ماليزيا المسافرون العرب

*************
التقرير الاساسي

تحية لكم أخواني وأخواتي أعضاء العرب المسافرون

أقدم لكم تقريري المتواضع عن رحلتي لماليزيا وهذا الرحلة المؤجلة التي كنت أنوي القيام بها العام الماضي لو لا الخوف من أنفلونزا الخنازير الذي غير وجهتنا إلى دبي وتأجيل الرحلة لهذه السنة والحمد لله الذي وفقنا هذه السنة لزيارة هذا البلد الجميل ، كنت منذ العام الماضي أخبرت زملائي بأني أنوي السفر في إجازة عيد الفطر لعام 1431 هجري لخوفي من تكليفي بالعمل في إجازة عيد الفطر والتي أنوي السفر بها ، وكنت أتابع أسعار التذاكر عن طريق النت ولقد حصلت على سعر ممتاز جداً قبل 3 أو 4 شهور على الخطوط الماليزية مباشرة ( دمام - كوالالمبور - دمام ) بِ 4950 تقريباً لكن لخوفي من الحجز وهذه تذاكر مخفضه ( غير مرجعة - لا يمكن تأجيلها ) وخصوصاً أنه لم تعتمد إجازتي فخفت أن أشتريها فأفقد المبلغ كاملاً ، ففقدت العرض الممتاز من ناحية السعر والرحلة المباشرة دون توقف ، لذا حجزت حجز أولي على الخطوط السيرلانكية على التاريخ الذي أرغبه وكذلك الخطوط القطرية ، وعندما تمت الموافقة على الأجازة تم أعتماد الخطوط السيرلانكية لسعرها المناسب وقصر وقت الترانزيت مقارنة مع القطرية والتي يكون أنتظارها أكثر وقت لذا أخذت التذاكر بِ 7500 ريال ، الحمد لله الأمور سارت بسهولة ويسر فله الحمد وله الشكر .
فأحببت أن أضع بين أيديكم وتحت أنظاركم هذا التقرير المتواضع والذي هو بمثابة قطرة من بحر تقارير الأخوة والأخوات والذين أتحفونا وأفادزنا بتقاريرهم ومعلوماتهم فلهم كل الشكر والتقدير ، ومن باب الوفاء لهذا المنتدى الغالي وهذه البوابة الرائعة والمميزة بوابة ماليزيا أتمنى أن أقدم لكم تقريري وكل أمل أن أكون قد قدمت معلومة جديدة أو مفيدة لكل من ينشد السفر لهذا البلد الجميلة .
أعضاء الرحلة :
أخوكم adeel alroo7 - زوجتي العزيزة ( أم محمد ) - بنتي الغالية - أبني الحبيب الشقي الصغير ( محمد )
تاريخ الرحلة :
ليلة العيد
10/9/2010 - 23/9/2010
( 14 يوم / 13 ليلة )
تكلفة الطيران الدولي :
تم حجز الطيران الدولي عن طريق مكتب سفريات على الخطوط السيرلانكية
( 2 بالغين 5200 ريال ) ، ( طفلة أقل من 9 سنوات 1900 ريال ) ، ( طفل أقل من سنتين 400 ريال ) المجموع = 7500 ريال
الذهاب :

