الصين المسافرون العرب

11-12-2022 - 10:43 pm
  1. بسم الله الرحمن الرحيم

في البدايه أحب احيي جميع الأعضاء وخاصة الاعضاء اللي استفدت معلومات كثيره وقيمه عن هونق كونق من مواضيعهم السابقة فلهم جزيل الشكر
انا كانت زيارتي لهونق كونق قصيره لمدة أربعه أيام في المدة من 8 الى 12 من شهر سبتمبر الماضي انا ما كنت حاجز فندق قبل الوصول كنت مخطط أحجز الفندق من المطار طبعا انا كنت راجع من مدينة أوكلاند على خطوط الكاثي باسفك والرحلة وصلت لهونق كونق الساعة التاسعه مساء تقريبا نزلت من الطياره وانا أقول يارب اوفق والاقي حجز بفندق جيد وبسعر معقول رحت أخلص اجرائات الجوازات والجمارك كانت سريعه جدا لان كانت الرحلات الواصله رحلتين تقريبا فما كان في زحمه كثير والتفتيش مافتحوا شناطي ابدا حتى جهاز المراقبه ما مرروا الشناط عليه وبصراحه انا لها اللحظه مستغرب الشي اللي صار .
عموما بعد ماخلصت من الجمارك طلعت مباشرة لقيت بوجهي وحده صينيه حيتني واعطتني كتيب عن هونق كونق فيه خريطه للبلد وسألتها عن مكاتب حجوزات الفنادق ودلتني على المكتب ورحتلهم سالت موظفة الحجوزات عن فندق جيد وسعره معقول ويكون بقلب المدينه قامت الموظفه عطتني كتلوج فيه عدة فنادق بس نصحتني بفندق اسمه شامروك shamrock قالتلي هذا فندق ثري ستارز بس حلو وغرفهم ممتازه ونظيفه سألتها عن السعر قالتلي 94 دولار أمريكي لليله توكلت على الله وحجزت بها الفندق طلعت وركبت التاكسي للفندق بثلاثمئة دولار بالدولار المحلي وصلنا للفندق وبالفعل الفندق غرفهم كانت حلوه ومساحتها جيده وانا هالشي كنت خايف منه كثير خصوصا بعد اللي قريته بمشاركات الاخوان كلهم كانوا يشتكون من صغر مساحة الفنادق بهونق كونق الموظفين بالفندق كان استقبالهم حلو ومتعاونين جدا والفندق هاديء ومريح وموقعه ممتاز في قلب شارع ناثان رود بجوار الفندق مباشرة محطة جوردن للمترو بس يمكن عيب الفندق مافيه مسبح ولا لوبي كبير ممكن يجلس فيه الواحد ويشرب قهوه او عصير ومطعم الفندق بالدور العاشر اعلى دور بالفندق والمطعم معقول بس مافيه تنوع بقائمة الافطار عندهم نفس الفطور كل الايام اللي قضيتها بالفندق المهم أنا للأسف صورت كل الاماكن اللي رحتها بهونق كونق ما عدا الفندق ما ادري شلون طافتني هذي عموما هذا رابط الفندق من موقع اسيا رومز للي يحب يحصل معلومات زياده عن الفندق
محطة المترو بالمطار

لذلك أرجو إعادة تحميل الصور من موقع المنتدى
مع الشكر

بانكوكي_2
يعطيك العافية على الصور الرائعة .. ..

استاذ مشاغب
بصراحة صور المطار روعة .
واتمنى نشوف مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ربع تطور هذا المطار الصيني

redjoory
حمدلله على سلامتك ..
في إنتظار معرفة المزيد عن هونج كونج ..
تحياتي ..

