الصين المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

فيزا الصين
  1. كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الصين

  2. 1. تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة

  3. 3. إعداد جميع المستندات المطلوبة

  4. أفضل وقت للتقدم للحصول على تأشيرة الصين

  5. عدد المدخلات: مفرد (01) ومزدوج (02) ومتعدد (M)

  6. صلاحية تأشيرة الصين: 3 شهور ، 6 شهور ، سنة واحدة ، 10 سنوات

  7. رسوم تأشيرة الصين


للدخول الى الاراضي الصينية فإنك تحتاج الى تأشيرة الصين وتحديد نوع هذه التأشيرة التي تسهل عليك التواجد على الاراضي الصينية. تأشيرة هي تصديق على جواز سفر أو وثيقة مماثلة لتسهيل الدخول القانوني لغير الصنيين إلى البلاد وتنظيم فترة إقامتهم والشروط التي تحكم هذه الإقامة.

كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الصين

للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة الصين ، تحتاج إلى إكمال نموذج طلب مرفق مع صورتك الملونة التي تم التقاطها مؤخرًا ، وإعداد جواز سفر ساري المفعول ، وإرسالها مع المستندات الداعمة الأخرى إلى السفارة أو القنصلية الصينية المسؤولة عن منطقة إقامتك .

1. تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة

الشيء الأساسي الذي يجب القيام به هو التحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة قبل بدء العملية التالية. طالما كنت مؤهلاً لسياسات الصين الخالية من التأشيرة ، فأنت لا تحتاج إلى التأشيرة ، ولكن بعض الوثائق مثل جواز سفرك وتذاكر السفر ذهابًا وإيابًا وأحيانًا ما زالت هناك أموال كافية بحاجة إلى إعدادها للتحقق من الهجرة.
2. تحقق من التأشيرة التي تحتاجها
بناءً على غرض سفرك ، حدد التأشيرة التي ستحصل عليها.

3. إعداد جميع المستندات المطلوبة

تشمل المستندات المطلوبة لجميع أنواع التأشيرات جواز السفر واستمارة طلب التأشيرة المرفقة بصورة تم التقاطها مؤخرًا. إلى جانب ذلك ، هناك حاجة إلى وثائق داعمة أخرى ، ولكنها تختلف وفقًا لنوع التأشيرة الذي تتقدم له. على سبيل المثال ، إذا تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة سياحية L ، فستشير المستندات الداعمة إلى تذاكر الذهاب والعودة أو حجوزات الفنادق أو خطاب دعوة من وكالة سفرك الصينية.

أفضل وقت للتقدم للحصول على تأشيرة الصين

أفضل وقت للتقدم للحصول على تأشيرة الصين هو شهر أو شهرين قبل تاريخ المغادرة. عادة ، تكون تأشيرة الصين صالحة لمدة ثلاثة أشهر فقط من تاريخ الإصدار ، مما يشير إلى أن أقرب وقت يمكنك تقديمه هو قبل ثلاثة أشهر من مغادرتك.
تجديد وتمديد تأشيرة الصين
عادة لا يمكنك تجديد وتمديد تأشيرة الصين بمجرد منحك ، ولكن يمكن القيام بذلك عندما تكون في الصين في إدارة الخروج والدخول المحلية التابعة لمكتب الأمن العام.
إدخالات تأشيرة الصين / صلاحية / مدة الإقامة
يمكن لحامل تأشيرة صينية صالحة دخول الصين خلال فترة صلاحيتها والبقاء هناك لمدة مسموح بها بعد كل دخول. من المهم التحقق بعناية من عدد الإدخالات وصلاحية ومدة كل إقامة بعد إصدار التأشيرة لتجنب أي مشاكل.

عدد المدخلات: مفرد (01) ومزدوج (02) ومتعدد (M)