كوالالمبور - لنكاوي 236 رنجت - 3 أشخاص - رضيع 80 رنجت = 788 رنجت
لنكاوي - بينانج 164 رنجت - 3 أشخاص - رضيع 80 رنجت = 572 رنجت
بينانج - كوالالمبور 176 رنجت - 3 أشخاص - رضيع 80 رنجت = 608 رنجت
أجمالي مبلغ الطيران الداخلي = 1968 رنجت (2460 رياال )
الفنادق :
تم الحجز عن طريق مكتب حجوزات بماليزيا بعد مقارنة الأسعار بمواقع الحجوزات بالنت ومكاتب الحجوزات بالسعودية
سلانجور - صن واي لاجون - غرفة كلوب 740 رنجت - ليلتان = 1480 رنجت
لنكاوي - بلانجي بيش - غرفة ديلوكس على البحر 880 رنجت - ثلاث ليالي = 2640 رنجت
بينانج - شانجريلا راسا سايانج - راسا وينج - غرفة راسا على الجبل 1040 رنجت - ثلاث ليالي = 3120 رنجت
كوالا لمبور - جراند ملينيوم - غرفة جراند ديلوكس 610 رنجت - خمس ليالي = 3050 رنجت
أجمالي تكلفة الفنادق شاملة المصاريف والضرائب و 2 أفطار يومي للغرفة = 10290 رنجت ( 12867 ريال )
المصروفات :
( الأكل = 1243 رنجت ) ، ( المواصلات = 1403 رنجت ) ، ( دخول الأماكن السياحية والجولات السياحية = 1829 رنجت ) ، ( مشتريات = 1325 رنجت )
المبلغ الأجمالي للمصروفات = 5800 رنجت = ( 7122 ريال )
أتمنى أن تمهلوني قليلاً لأعداد التقرير فبالأمس قد رجعت من السفر لكن أعدكم بأني سأبذل قصارى جهدي من أجلكم .
مع تحياتي / بو محمد

1. مساكم الله بالخير وتحية طيبة لكم جميعاً

2. وهذا حمود مبسوط بالهدية

3. وصلنا سلانجور وبان مجسم مجمع البريمد

4. ملاحظة هامة المطاعم تقفل الساعة 10.00

مساكم الله بالخير وتحية طيبة لكم جميعاً

بعد الأنتهاء من جميع الحجوزات وما باقي على الرحلة إلا أيام بدأنا بأنهاء باقي الترتيبات للسفر :
أولاً أشتريت كاميرا كانون بِ 899 ريال بدل كاميرتي السابقة أولمبوس التي ذكرت في أحد تقاريري السابقة أنها سقطت من يدي وحصلت مشكلة بالعدسة وبعد أصلاحها ما عادت مثل ما كانت عليه في السابق بالإضافة إلى ذاكرة 8 جيجا لأن الكاميرا معها ذاكرة 2 جيجا .
ثانياً أشتريت شنطة بيركاردن حجم كبير (30 كيلو) بِ 550 ريال بدل مثيلتها حجم وسط أستخدمناها في عدة سفرات لكن كنا نضطر إلى أخذ شنطة هاندباج أضافية في كل سفرة .
ثالثاً تم تصريف مبلغ 8200 رنجت = 10069 ريال ، رابعاً أشتريت بعض الأدوية المهمة لزوم السفر (بندول ، خافض حرارة للأطفال فيفادول ، مضاد حيوي للكبار والصغار ، قطرة أذن مضاد حيوي ، سكوبينال مضاد للمغص ، علاج لأيقاف الأسهال لدى الأطفال ، حلاوة مص مخففة لأحتقان الحلق ، معقمات يدوية سائل ومناديل ، واقي للشمس للكبار والأطفال وهذا أغلى حاجة ، حليب وحفاضات للصغير) بِ 550 ريال .
بدأنا في ترتيب الشنط قبل الرحلة بِ 5 أيام وكنا قد وضعنا مذكرة لكل منا بحتياجاته للسفر وكذلك مذكرة للأحتياجات العامة ، وهذه عاداتنا في كل سفره وهذه مهمة أم العيال ، وليلة السفر تم أغلاق الشنط بعد مراجعة المذكرة للتأكد من وضع كل الأحتياجات .
وقد جاء اليوم المحدد للسفر وكعادتي لا بد من أجراءات السلامة فصلت الأجهزة الكهربائية غير الثلاجة والفريزر وكذلك أطفاء جميع مفاتيح المكيفات تشغيل السكورتي للبيت ، وكنت قد أتفقت مع أخوي ربي يحفظه يوصلنا الساعة 7.15 للمطار .

وصلنا المطار الساعة 7.45 بعد المغرب سلمنا الشنط واللي كان وزنهم 43 كيلو والوزن المسموح لنا (20 كيلو لكل كبير الطفل أما الرضيع 10 كيلو) 70 كيلو وقطعنا البرودنج وبعدها خلصنا الجوازات ودخلنا قاعة المغادرة وكان باقي على موعد الرحلة أكثر من ساعة ، وجاء وقت الرحلة وأقلعت بالموعد المحدد واللوحة توضح المسافة المتبقة للرحلة .

