كوستاريكا المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

وسائل النقل في كوستاريكا
  1. تأجير السيارات

  2. الحافلات وسيارات الأجرة

  3. القطارات

  4. الطيران

  5. خدمة النقل مكوكية


هناك الكثير من الخيارات للتجول في كوستاريكا - الرحلات الداخلية وتأجير السيارات والتحويلات الخاصة والمكوكات والحافلات العامة وسيارات الأجرة والقطار. يختلف كل خيار من هذه الخيارات من حيث المرونة والميزانية والراحة ، مما يوفر طرقًا مختلفة لتجربة المناظر الجميلة في البلد والاستمتاع بها.

تأجير السيارات

تأجير السيارات شائع جدًا في كوستاريكا. يمكن للمرء استئجار سيارة في انتظارهم في المطار ، وعاصمة سان خوسيه و / أو الوجهات السياحية الشهيرة الأخرى في جميع أنحاء البلاد. العديد من هذه السيارات هي 4x4 ، تستخدم بشكل رئيسي للطرق الريفية. غالبًا ما تكون حركة المرور في وسط مدينة سان خوسيه ثقيلة وعلى الرغم من أن ظروف الطريق جيدة بشكل عام ، إلا أن هناك حفرًا عميقة كبيرة في بعض الطرق. مع أخذ هذا في الاعتبار ، يختار العديد من السياح استخدام وسائل النقل العام أثناء استكشاف منطقة العاصمة ، ثم استئجار سيارة عند التوجه إلى الريف.

الحافلات وسيارات الأجرة

توفر الحافلات وسيارات الأجرة خدمة ممتازة وهي أرخص بكثير من الدول الأخرى. تعد خدمة الحافلات خيارًا جيدًا للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة وهم وفيرون ، ومع ذلك ، يمكن أن يكونوا مزدحمين جدًا في بعض الأحيان إلى النقطة التي يضطر فيها الناس إلى الركوب والانتظار في السكك الحديدية. أيضا ، مساحة الأمتعة محدودة في معظم الحافلات العامة ، ما لم تكن حافلة سياحية متخصصة مثل النقل الخاص. من ناحية أخرى ، يجب أن يكون لجميع سيارات الأجرة المصرح بها عداد ، ويجب التأكد من تشغيله عند دخول السيارة. سيارات الأجرة في المدينة وفيرة مثل الحافلات.
خاصة إذا كنت تستخدم الحافلات العامة أو المكوكات للانتقال من وجهة إلى أخرى ، فسوف ينتهي بك الأمر بحاجة إلى وسائل النقل المحلية. في بعض الأحيان تتوفر الحافلات العامة أو المحلية المكوكية ، في مانويل أنطونيو على سبيل المثال ، ولكن العديد من المواقع السياحية ليس لديها أي منها. تنتشر مناطق الجذب مثل بركان أرينال (لا فورتونا) وغابة مونتيفردي السحابية (سانتا إيلينا) على مدى عشرة أو عشرين كيلومترًا ، وبدون استئجار سيارة يجب على الزوار الاعتماد على خيارات أخرى.
الحافلات العامة - غالبًا ما تكون أرخص وسيلة نقل للسفر الفردي في كوستاريكا. تتراوح الحافلات في السعر من حوالي 0.90 إلى 18.00 دولارًا ويمكن أن تكون الطريقة الأسرع والأكثر ملاءمة. الحافلات على الطرق الرئيسية حديثة ومريحة ولكنها عادة لا تكون مكيفة.

القطارات

تعتبر القطارات خيارًا رائعًا للسياح المغامرين وهي سريعة ورخيصة نسبيًا. تشغل خطوط السكك الحديدية في كوستاريكا قطارات ركاب الضواحي من سان خوسيه إلى سان بيدرو ، جامعة لاتينا (4 كم شرقًا) وإلى بافاس (6 كم غربًا). هناك أيضًا قطارات متجهة إلى هيريديا ، بالإضافة إلى القطارات التجارية سان خوسيه - كالديرا (ميناء المحيط الهادئ ، 91 كم). تنظم شركة خاصة - AmericaTravel - قطارات سياحية في نهاية الأسبوع (جولة قطار تيكو) من سان خوسيه إلى كالديرا.

الطيران

بالنسبة لأولئك الذين يستطيعون تحمل وسائل نقل أسرع وأكثر راحة ، هناك شركات طيران محلية تقدم رحلات داخلية إلى العديد من الوجهات في كوستاريكا ، وكذلك إلى الدول المجاورة مثل بنما ونيكاراغوا. شركات الطيران الوطنية الثلاث الموثوقة والمعروفة والتي تعمل حاليًا في كوستاريكا هي Nature Air و Paradise Air و Sansa. إذا كنت في سان خوسيه ، ستغادر الرحلات إما من مطار خوان سانتاماريا الدولي أو المطار المحلي توبياس بولانيوس ، الموجود في بافاس.
على الرغم من أن كوستاريكا تقدم العديد من خيارات النقل المختلفة وفي معظمها رخيصة ، إلا أن بعض المسافرين لا يثقون في القيادة في بلد أجنبي ويفضلون الابتعاد عن الإجهاد العام المتعلق بالتنقل في جميع أنحاء البلاد. لهذا السبب ، اكتسبت خدمات النقل المكوكية والنقل الخاص في كوستاريكا شعبية هائلة على مر السنين ، وهي متاحة الآن في كل ركن تقريبًا في جميع أنحاء البلاد.

خدمة النقل مكوكية

خدمة النقل المكوكية هي بديل للنقل المشترك على حافلة صغيرة أو كوستر - وهي طريقة مريحة وحتى اقتصادية للسفر ، خاصة للأشخاص الذين يسافرون في مجموعات صغيرة. تعمل يوميًا بين الوجهات الشهيرة في جميع أنحاء البلاد ، وفي كثير من الحالات هناك أكثر من وقت مغادرة واحد في اليوم. تخضع المكوكات للتوفر ويجب حجزها مسبقًا.
في كثير من الحالات ، تشمل خدمة النقل المكوكية خدمة مباشرة ، أي النقل من فندق إلى آخر. تقريبا جميع طرق النقل المكوكية لديها محطة قصيرة على طول الطريق ، حيث يمكن للركاب استخدام المرافق وحتى الحصول على وجبة خفيفة.



خصم يصل إلى 25%