الصور لا تظهر عندي لأن الموقع محجوب في الكويت
لذلك أرجو إعادة تحميل الصور من موقع المنتدى
مع الشكر
اخي الكريم بصراحه انا جاولت اعادة رفع الصور عن طريق الموقع لكن واجهتني مشكلة انوا انا ماقدرت ارفع اكثر من تسع صور وفي كل مره لازم امسح الصور اللي قمت برفعها حتى استطيع رفع صور اخرى يمكن هذا لانو انا ماعندي خبره كافيه عن طريقة التعامل معى الصور عبر الموقع لكن ساحاول رفع الصور الاخرى في الموضوع عن طريق موقع اخر وانشاءلله الموقع يكون مو محجوب بالكويت وتقدر تشوف الصور وشرفتني بمرورك الكريم
يعطيك العافية على الصور الرائعة .. ..
الله يعافيك اخوي ومشكور عالمرور
مشكور وماقصرت
العفو حياك تشرفت بمرورك
بصراحة صور المطار روعة .
واتمنى نشوف مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ربع تطور هذا المطار الصيني
فعلا أخوي المطار اكثر من رائع وانشالله نشوف مطارتنا توصل لها المستوى ليش لا ومشكور على المرور
حمدلله على سلامتك ..
في إنتظار معرفة المزيد عن هونج كونج ..
تحياتي ..
الله يسلمك اختي مشكوره عالمرور تابعي وانشاءلله يعجبك باقي التقرير والصور

1. اليوم الأول

اليوم الأول

في اليوم الأول صحيت الصباح تقريبا الساعه ثمان رحت أفطرت بمطعم الفندق وكنت مقرر سابقا انوا أخصص أول يوم لزيارة الأوشن بارك وبصراحه الأوشن بارك تستحق يوم كامل المهم نزلت بعد ماخلصت فطور وتوجهت لمحطة المترو الملاصقه للفندق وهي محطة Jordan نزلت المحطة وتوجهت لمكتب خدمات العملاء قلتلهم انوا انا ابي ازور الأوشن بارك أعطاني الموظف خريطة المترو وأشرلي على محة اسمها Admirality ادميراليتي المهم قالي تنزل بها المحطه وبعدين تسال على محطة الباصات اللي توصل للأوشن ومن هناك تركب الباص رحت ووصلت لمحطة أدميراليتي نزلت ودورت على محطة الباصات اللي تروح للأوشن وبعد مالقيت المحطه بدقايق وصل الباص ركبت وقلت للسائق انوا أنا ابي اروح للأوشن بارك هز راسه وأشر لي على شاشه بجانبه مكتوب فيها السعر عشر دولارات طلعت من جيبي ورقة عشرين دولار وحطيتها بداخل الفتحه اللي يحطون فيها الفلوس وقلتله ابي التشنج هز راسه وجهه كان مكشر وقالي نوو تشنج واشرلي بيده انو رح انثبر واجلس بصراحه لحضتها تمنيت ادوس ببطنه بس قلت يا غريب خلك أديب ماله داعي يطلع لاعب كونق فو وأتوهق معاه
المهم رحت جلست وانطلق الباص تقريبا عشر دقايق وهو واصل للأوشن بارك نزلت وتوجهت لمكتب التذاكر وشريت تذكرة الدخول وكان سعرها 185 دولار بصراحه الأوشن روعة ومساحتها كبيره يعني يا دوب يلحق الواحد يخلصها بيوم واذا كان فيه زحمه الله يعين عالسرى والانتظار في الطوابير امام الألعاب المختلفه المهم انا جمعت بعض الصور للأوشن انشالله تعجبكم
من أمام مدخل الأوشن بارك
هالصورة التقطتها وانا بداخل احدى العربات متجه للجهة الأخرى من الحديقة
وصلنا للجهة المقابلة
هذا البرج يصعد بداخله الزوار للأعلى حيث يستمتعون بمنظر عام للحديقة
منظر من داخل الاوشن تاور البنت الصينيه هاذي من اول ماركبنا وهي تناظرني باستغراب مثل مو واضح بالصوره الظاهر على بالها أنا مخلوق جاي من كوكب ثاني