تلفزيون يعرض عدة قنوات أفلام

بعد الأقلاع وزعوا عصير وبسكويت وبعدها وزعوا وجبة العشاء وكان في خيارات (دجاج ، خضار ، سمك) وأخترنا السمك جيد لكنه حار

وزعوا على الأطفال هدايا

وهذا حمود مبسوط بالهدية

وصلنا كولمبو الساعة 3.10 بتوقيت السعودية 5.40 بتوقيت سيرلانكا وكان وقت صلاة الصبح وباقي على رحلتنا ساعة وعشرين دقيقة فتوجهنا للصلاة ، وبعد الأنتهاء من الصلاة وأنا أنتظر أم العيال تجي إلا اقرأ في لوحة مواعيد الرحلات تم تأجيل الرحلة نصف ساعة ، وبعدها أقلعت الطيارة إلى كوالالمبور وخلال الرحلة التي أستمرت ثلاث ساعات ونصف تخللتها وجبة أكل وتوزيع كروت دخول ماليزيا ، ووصلت الساعة 8.30 بتوقيت السعودية 1.30 بعد الظهر بتوقيت ماليزيا .
صور من داخل مطار كوالالمبور

أنترنت مجاني

اللوحات الأرشادية متواصلة والكثير منها موضح بالعربي

القطار الذي ينقلنا إلى الصالة الثانية للجوازات وأستلام الأمتعة

لوحات الأرشادية أخرى

الحمد لله أنهينا أجراءات الجوازات بيسر وسهولة وأعطونا البطاقة الخاصة بالمغادرة والأحتفاظ بها ، ومن ثم أستلمنا الأمتعة وصلينا

وتوجهنا إلى مكتب تاكسي المطار وحجزت إلى صنواي لاجون بِ 84.90 رنجت

وقبل التوجة للتاكسي أشتريت شريحيتن جوال الواحدة 20 رنجت وبها 5 رنجت مكالمات وشحنت كل شريحة 50 رنجت ( المجموع = 140 رنجت )

وخارج المطار يتم تسليم الأيصال لموظف الشركة

ركبنا التكسي متوجيهن إلى صنواي لاجون بسلانجور ، الجو حلو مع رطوبة خفيفة والجو غائم والخضرة على جنبات الطريق

كما يظهر يسار الصور المسار الخاص بالدرجات النارية

وصلنا سلانجور وبان مجسم مجمع البريمد

وصلنا الفندق تم أستلام الشنط عند البوابة وأعطائي بطاقة للشنط ، توجهت إلى المسئول القريب من الريسبشن وأخبرته أن لدي حجز غرفة كلوب فطلع معاي إلى الطابق العشرين حيث أستقبال عرف الكلوب وهي ميزة لغرف الكلوب ، دخلت فكان الترحيب وأجراءات سريعة طلبوا الجوازات ومبلغ تأمين 400 رنجت ومن ثم أرجعت لي الموظفة الجوازات .

وأخذتنا إلى الغرفة 1909 ، شرحت لي ميزات غرف الكلوب وعرفتني طريقة أستخدام السيفتي بوكس وقالت أي خدمة دقوا على أستقبال غرف الكلوب وأحنا في الخدمة وشوي وراح توصلكم الشنط .
ميزات غرف الكلوب :
التسجيل السريع والخروج السريع من خلال أستقبال خاص بغرف الكلوب بالطابق العشرين .
سلة فواكهة عند الوصول ، أفطار خاص كونتيننتال بالطابق العشرين أو بوفية الأفطار للفندق .
شاي وعصير وقهوة من الساعة 2.00 إلى الساعة 4.30 مساءً وكوكتيل من الساعة 5.30 إلى 7.30 مساءً
أنترنت مجاني
مكالمات محلية مجانية (هواتف أرضية داخل كوالمبور وسيلانجور فقط)
جريدة يومية ، 4 قوارير ماء يومياً ، أنترنت لاسلكي بقاعة الكلوب
غسيل وكوي لِ 5 قطع يومياً مجاناً
0رنجت فوتشر مجاناً Mandra SPA (تستلم من أستقبال الكلوب)
0رنجت فوتشر مجاني للمطاعم (المطعم الأيطالي الأمريكي أو المطعم الصيني)
بعد أستعراض مميزات غرف الكلوب نأتي لصور الغرفة