تصدر الصين تأشيرات دخول فردية ومزدوجة ومتعددة. تسمح لك تأشيرة الدخول لمرة واحدة فقط بدخول الصين مرة واحدة ، ومرة مزدوجة مرتين ، وتأشيرة الدخول المتعدد تمكنك من الخروج من البر الرئيسي للصين والعودة مرة أخرى بنفس التأشيرة لعدة مرات أثناء سريانها.
بمجرد مغادرة البر الرئيسي للصين ، يجب أن يكون لديك إدخال آخر صالح على تأشيرتك الأصلية أو الحصول على تأشيرة جديدة للعودة. تذكر أنه حتى بضع ساعات في هونغ كونغ أو ماكاو هي مخرج من البر الرئيسي للصين في هذا السياق. تذكر أيضًا أنه لا يمكنك الحصول على إدخالات إضافية على تأشيرة بمجرد إصدارها. إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الإدخالات ، فسيتعين عليك التقدم للحصول على تأشيرة جديدة.
عند ملء نموذج طلب تأشيرة الصين ، يمكنك وضع علامة على العدد المقصود من الإدخالات وصلاحية تأشيرتك في القسم 2.2. بالنسبة لمواطني المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا والأرجنتين ، يمكنهم أيضًا تحديد الخيار الأخير "أخرى (يرجى التحديد)" والتعبير عن رغبتهم في الحصول على تأشيرة الصين لمدة 10 سنوات مع عدة إدخالات فارغة بعد ذلك. ومع ذلك ، لا يمكنك ضمان الحصول على العدد المقصود من الإدخالات التي تحددها. يجوز للمسؤولين القنصليين الحكم من خلال خط سيرك الفعلي واتخاذ قراراتهم بأنفسهم. يبدو أنهم أقل رغبة في إصدار إدخالات متعددة إذا تقدمت بطلبات خارج بلدك.

صلاحية تأشيرة الصين: 3 شهور ، 6 شهور ، سنة واحدة ، 10 سنوات

صلاحية تأشيرة الصين هي الفترة بين "تاريخ الإصدار" وتاريخ "الدخول قبل" الموضح في تأشيرتك. عادة ما تكون 3 أشهر و 6 أشهر وسنة واحدة وأحيانًا 10 سنوات. يرجى ملاحظة أنه يجب عليهم دخول البر الرئيسي للصين قبل الساعة 24:00 من تاريخ "الإدخال قبل". خلاف ذلك ، ستنتهي صلاحية التأشيرة ولا يمكن تمديدها بغض النظر عما إذا كانت هناك قيود متبقية ، ويطلب إعادة تقديم الطلب.
مدة كل إقامة بعد الدخول
يتم عرض مدة كل إقامة بوضوح على تأشيرة الصين ، والتي تشير إلى الحد الأقصى لعدد الأيام المسموح للحامل بالبقاء في البر الرئيسي للصين في كل مرة ويتم حسابها من اليوم التالي بعد الدخول.
تتراوح مدة الإقامة الممنوحة من 7 إلى 180 يومًا. بالنسبة لتأشيرات العبور ، تكون مدة الإقامة من 7 إلى 10 أيام. للحصول على تأشيرة سياحية عادية لمرة واحدة ، غالبًا ما تكون 30 يومًا. أطول مدة إقامة لتأشيرات X2 و S2 و Q2 و J2 هي 180 يومًا. إذا تلقيت تأشيرات Z أو Q1 أو S1 أو J1 أو X1 ، فقد تجد أن مدة الإقامة الموضحة في تأشيرتك هي 000. في هذه الحالة ، تحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مؤقتة من إدارة خروج ودخول محلية داخل بعد 30 يومًا من دخول الصين. أثناء سريان تصريح إقامتك ، يمكنك البقاء في الصين لأي عدد من الأيام كما يحلو لك.
يحتاج المسافرون إلى مراعاة المهلة الزمنية حتى لا يتجاوزوا مدة الإقامة. المبالغة ضد القوانين واللوائح الصينية ، سيتم فرض عقوبات مثل الغرامات أو حتى الطرد.
في حاجة إلى إقامة ممتدة ، يجب على المتقدمين التقدم بطلب للحصول عليها في إدارة الخروج والدخول للأمن العام المحلي قبل 7 أيام على الأقل من انتهاء مدة الإقامة المسموح بها.
أنواع تأشيرات الصين
السياحية (L) تصدر للأجانب الذين يذهبون إلى جمهورية الصين الشعبية للسياحة.
الأعمال (M) تصدر للأجانب الذين يذهبون إلى جمهورية الصين الشعبية للأنشطة التجارية والتجارية.
يتم إصدار الطالب (X) للأجانب الذين يذهبون للدراسة ، مما يعزز الدراسات.
العمل (Z) الصادر للأجانب الذين يسافرون للحصول على وظيفة أو وظيفة.
إصدار الترانزيت (G) للأجانب الذين يسافرون إلى بلد ثالث يعبرون جمهورية الصين الشعبية.
زيارة (زيارات) خاصة صادرة لأفراد أسر الأجانب المقيمين في الصين للعمل والدراسة وما إلى ذلك.
لم شمل الأسرة (Q) الصادر لأقارب المواطنين الصينيين أو الأجانب الذين لديهم تصريح إقامة دائمة يقيمون في جمهورية الصين الشعبية.
زيارة غير تجارية (F) تصدر للأجانب المدعوين إلى محاضرة والتبادل العلمي والتكنولوجي والثقافي والجولات الدراسية وما إلى ذلك.
تصدر المواهب (R) للموظفين رفيعي المستوى والأشخاص الموهوبين الذين تشتد الحاجة إليهم.
يتم إصدار الطاقم (ج) لأفراد الطاقم التي تنطوي على النقل الدولي عن طريق القطارات والطرق الهوائية والسفن وأفراد أسرهم المرافقين.
المقيم (D) الصادر للأجانب المقيمين بشكل دائم في جمهورية الصين الشعبية.
صحفي (J-1، J-2) يصدر للصحفيين الأجانب بغرض إعداد التقارير من جمهورية الصين الشعبية.

