المدينة المنورة المسافرون العرب

16-08-2022 - 05:02 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
هذا أول موضوع لي في بوابة السعودية ... وأول دخول لي أيضاً
أحب مشاركتكم بموضوعي عن عمرة رمضان الماضي ... حيث كنت هناك ثاني يوم من رمضان أنا وابن خالتي الذي يصغرني بسنتين
كان السفر يوم 14 سبتمبر ( الجمعة ) الساعة 11 صباحاً ... والوصول إلى مطار جدة بعد ساعة ونصف تقريباً .. على الخطوط السعودية
وكان جدول الرحلة مقسماً إلى قسمين : 5 أيام في مكة والإقامة في فندق الحسين .. والقسم الثاني 5 أيام في المدينة المنورة والإقامة في فندق دار السلام
كان هذا هو تقسيم شركة السياحة التي رتبت لنا الزيارة ، شاملة التنقلات من جدة إلى مكة .. ومن مكة للمدينة .. ومن المدينة لجدة حيث العودة ، بالإضافة لزيارة بعض المزارات الدينية في المدينة المنورة
يوم 13 سبتمبر الساعة 10 مساءً كنا في شارع عباس العقاد في مدينة نصر ... حيث موقع شركة السياحة .. استلمنا منهم تذاكر الطيران وجوازات السفر
وعدنا للبيت نستعد للسفر إلى الرحلة التي طالما حلمت بها ..

MCSEman
ابدأ معكم إخواني وأخواتي الكرام تفاصيل الرحلة بالصور في الرد التالي .........
صورة من أمام مطار القاهرة الساعة 10 صباحاً
من داخل الطائرة ..
استغرقت الرحلة ساعة ونصف أو أقل .. وعندما اقتربنا من الميقات نادى كابتن الطائرة بأن من يريد الإحرام فليقم الآن
قمنا وأحرمنا والحمد لله لم يستغرق ذلك سوى ربع ساعة فقط ..
كنت طيلة الرحلة أفكر في كيفية الإحرام في دورة مياه الطائرة الصغير الحجم ولكن كانت هذه أسهل خطوة
صورة عند الإقتراب من مطار جدة
نزلنا على سلم الطائرة .. وجاءت باصات لنقلنا إلى المطار
وهذه صورة من داخل الباص .. ويظهر فيها باصات أخرى حيث تم نقل ركاب الطائرة في 4 باصات تقريباً
أنهينا جميع الأوراق وأخذنا الشنط .. وكان في انتظارنا واحد من الشركة السياحية
حيث أرشدنا لمكان الباص الذي سينقلنا من جدة لمكة المكرمة
ركبنا جميعاً في انتظار لحظة الوصول إلى بلد رسول الله صلى الله عليه وسلم ... وأحب بلاد الله إلى الله
ها هو الباص الذي أخذنا من جدة إلى مكة
كانت الساعة وقتها 2 ظهراً .. ولكن وصلنا مكة الساعة 4 ونصف !! رغم أن الطريق أقل من ساعة ونصف
وذلك لأن السائق لم يكن يعرف عنوان الفندق .. فأخذ يبحث ويسأل فترة طويلة

ربنا يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال
ونحن منتظرين بقية الأجراء

المرشد السياحي
الحمدلله على السلامه مشرفنا الغالي مهند و عمره مقبوله أنشاء الله والمعروف عنك الابداع في أعداد التقارير لكل رحلاتك السابقه و نحن بأنتظار باقي التقرير و خاصةً بالجزء الخاص بطيبه الطيبه .

الذيب الشمالي
(( مسائكم ياسمين دمشقي ))
أخوي مهند

بانتظار باقي التقرير اخوي مهند

qatr
مشرفنا الحبيب
عمرة مقبولة إن شاء الله، وتقرير ناجح وقوي مثلما كل تقاريرك ، إنما سائق الباص .. الظاهر إنه " مضيع" ، حتى إنه صافط الباص بحيث اللي ينزل منه يدخل في الطابوقة الظاهرة أمام الباب .. :112:
المهم .. حمداً لله على سلامتكم ، ولا تنس .. احجز لي بالصف الأول .. للمتابعة
تحياتي ومحبتي للجميع

< عالي الهمة >
الحمد لله على السلامة , وحياك الله في البوابة السعودية , وواضح إن التقرير مميز كعادتك .