الأريكة تصبح سرير ويمكن أن ينام أحدهم على الأريكة والثاني في أسفلها

مكتب

تلفزيون ال سي دي

2 روب حمام

سيفتي بوكس ، كواية ملابس وطاولة كوي ، أدوات تلميع الأحذية

نأتي إلى دورة المياة (الله يكرمكم) بباب سحاب يعيبه عدم أمكانية قفله وهي مقسمة إلى ثلاث أجزاء :
مرحاض مع شطاف

شاور

بانيو

الغرفة تطل مباشرة على الألعاب المائية وفندق صنواي بريمد ومجمع بريمد

بعد تعب السفر نمنا وصحينا الساعة 8.00 صلينا وبعدها تجهزنا للطلعه للمجمع البريمد ، تمشينا في المجمع وأشترينا شحاطة لبني بِ 20 رنجت ، وبعدها توجهنا لبرجر كنج 3 وجبات بِ 43 رنجت .

ملاحظة هامة المطاعم تقفل الساعة 10.00

بعدها طلعنا متوجهين للفندق لكن بوابة المجمع الرئيسية نبغى نتمشى ، لأن في بوابة من جهة البوابة الرئيسية للفندق توصل للمجمع ، صورنا لكم في الطريق شوي صور لكن للأسف ما حطيت التصوير على الوضع الأتوماتيكي لهذا الصور شوي ظلمه .

صور من داخل الفندق

رجعنا للغرفة للنوم من أجل بدأ يوم جديد وبهذا أنتهى هذا اليوم بالخير .
تكسي من المطار إلى الفندق = 85 رنجت

1. وقت نزول المطر

تحية طيبة لكم أخواني وأخواتي
برنامج هذا اليوم :
( جولة داخل الفندق ، العاب صن واي لاجون ، جولة بمجمع برايمد )
ملاحظة :
جميع الأوقات المذكورة في الأجزاء القادمة لهذا التقرير بتوقيت ماليزيا
لا يخفى على الجميع أن سفراتنا صادفت عيد الفطر السعيد وأنتهاء رمضان الكريم ، لهذا صادفتنا بعض اللخبطة في النوم خصوصاً مع فارق التوقيت بين البلدين .
صحينا الساعة 4.00 الفجر لكن ما بعد تصير صلاة الصبح , جلست أكتب مذكرة اليوم الأول ولما صار وقت الصلاة صلينا وبعدها تجهرنا وفي الساعة 7.30 نزلنا للفطور في الطابق الأول .
عند الدخول سألت الموظفة عن رقم الغرفة والأسم للتأكد ، دخلنا ما كان هناك إلا عدة أشخاص الفطور ما شاء الله منوع
فيه جلسات خارجية روعة خضرة وأشجار ونوافير وماي جاري وبركة السباحة والأجواء الجميلة

وجلسات داخلية واللي فضلنها خوف على ولدي الله يحفظه من الماء ، بعد الفطور تجولنا بالفندق وخذنا لكم كم صوره

رجعنا للغرفة الساعة 9.30 نرتاح قبل الذهاب للألعاب المائية ، صحينا من النوم الساعة 11.30 وكانت الألعاب فتحت

لما وصلنا إلى مدخل الألعاب أنصدمنا
زحمة بشكل كبير تذكرت بعدها أنه يوم السب يعني إجازة عند اللماليزيين ولا مفر من الدخول لأننا في اليوم التالي بنروح لنكاوي

الدخول 3 بارك للكبار بِ 80 رنجت والصغار 65 رنجت أما الرضيع مجاناً
الدخول 5 بارك للكبار بِ 100 رنجت والصغار لا يسمح دخولهم للقسمين فهو مخصص للكبار

مقياس لأطوال الأطفال

خذنا تذكرتين كبار بِ 160 رنحت + وتذكرة صغير 65 رنجت = 225 رنجت
تأمين الساعة اليدوية للدخول لكل ساعة 10 رنجت تسترجع عن الخروج بعد أرجاع الساعة