رسوم تأشيرة الصين

تختلف رسوم تأشيرة الصين بشكل كبير وفقًا لجنسيتك ، وعدد الإدخالات المطلوبة ، والبلد الذي تتقدم إليه ، وما إذا كنت تريد خدمة سريعة. تتراوح الرسوم من $ 30 إلى $ 90. عادة ما يتم دفعها عند تحصيل التأشيرة ، ولكن في بعض المناطق يجب دفعها عند التقديم.
في معظم البلدان ، تفرض السفارة والقنصلية رسومًا على عدد الإدخالات في التأشيرة الصادرة. عادة ، كلما حصلت على إدخالات أكثر ، كلما كانت تأشيرتك أكثر تكلفة. بينما في بعض البلدان ، مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا ، يحتاج المواطنون إلى دفع رسوم ثابتة بغض النظر عن عدد المشاركات التي يتقدمون للحصول عليها. الى جانب ذلك ، مطلوب أموال إضافية للخدمات السريعة.
متطلبات عامة:
جواز سفر ، استمارة طلب تأشيرة وصور
1. جواز سفر أصلي به صفحتان تأشيرة فارغة على الأقل و 6 أشهر على الأقل من صلاحية المتبقية ، ونسخة من صفحة بيانات جواز السفر وصفحة الصورة إذا كانت منفصلة.
2. نموذج طلب تأشيرة صيني مكتمل مرفق مع صورة جواز سفر تم التقاطها مؤخرًا (48 مم × 33 مم ، رأس مكشوف ، وجه كامل ، وعلى خلفية فاتحة).
المستندات الداعمة لأنواع التأشيرات الرئيسية
ما هي المستندات المطلوبة لطلب تأشيرة الصين؟ اعتمادًا على نوع التأشيرة التي تتقدم لها ، يجب تقديم وثائق إضافية.
السفارة الصينية في مصر
العنوان : 14 شارع بهجت علي ، الزمالك ، القاهرة ، مصر
هاتف: (00202) 7361219
فاكس: (00202) 7359459
ساعات العمل : 8:30 صباحا -- 2:30مساءا، من يوم الأحد الى يوم الخميس
البريد الإلكتروني [email protected]
الموقع الإلكتروني: http://eg.china-embassy.org/ara/
السفارة الصينية في السعودية
العنوان: رقم 66، حي السفارات 5 جنوب، الرياض
ص.ب 75231 الرياض 11578
الهاتف: 00966-11-4832126
الفاكس: 00966-11-2812070
بريد إلكتروني: [email protected]
ساعات العمل : 8:30 – 14:30
الموقع الإلكتروني : http://sa.china-embassy.org/ara/
السفارة الصينية في الامارات
العنوان: قطعة رقم 26 ، قطاع رقم W-22 ، أبوظبي ، شارع الخليج العربي (NO30) مقابل رقم 17. بالقرب من جمعية الخالدية التعاونية.
P.O. Box: P.O. Box 2741، Abu Dhabi
هاتف: + 971-2-4434276
فاكس: + 971-2-4436835 4435440
البريد الإلكتروني: [email protected]
ساعة المكتب: 8:30 صباحًا - 2:00 مساءً. الأحد - الخميس (باستثناء أيام العطل الإماراتية والصينية).
البريد الإلكتروني : http://ae.china-embassy.org/eng/
الموقع الإلكتروني: https://embassyofsrilankauae.com/



خصم يصل إلى 25%