بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



دار زايد دار زايد
نبذة عن المواقع التاريخية بالمدينة المنورة ،،،
06-08-2014 - 11:07 pm

نبذة عن المواقع التاريخية بالمدينة المنورة :
1 – مسجد قباء : أول مسجد بني في الإسلام أسسه لبني عمرو بن عوف خطه صلى الله عليه وسلم بيده وشارك في وضع أحجاره الأولى ثم اكمله الصحابة ، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يحض على زيارته ، فعن سهل ين حنيف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من تطهر في بيته ثم أتى مسجد قباء فصلى فيه صلاة كان له أجر عمرة ))

2 – مسجد القبلتين : يبعد عن المسجد النبوي خمسة أميال بالاتجاه الشمال الغربي وسبب التسمية أن الصحابة صلوا فيه صلاة واحدة إلى قبلتين كانوا يصلون إلى البيت المقدس ولما نزلت آية تحويل القبلة إلى بيت الله الحرام أرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم أحد الصحابة ليبلغ المسلمين بتحويل القبلة فجاء والناس يصلون فأخبرهم الخبر فتحولوا وهم في صلاتهم .

3 – مسجد الميقات : أو مسجد الشجرة أو ذي الحليفة ، ميقات أهل المدينة وما خلفها ويعرف أيضاً بأبيار علي .

4 – مساجد الفتح : من الجهة الغربية من جبل السلع وعند المقر الرئيسي الذي أختاره النبي صلى الله عليه وسلم لقيادة غزوة الخندق ، وتوجد عدة مساجد صغيرة متقاربة يطلق عليها قديماً مساجد الفتح وحديثاً المساجد السبعة , وهي مواقع مرابطة وقريبة في تلك الغزوة ، وسمي كل مسجد باسم من رابط فيه من الصحابة .

5 – مسجد الراية : سمي مسجد الراية لأنه نصبت عليه قبة للرسول صلى الله عليه وسلم في غزوة الأحزاب مركزها فوقه .

6 – مسجد الجمعة : لما خرج النبي صلى الله عليه وسلم من قباء متوجهاً إلى المدينة أدركته صلاة الجمعة في هذا المكان وكان يسكنه بنو سالم ابن عوف فنزل فيه وصلى الجمعة فكانت أول جمعة بعد هجرته .

7 – مسجد الضرار : بناه المنافقون ليجتمعوا فيه ويتآمروا على الإسلام والمسلمين بتوجيه من أبي عامر الفاسق ، ولما عاد صلى الله عليه وسلم من تبوك أرسل بعض الصحابة قبله وأمرهم بإحراقه فأحرقوه ولم يبن بعد ذلك أبداً .

8 – مسجد الغمامة : على بعد 500 متر من باب السلام وكان هذا المكان أعز المواضع التي صلى بها الرسول صلى الله عليه وسلم العيد وسمي بالغمامة لما يقال من أن غمامة حجبت الشمس عنه عند صلاته .

9 – مسجد المستراح : يبعد عن المسجد النبوي حوالي 2500 متر تقريباً ، سمي بالمستراح لأن النبي صلى الله عليه وسلم جلس فيه للاستراحة في أثناء رجوعه من غزوة أحد .





المشاركات

تذكرة سفر تذكرة سفر
نبذة عن المواقع التاريخية بالمدينة المنورة ،،،


يعطيك الف عافية اخوي

على الموضوع الرئع عن المواقع التاريخية عن بلد الحبيب

تحياتي


دار زايد دار زايد
نبذة عن المواقع التاريخية بالمدينة المنورة ،،،


[glow=999999]أخي الكريم
الشتيوي
جزلك الله خير على مشاركتك الطيبة
ودمت بصحة وعافية
[/glow]


الأديب الأديب
نبذة عن المواقع التاريخية بالمدينة المنورة ،،،


شكرا لك يادار زايد000على ان وضحت للمسافرين بعض المواقع الاثريه في المدينه النبويه فلا اعرف عنكم اهل الامارات الاالطيب والكرم ولقد زرت الامارات فسعدت بما رايته من مقومات سياحيه رائعه جدا وفنادق راقيه
وانا من المدينه اذا اردت اي معلومات او خدمات فانا مستعد لك ولجميع اهل الامارات
ولكم تحياتي


النابغة3 النابغة3
نبذة عن المواقع التاريخية بالمدينة المنورة ،،،


السلام عليكم

عساك سالم اخوي وفعلا زرت المدينة قبيل اسبوعين وزرت بعض ما ذكرت من اماكن عبادية تستحق الزيارة

ولكن ينقص البعض من باب النسيان جاء التذكير عليها من قبلكم

دمتم سالما ولك جزيل الشكر على التذكير

وقد قال الحبيب عليه السلام ( من استطاع منكم أن يمت في المدينة فليفعل)

وجزيت خيرا

النابغة3


الساطور الساطور
نبذة عن المواقع التاريخية بالمدينة المنورة ،،،


اخي جزاك الله خير



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

نبذة عن المواقع التاريخية بالمدينة المنورة ،،،