أنواع الساعات

ساعتي

عند الدخول يعطون خريطة توضحية للألعاب بالإضافة إلى خريطة توضيحية من داخل الألعاب

دخلنا الألعاب وأستمتعنا بها خصوصاً بنتي اللي تعشق هذه الألعاب

هذي اللعبة زحمة عليها

النهر الجاري ( بس تراه مو بو نايف حبيبنا

حمود يلعب بالرمل مبسوط وتراه أكل منه شوي

موقف حصل لي :
حمود مو راضي يقرب من الماي يصيح ، قلت خلني أبسطه خذته للزحليقه وركبت معاه وأتزحلق على ظهري كان يتجرح ظهري والناس تشوف وأنا وجهي دورة ما تحصله
الناس متجمعين ينتظرون المطر

التزلج على الماء

لعبة القفز من الجسر المعلق

لعبة ثانية خطيرة

لعبة حلوة تحبها بنتي

الجسر المعلق اللي تمنيت أمر عليه لو لا المطر اللي خرب علينا

كان الجو شمس لكن سبحان الله في دقايق نزلت أمطار خفيفة شوي إلا الدنيا أنقلبت مطر غزير أول مرة في حياتي أشوفه

وقت نزول المطر

أغلب الناس طلعوا من الألعاب وجلسوا تحت المظلات وأزدحمت الأماكن المظللة ، أنتظرنا حوالي ساعة وما توقف المطر أقترحت علي أم العيال أن نسرع تحت المطر لأن العيال بردوا ، وبالفعل ركضنا إلى بوابة الخروج واللي أزدحمت من الناس سلمنا الساعات ورجعنا التأمين .
بعدها رجعنا الغرفة تروشنا وبدلنا وطلعنا لمجمع برايمد نغدى وكانت الساعة 6.00 مساءً
صورة للألعاب المائية من مدخل مجمع البرايمد

رحنا لماكدونالدز تغدينا الله يديم النعمة الحساب 3 وجبات بِ 35 رنجت ، بعد الغدى تمشينا بالمجمع

أحط أيدي على خدي وأحاسب روحي بروحي

كوشك لبيع الكيك شكل الكيك جميل

صالة التزلج

بعد التمشية قلنا نجلس نتقهوى في ستار بوكس ، طلبنا 2 كبتشينو 1 شيز كيك الحساب = 35 رنجت

ناموا العيال فقلنا نرجع للفندق وكانت الساعة 8.00 مساءً ، وصور للمجمع من الخارج

وبهذا أنتهى اليوم الثاني من الرحلة أتمنى تكونوا أستمتعم معي
دخول الألعاب المائية = 225 رنجت
غداء = 35 رنجت
ستار بوكس = 35 رنجت
أجمالي مصروفات هذا اليوم = 295 رنجت
ترقبوا الجزء القادم
( بوفية أفطار صن واي لاجون ، منتجع بلانجي بيش بِ لنكاوي الساحرة )

1. السواق مب صاحي يطير سرعته 160 مع أن السرعة المسموحة 110

تحية صباحية وباقة ورد معطرة لكم أخواني وأخواتي
في هذا اليوم ما نمت إلا 3 ساعات فبعد ما صحيت الساعة 11.30 مساءً ما قدرت أنام مرة ثانية
جا وقت صلاة الصبح صلينا وبعدها تجهزنا ونزلنا للفطور

كان ما في القليل بذاك الوقت فأستغليت بالتصوير
وهذا صور بوفية الفطور

معلم البيض

الحمد الله افطرنا الله ومثل ما شفتوا الفطور منوع ، بعدها طلعنا في الحديقة اللي عند بركة السباحة مع الجو الحلو والمناظر الحلوة

بعدها رجعنا للغرفة أستعداد للسفر للنكاوي ، الساعة 10.30 طلعت لأستقبال غرف الكلوب سويت شيك أوت وأسترجعت مبلغ التأمين 400 رنجت

