بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



فتحي شافعي فتحي شافعي
102 ألف سائح زاروا مادبا الأردنية
03-11-2014 - 08:11 pm




قال مدير سياحة مادبا وائل الجعنيني إن عدد السياح الذين زاروا مادبا خلال شهر نيسان الماضي بلغ 32230 سائحا اغلبهم من الجنسيات الأوروبية حيث زار مركز الزوار 17238 سائحا , والمتنزه الأثري وكنيسة الرسل 2300 سائح وأم الرصاص 2079 سائحا وكنيسة الخارطة 32230 سائحا في حين بلغ مجموع زوار جبل نيبو 28783 سائحا. وأضاف الجعنيني إن مجموع السياح الذين زاروا مادبا لهذا العام بلغ 102005 سياح متطلعا إلى زيادة أعداد السياح في الأشهر المقبلة.. وقال إن من أهم المشاريع المقترحة التي تنوي المديرية القيام بها لهذا العام مشروع توسعة موقف الحافلات السياحية في موقف زوار مادبا بحيث يتسع إلى حوالي 40 حافلة بدلا من 20 حافلة بحيث يتم دخول وخروج الحافلات بصورة أفضل من السابق ليتسنى للسياح الوصول بيسر وسهولة إلى المكان المحدد وفي الوقت المحدد. وقال إن وزارة السياحة والآثار تبذل جهودا مكثفة من اجل العمل على أطالة أقامة السائح في مادبا لإفساح المجال للمجموعات السياحية من الاطلاع والتعرف على المعالم الأثرية والسياحية في المحافظة.





المشاركات

nanaabuabed nanaabuabed
102 ألف سائح زاروا مادبا الأردنية


ربي يزيد ويبارك

شكر للخبر الحلو اخي فتحي..
بتمنى يقرأ الاخوة الي بحكوا ان الأردن مافيها سياحة.. صحيح إن الأردن غني بمتطلبات السياحة الاوروبية والمسيحية لكنها ايضا مطلب سياحي راقي لكتير من العوائل العربية.



TooSpeciaL TooSpeciaL
102 ألف سائح زاروا مادبا الأردنية


جميل جدا ان يكون هناك تقدم ملحوظ في اعداد السياح

يكفي وجود الاخ الذيب الشمالي من فترة هناك ولا يهون البقية

يعطيك الف عافية اخ فتحي على هذا الخبر


الشمالي الغربي الشمالي الغربي
102 ألف سائح زاروا مادبا الأردنية




حياك الله خبيرنا السياحي

يعطيك العافية على هذا الخبر الموثق بالارقام

الاردن بلد سياحي يقصده الملايين سنويا مهما اختلفت التسميات .

لك تحياتي


سندي محضار سندي محضار
102 ألف سائح زاروا مادبا الأردنية


خبرجميل الله ينور


فتحي شافعي فتحي شافعي
102 ألف سائح زاروا مادبا الأردنية


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nanaabuabed
ربي يزيد ويبارك

شكر للخبر الحلو اخي فتحي..
بتمنى يقرأ الاخوة الي بحكوا ان الأردن مافيها سياحة.. صحيح إن الأردن غني بمتطلبات السياحة الاوروبية والمسيحية لكنها ايضا مطلب سياحي راقي لكتير من العوائل العربية.

في البدء أشكر لك المرور والتعقيب


وهنا يتوجب علي كتابة ما يلي:

لا شك بأن الأردن يمتلك مقومات جغرافية وتاريخية وطبيعية تجعل منه بلدا سياحيا من الدرجة الأولى في جميع فصول السنة، بل وتلبي السياحة في الأردن متطلبات السائحين.


تتوافر في الأردن المواقع الدينية والأثرية والمصايف والينابيع الطبيعية الأستشفائية والصحارى والشواطئ.


السياحة في الاردن


1ــ السياحة الثقافية
المواقع الاثرية التي يمكن من زيارتها معرفة حضارات وتقاليد الشعوب والأمم التي عاشت في تلك المنطقة خلال العصور الغابرة، وتمتلك الأردن بين جنباتها المئات من المواقع التاريخية والأثرية في الاردن ومن أهمها:

جرش ، البتراء ، الربض ، المدرج الروماني ، أم قيس، وكهف الرقيم الذي ورد ذكره في القرآن الكريم.



2ــ السياحة العلاجية
* حيث الينابيع والشواطىء المعدنية الطبيعية الأستشفائية ولعل أهمها شواطئ العقبة ، البحر الميت ، العفرة ، حمامات ماعين ولا أغفل المياه الكبريتية في الأغوار كمنطقة الحمة.


* يضم الاردن العديد المشافي الحديثة المزودة بالأجهزة والمعدات المتقدمة ويشرف عليها أطباء اردنيون متخصصون في جميع المجالات الطبية انواع.



3ــ السياحة الدينية
المواقع التاريخية الدينية ، خاصة في مناطق معان ووادي الاردن، والسلط ، كمرقد الصحابي الجليل جعفر بن أبي طالب والصجابي عبدالله بن رواحة وزيد بن حارثة وابو عبيدة بن الجراح وشرحبيل بن حسنة وضرار بن الأزور رضي الله عنهم.



4 ــ سياحة الاصطياف
يفد الى الاردن السواح من العرب و الأجانب لقضاء عطلة الصيف في اجوائه الجميلة أذا ما أخذنا بعين الأعتبار درجات الحرارة المرتفعة في دول الخليج العربي فخيار جبال عجلون و دبِّين يبقيان مرفداً جميلة في حر الصيف ، ولا أغفل الجو الجميل والمعتدل في عمان العاصمة



5ـ السياحة الرياضية
وهو غالباً ما يمارسه السياح الأجانب والقلة من العرب كالتزلج على الماء والسباحة وصيد في البحر والصيد في البر وخاصة في العقبة ووادي رم والأزرق.



6 - السياحة الشتوية
حيث الأماكن الدافئة طبيعياً كالأغوار والبحر الميت والعقبة.




أتمنى إن تحوز مشاركتي هذه على أستحسانكم ورضاكم.



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

102 ألف سائح زاروا مادبا الأردنية