فيتنام المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

وسائل النقل في فيتنام
  1. سيارات الأجرة

  2. دراجات نارية / سكوتر

  3. الباصات/ الحافلات

  4. القطار

  5. السيارة

  6. الدراجة

  7. سيكلو

  8. قارب

  9. جرار سيكلو


إذا كنت تخطط للسفر إلى فيتنام ، فإن معرفة وسائل النقل في فيتنام أمر ضروري للنظر فيه. لا تشتهر وسائل الراحة الحديثة ، تمتلك فيتنام في الواقع مجموعة متنوعة من وسائل النقل. المواصلات في فيتنام خالية من المتاعب. كثير من الناس لا يمتثلون للوائح ، لا سيما في المناطق الريفية. ومع ذلك ، لا تقلق حيث لن ترى الكثير من الحوادث
في الواقع ، للحرب في فيتنام تأثير قوي على البنية التحتية الحالية للنقل في فيتنام. تضررت العديد من السكك الحديدية والطرق خلال الحرب. على الرغم من ذلك ، كانت هناك آثار حتى الآن. في فيتنام ، الطرق ليست خاصة في المناطق الجبلية النائية في حالة جيدة. ومع ذلك ، فإن هذا الوضع يتغير يومًا بعد يوم وهناك العديد من الطرق التي تم بناؤها وإصلاحها..

سيارات الأجرة

أصبحت سيارات الأجرة الآن شائعة في فيتنام مع العديد من الشركات الرسمية وغير الرسمية. يمكن العثور على سيارات الأجرة مع العدادات في معظم المدن الرئيسية. الأسعار رخيصة بالمعايير الدولية. يعتبر وسيلة آمنة للتنقل ، وخاصة في الليل. متوسط الرسوم الجمركية من 10000 إلى 15000VND لكل كيلومتر. ومع ذلك ، قد تتجول سيارات الأجرة المراوغة المرتبطة بعدادات السرعة في معظم الشوارع في هانوي وسايجون (Sài Gòn) وعادة ما تتسكع حول محطات الحافلات. ما عليك سوى السفر مع علامات سيارات الأجرة الموصى بها والسمعة الطيبة إذا لم تكن على دراية بوسائل النقل في فيتنام. يمكن تقسيم خدمات سيارات الأجرة في فيتنام إلى نوعين رئيسيين: سيارات الأجرة الرسمية وغير الرسمية. سيارات الأجرة الرسمية هي شركات سيارات الأجرة ذات الجودة العالية والسعر المعقول. فهي آمنة وواضحة وذات مصداقية في حساب الرسوم وأرخص بطريقة ما.
غالبًا ما تنتمي سيارات الأجرة غير الرسمية إلى هؤلاء السائقين الأفراد. هذا النوع من سيارات الأجرة ليس جيدًا من حيث الجودة والخدمات ، وغير موثوق به وغامض إلى حد ما من حيث حساب الرسوم. لا تضمن العلامات التجارية الرسمية سلامة سيارات الأجرة هذه. هناك بعض العلامات التجارية ذات السمعة الجيدة لسيارات الأجرة في فيتنام والتي يجب أن تكون في قائمة التحقق الخاصة بك لوسائل النقل في فيتنام ، وهي تاكسي ماي لينه وفيناسون.

دراجات نارية / سكوتر

تعد فيتنام من بين الدول القليلة في العالم التي لا تزال تستخدم فيها الدراجات النارية على نطاق واسع. في فيتنام ، تعتبر الدراجة النارية أو السكوتر هي الوسيلة الأكثر استخدامًا. ربما ستستفيد من خدمات سيارات الأجرة أو القطار أو الحافلة. ومع ذلك ، إذا كنت تفكر في استخدام الدراجات النارية ، فاحترس من الطريق. في فيتنام ، يمكن عرض بعض الطرق الصغيرة على أنها طرق سريعة ، ولكن عند الوصول إلى هناك ، يمكن أن يكون طريقًا ترابيًا صعبًا للغاية ، خاصة في تلك المناطق النائية.
عادةً ما يكون استئجار أو شراء دراجة نارية هو الخيار الأفضل والأرخص للنقل في فيتنام. تكلفة الإيجار من 8 إلى 15 دولارًا أمريكيًا في اليوم. سترى الكثير من الدراجات النارية جنبًا إلى جنب مع الفوضى المربكة في مدينة هانوي ومدينة هو تشي منه عند السفر. ركوب الدراجات النارية حتى في الاتجاه المعاكس ، على طول الأرصفة، لذا كن حذرًا. في حالة عدم رغبتك في قيادة نفسك ، يمكنك أن تطلب من شخص ما دراجة نارية أن يساعدك ، والمعروف أيضًا بسيارة الأجرة (xe ôm). هناك الكثير من سائقي سيارات الأجرة المعلقة حول زوايا الشوارع والفنادق والأسواق ومحطة الحافلات في فيتنام. عادة ، سوف يجدونك قبل أن تجدهم بنشاط. في فيتنام ، يلزم ارتداء خوذة دراجة نارية عند السفر بالدراجة النارية. لأن حركة المرور في فيتنام لا يمكن التنبؤ بها ، لذلك يجب عليك التحقق من حالة حركة المرور أمامك بعناية. إذا كنت شجاعًا بما فيه الكفاية ، فقد تكون تجربة مغامرة الدراجات النارية في المنطقة الجبلية طريقة جيدة للاستمتاع بفيتنام. في تلك المناطق الجبلية ، كان من الأفضل استئجار دراجة نارية بمحرك أكثر قوة ولا تنس إحضار زجاجة بلاستيكية مليئة بالبنزين لمنع عدم وجود محطة بنزين لشحن سيارتك.