مكان بوفية الفطور الخاص بغرف الكلوب

بوفية الفطور الخاص بغرف الكلوب

حجزت تاكسي من الفندق إلى المطار بِ 120 رنجت الساعة 11.15 تحركنا لمطار KLCC

السواق مب صاحي يطير سرعته 160 مع أن السرعة المسموحة 110

وصلنا المطار الساعة 11.45 رحت لكاونتر الخاص باير اسيا إلى بينانج سلمت الشنط وقطعت البوردنج ودخلنا صالة المغادرة ننتظر موعد الرحلة ، هناك بعض المحلات لكن ما كان فيه مطاعم لكن في مطاعم عند المدخل الرئيسي
حمود يلاحق العصافير

جا وقت الأقلاع

الساعة 2.30 أقلعت الطيارة ، ما شاء الله طيران اير اسيا نظيف وخدمة سريعة

وبانت لنكاوي

1. طلعنا للمحلات أدور على مطعم لكن للأسف ما شفنا حاجة تعجبنا

وصلنا لنكاوي ومطارها الصغير الهادئ

أستلمنا الشنط وبعدها مريت على مكاتب حجوزات الفنادق والرحلات وأخذت بروشورات الرحلات والجولات السياحية ، وحجزت رحلة المنجرف لليوم التالي بِ 300 رنجت بوت خاص مع التوصيل من وإلى الفندق

طلعنا للمحلات أدور على مطعم لكن للأسف ما شفنا حاجة تعجبنا

أخذت تكسي عن طريق المطار إلى منتجع بلانجي بيش بِ 18 رنجت ما كان بعيد عن المطار 10 - 15 دقيقة تقريباً ، وصلنا للفندق وسويت شيك أن الأجراءات سريعة طلبوا تأمين 400 رنجت وطلبت منهم سرير أطفال (بي بي كوت) ، قالت لي موظفة الأستقبال أن الفطور يبدأ من الساعة 7.00 إلى الساعة 10.30 وفي كوكتيل مسائي

وصلونا بالسيارة اللي تشبة سيارة الغولف
صور للمنتجع

صور للغرفة من الداخل وحمود حبيبي من التعب نام

دورة مياة بشطاف (الله يكرمكم)

الشاور

أطلالة من البلكونة على البحر والأكواخ المجاورة

طبعاً مثل ما قلت في بداية أني هذا اليوم ما نمت فأول ما دخلنا الغرفة قلت حق أم العيال شوي ونطلع حق الغدى وحطيت راسي أريح لكن الجميع ناموا وما أنتبهنا إلا الساعة 1.00 بالليل
من التعب ، راح علينا باقي هذا اليوم والسبب لخبطة النوم وراح علينا الغدى والعشى ، لكن الحمد الله كان عندنا كيك وكرواسانات مشينا حالنا فيهم .
وبهذا أتنهى اليوم الثالث للرحلة بالخير أتمنى يحوز على أعجابكم .
تكسي من صن واي لا جون للمطار = 120 رنجت
تكسي من المطار إلى بلانجي بيتش = 18 رنجت
نثريات = 20 رنجت
مجموع مصروفات هذا اليوم = 158 رنجت

أخواني وأخواتي
أسعد الله صباحكم بكل خير ومسرة
اليوم الرابع للرحلة وبحكم كثرة الصور في هذا اليوم من الرحلة سأقوم بوضع التقرير على جزيئن ، الجزء الأول جولتنا بالمنتجع والفطور ، والجزء الثاني رحلة المنجروف في يوم ثاني .
قلت لكم من بداية وصولنا لماليزيا النوم ملخبط ، جلسنا من النوم الساعة 1.00 نصف الليل ، المنتجع ما شاء الله أظلم ولا في أي حركة من الناس هددت عيالي إذا ما نمتوا ما بنروح رحلة المنجروف ، وأهم ياطلعوني
إلا حمود مو معبرني وجالس يلعب
، قلت لهم أحنا أمس ضاع علينا سفر ونوم وتبغون اليوم يضيع علينا بعد في النوم يلا كل واحد منكم ينام غصب
، المشكلة أني أنا مو قادر أنام
، العيال ناموا أما أنا وأم العيال جلسنا برى في البلكونة ( أموت في الرومانسية
) ، وأحنا جالسين نسولف في ذاك الهدوء والجو العليل إلا من صوت الأمواج وصوت عصافير تتطاير فوق روسنا
، أم العيال تقول ما شاء الله عصافيرهم سهرانه
، قلت خلني أقول لها الصج هذي خفافيش ولا اشوف إلا غبار رجولها
لا وفوق هذا قفلت علي باب البلكونة ، وأطق الباب وتقول لي ما بفتح لك إلا الصبح وتروح الخفافيش
وهذي صورة لخفاش من البلكونة بس تعبوني وأنا أصور يا الله أني قدرت أصور كم صورة شوفوا الخفاش

