailove
٪38 حصة الإمارات من الغرف الفندقية في المنطقة
15-11-2014 - 05:41 pm





النسبة ترتفع إلى 55% بانتهاء الغرف المخطط إنشاؤها

٪38 حصة الإمارات من الغرف الفندقية في المنطقة


تستحوذ الإمارات على نسبة 38% من إجمالي الغرف الفندقية المخطط لإنشائها بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث أظهر التقرير الدوري الذي تصدره مؤسسة إس تي آر جلوبال المتخصصة في أبحاث القطاع الفندقي أن إجمالي عدد الغرف الفندقية المخطط لإنشائها في الدولة.
والتي تشمل الغرف التي تم البدء في إنشائها بالفعل والغرف الموجودة في مخططات المجموعات الفندقية، وصل إلى أكثر من 48 ألف غرفة فندقية بنهاية شهر يوليو الماضي، ولفت التقرير إلى أنه في حال دخول تلك الغرف إلى سوق القطاع الفندقي بالإمارات، فسوف يزيد إجمالي عدد الغرف الفندقية الموجودة بنسبة كبيرة تصل إلى 55.7%.
وذكر التقرير أن إجمالي عدد الغرف الفندقية المخطط لإنشائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وصل بنهاية شهر يوليو الماضي إلى أكثر من 125 ألف غرفة فندقية، تتمثل في 460 مشروعاً فندقياً، تستحوذ الإمارات على الجزء الكبير منها، فيما تتوزع باقي المشروعات الفندقية على عدد من دول المنطقة.
وبحسب التقرير، وصل عدد الغرف الفندقية المخطط لإنشائها في قطر إلى 6604 غرف فندقية، كما بلغ إجمالي عدد الغرف الفندقية المخطط لإنشائها في سلطنة عمان نحو 3734 غرفة فندقية، بينما وصل إجمالي الغرف الفندقية المخطط لإنشائها في البحرين إلى 3155 غرفة فندقية، وبلغ عدد الغرف الفندقية المخطط لإنشائها في الجزائر نحو 1600 غرفة فندقية.
وأكد خبراء في القطاع السياحي أن الدولة من شأنها أن تستمر في استقبال مزيد من السائحين من كافة الجنسيات خلال العام الجاري، لا سيما خلال فترة الربع الأخير من العام نفسه، مرجعين ذلك إلى التطوير المستمر الذي يشهده القطاع السياحي، فضلاً عن الاهتمام المتزايد الذي يحظى به القطاع من الجهات المسؤولة عنه، بالإضافة إلى تطوير مزارات سياحية جديدة مبتكرة يعشقها الزوار من العرب والأجانب.
وقال الخبراء إن زيادة عدد الغرف الفندقية المعروضة في الإمارات لا يعني بالضرورة خفض أسعار الغرف إذ إن الدولة ما زالت بحاجة إلى المزيد من الغرف الفندقية في الوقت الحالي لاسيما مع وجود زيادة كبيرة بشكل شهري وسنوي في أعداد السائحين المقبلين على المزارات السياحية الجديدة في الدولة وخاصة برج خليفة في دبي وعالم فيراري في أبوظبي.
وأضافوا ان الجهات المسؤولة عن السياحة مثل دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وهيئة أبوظبي للسياحة تبذل جهوداً ضخمة للترويج لدولة الإمارات وتعزيز نمو القطاع السياحي فيها وجذب عدد أكبر من السائحين لا سيما مع التركيز على الترويج في أسواق جديدة مثل الصين ودول أميركا اللاتينية خاصة البرازيل، حيث ساهم ذلك التركيز في زيادة أعداد السائحين المقبلين من تلك الدول، مشيرين إلى أن الجهات المختصة بذلت جهوداً مضاعفة في الآونة الأخيرة ضمن عمليات الترويج.
وأكدوا أن الطيران الاقتصادي يساهم بشكل كبير في رفع معدلات السياحة إلى الإمارات لا سيما السياحة الخليجية نظراً لقرب المسافة وعدم تكبد مشقة السفر لمسافات بعيدة. مشيرين إلى أن عدد السائحين الخليجيين القادمين إلى الدولة زاد بنسبة كبيرة تصل إلى أكثر من 30٪ خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي 2010.
ولفت الخبراء إلى أن أسعار الفنادق الآن أصبحت معقولة، حيث خلقت الأزمة المالية العالمية نوعاً من تصحيح الأسعار وجعلها في متناول الجميع، كما أنها خلقت العديد من الخيارات أمام السائحين القادمين إلى الإمارات وأصبح بإمكان السائح القادم للدولة أن يختار بين الفنادق الفخمة أو الفنادق المتوسطة أو الفنادق الاقتصادية ذات الأسعار المناسبة لذوي الدخول المنخفضة والمتوسطة.



http://www.albayan.ae/economy/first/2011-08-27-1.1493744






المشاركات

دبي عشقي دبي عشقي
٪38 حصة الإمارات من الغرف الفندقية في المنطقة


ما شاء الله

عمار يا بلادنا

الف شكر لك



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

٪38 حصة الإمارات من الغرف الفندقية في المنطقة