صارت صلاة الصبح ، صلينا ومن بعدها تجهزنا للفطور

بعد الفطورنا طلعنا نتمشى بالحديقة وبين الأكواخ

كوخنا من الخارج

حمود مبسوط بالحديقة واللعب

بعد جولتنا في المنتجع الجميل ولعب بنتي و ولدي في العاب الأطفال رجعنا للغرفة أخذنا أغراضنا ورحنا للبوبي موعد رحلة المنجروف

بقالة صغيرة

أترككم مع هذا الجزء صور للمنتجع وأنتظروني مع الجزء الثاني صور رائعة لرحلة المنجروف

1. بسم الله الرحمن الرحيم

2. صبحكم الله بالخير والكرامة أخواتي وأخواتي

3. أشجار المجروف

صبحكم الله بالخير والكرامة أخواتي وأخواتي

أعود اليكم من جديد لأكمال الجزء الثاني من اليوم الرابع للرحلة ، فقد توقفنا في الجزء السابق لما جا موعدنا مع رحلة المنجروف اللي حجزتها في اليوم السابق من أحد المكاتب بمطار لنكاوي بوت خاص لمدة 4 ساعات مع التوصيل من وإلى الفندق بِ 300 رنجت ، وقبل الساعة 10.00 رجعنا للغرفة وأخذنا أغراضنا ومن بعدها رحنا اللوبي ننتظر ، الساعة 10.10 مرنا تكسي وقال أنت adeel alroo7 ، قلت له نعم ، قال أنا اللي بوصلكم لرحلة المنجروف تفضل

ركبنا التكسي وطلبت منه يوقفنا عند أي بقالة في الطريق نأخذ لنا بعض الحاجات لزوم الرحلة ( ماء ، مشروبات ، بسكويت ) ، قال ولا يهمك وقفنا عند سوبرماركت كبيرة أشترينا الأغراض ومن بعدها كملنا طريقنا

وصلنا للميناء الخاص بالأبوات ومنه تقدر تحجز للرحلات

قارب شراعي أخر

قارب صيد قديم

أشجار المجروف

وصلنا كهف الخفافيش وأم العيال وبنتي ما يبغون يدخلون خايفين من الخفافيش ، لكني أجبرتهم وأقنعتهم لو فيه مشكلة من الخفافيش ما كان تركو الناس يدخلون وهذي تجربة ونغامرة حلوة وفريدة ولو فيها خوف ، سعرة تذكرة الدخول الكبير بِ ا رنجت والصغير نصف رنجت ( المجموع = 2.50 رنجت )

مشينا إلى الكهف

بعد جولتنا في كهف الخفافيش طلعنا نكمل باقي الرحلة
قرود تتفرج في الطريق

وصلنا هذا كهف التماسيح
لما سألت رسلان سواق البوت عن حقيقة وجود التماسيح في السابق ، قال مو صحيح ولكن سمي بكهف التماسيح لأن فتحة الكهف مثل التمساح لما يكون فاتح فمه
هذا والله أعلم

الكهف ضيق ويحتاج سواق ممتاز ودقه

حصلنا بعض الخفافيش داخل كهف التماسيح

adeel alroo7
بعدها أكملنا رحلتنا إلى موقع النسور لكن للأسف الكاميرا أعلنت قرب أنتهاء البطارية لكثرة التصوير فأكملت التصوبر بالجوال
المكان جميل وفقد ضاق الممر كما يظهر في الصورة

سبحان الله مناظر خيال

وصلنا إلى موقع النسور وراح نطعمها حتى تنزل

مثل ما تشوفون النسور واجد ما شاء الله تبارك الرحمن ولما تشوفوها وأهي تطير عن قريب وأهي تاكل حاجة رائعة وخيال
سبحان الله العظيم

الكثير من الأبوات متوزعة بالمنطقة والكل يطعم النسور حتى يشوفها

النسر يلتقط الأكل

سبحان الله غيوم سوداء

بعدها توجهنا إلى مزرعة الأسماك

قلنا نتغدى في مزرعة الأسماك عندهم مطعم ونبغى نجرب ، طلبنا هامور وجمبري مع رز وأثنين بيبسي

هامور مشوي

جمبري مشوي

الأكل بجد لذيذ وأنا أبتعدت من الأكل المقلي بالزيت خوفاً من التسمم ، ( الحساب طلع = 142 رنجت )
بعدها رجعنا لمحطتنا المينا لتنتهي رحلة المنجروف اللي أخذت منا 4 ساعات

وركبنا التكسي ورجعنا إلى المنتجع

adeel alroo7
  1. وتشوف تقاطع بعد التقاطع ( البقالة وصيدلية ومغسلة ملابس على يمينك )

وصلنا للمنتجع وكان موعدنا مع السباحة

بعد السباحة في البركة مرينا اللوبي وجلسنا شوي عندي كروت لكوكتيل مسائي

بعد الكوكتيل كان موعدنا مع السباحة في البحر ، ما شاء الله شاطئ الفندق جميل والسباحة فيه روعة
ويتضح من الصورة وجود جميع الرياضات المائية ( جتسكي ، بنانا ، برشوت ) ، وأنا تارك هالتجربة لبينانج

أحد الأشخاص يستعد للهبوط

وقبل المغرب رجعنا الغرفة تروشت وطلعت أخذ الملابس لمغسلة قريبة
محل صغير في اللوبي

طلعت برى الفندق وفي موقف للتكاسي مقابل البوابة الخارجية للفندق

سألت أحد أصحاب التكاسي وين أقرب مغسلة ملابس ودلاني ، أول ما تطلع من البوابة الخارجية للفندق خذ يسار

بتمر على ملاعب تنس خاصة بالفندق على يدك اليسار

خمس دقايق مشي

وتشوف تقاطع بعد التقاطع ( البقالة وصيدلية ومغسلة ملابس على يمينك )

مريت المغسلة وسألت عن سعر الغسيل مع التجفيف والكوي قالت بِ 8 رنجت للكيلو ، عطيتها الملابس طلع وزنهم 2.5 كيلو قالت لي ( 20 رنجت ) ، عطتني الفاتورة جيت بمشي قالت لي الحساب مقدم عطيتها ومشيت والأستلام اليوم الثاني ، رجعت الفندق ونمت شوي أريح من بعد يوم شاق وحرصت على أم العيال تجلسني بعد ساعة حتى نطلع ،جلست من النوم صلينا وتجهزنا وقلنا نروح التاون ، رحنا للتكاسي اللي مقابل الفندق جاني السواق قلت له نبغى نروح التاون بكم ؟ قال بِ 24 رنجت ، قلت واجد قال هذي التسعيرة المهم ركبنا كان السواق هادئ ومؤدب ، سألته عن الكثير عن لنكاوي وكان يرد بمعلومات حلوة وبهدوء المختصر المفيد ، وبعدها قلت له أنا أبغى أطلع جولة بكرة بكم تاخذنا ؟ ، قال الساعة بِ 25 رنجت وبالفعل أتفقت معه وقلت نبغى طلعتنا تكون الساعة 9.30 قال تم وأخذت رقمه وأخذ رقمي ، وصلنا التاون عند أحد المجمعات ، قال لي تحب أنتظرك قلت له ما عليه ، قال أنا بنتظرك بره المجمع ولما تطلع دق علي ، تمشينا وبعدها رحنا لماكدونالدز تعشينا الحساب ( 28 رنجت ) ، وبعد العشى رجعنا للفندق وفي الطريق الكل نام ما عدا أنا اللي يوني بتغمض لكن كنت أقاوم ، وصلنا الفندق وحاسبت الرجال ( 48 رنجت ) ورجعنا الغرفة وعلى دخلنا في نوم عميق .
وبهذا أنتهى اليوم الرابع على خير وأن شاء الله يكون عجبكم ونال أستحسانكم ، وأنتظروني مع اليوم الخامس من الرحلة حيث المغامرة والمتعة والمناظر الخلابة .