الباصات/ الحافلات

يعتبر السفر بالحافلات الشكل الأكثر شيوعًا للسفر البري. لا يوصى بذلك إذا لم تكن مسافرًا لمسافة قصيرة فقط. هناك مجموعة متنوعة من أنواع الحافلات لشركات مختلفة: حافلات المدينة والحافلات الصغيرة والحافلات السياحية والحافلات الليلية لمسافات طويلة. يمكن أن تعمل الحافلات في فيتنام في كل مكان تقريبًا باستثناء المناطق الجبلية. تتمتع بعض الحافلات بحالة جيدة وتتناسب الحافلات الليلية بشكل مريح للاستلقاء.
ومع ذلك ، فإن مقاعد الحافلات في فيتنام صغيرة نوعًا ما وقد يحاول الموصل تخصيص أكثر من شخص واحد لمقعد واحد. إذا كان يجب عليك استخدام هذه الوسائل للتنقل ، فعليك التأكد من أن تحجز مع شركة سياحية مرموقة وعالية الجودة تلبي احتياجات السياح بعناية. توفر العديد من جولات الحافلات الراقية جولات سياحية حول المدن الكبرى للسياح. في كثير من الأحيان ، تفشل الحافلات في فيتنام في الامتثال لوقت المغادرة / الوصول المحدد.
من المستحيل التفاوض حول أنظمة الحافلات في مدينتين كبيرتين في فيتنام ، هانوي ومدينة هو تشي منه. يجب أن تضع يديك على خريطة الحافلة.
إذا كنت ترغب في التجول مع السياح الآخرين وتريد الحصول على سعر أرخص في التجول حول المدينة الكبيرة مثل سايغون ، ومناطق أخرى مثل دلتا ميكونغ ، وأنفاق كو تشي ، ومعبد كاو داي ، فعليك اختيار الحافلات السياحية الكبيرة. تقدم غالبية الشركات السياحية في سايغون سيارات خاصة وحافلات سياحية كبيرة للتجول. يُطلق على أكبر شركة سياحة في سايغون اسم سايغون توريست ، ويمكنك حجز الجولات التي تريدها من خلال ردهات الفنادق في الفنادق الشريكة. في حالة رؤية شعار Saigon Tourist في مبنى ، فهذا يعني أن لديهم مكتب مساعدة متاح حيث يمكنك حجز الجولات.

القطار

تم تجديد القطارات في فيتنام على نطاق واسع وهي خيار آمن ورخيص نسبيًا عندما يتعلق الأمر بالنقل في فيتنام. بشكل عام ، القطارات الفيتنامية نظيفة ولكنها ليست سريعة للغاية. البعض ليسوا مرتاحين مع المقاعد الصلبة. ومع ذلك ، يبدو أن فيتنام ليس لديها شبكة كبيرة. أفضل خيار عند استخدام القطار للسفر في جميع أنحاء فيتنام هو شراء التذاكر في المحطة الرسمية. هناك عدد قليل من أنواع المقاعد والأرصفة للقطارات الفيتنامية ، بما في ذلك المقعد الصلب ، والمقعد الناعم ، والسرير الصلب ، والسرير الناعم ، و خيارات اخرى متعددة.
يقال أن القطارات هي أفضل وسيلة مواصلات في فيتنام للتنقل. القطارات المكيفة في فيتنام مريحة وآمنة وغير مكلفة. يعد استخدام هذه السيارة طريقة مثالية لهؤلاء السياح المستقلين للتنقل ورؤية فيتنام على مستوى الأرض. قد يعتقد بعض المسافرين عديمي الخبرة أنهم سيوفرون الوقت بشكل أفضل باستخدام الرحلات الداخلية. ومع ذلك ، في الواقع ، فإن القطار بين عشية وضحاها من هانوي (Hà Nội) إلى Danang (Đà Nẵng) أو Hue (Huế) يوفر بالفعل الوقت مقارنة بالطيران ، حيث سيغادر القطار وسط مدينة هانوي في المساء ثم يصل إلى Hue في الصباح التالي. أكثر من هذا ، فإن استخدام القطار للسفر سيجلب لك تجربة فيتنامية حقيقية بينما الطيران ليس ضروريًا.
إذا كنت تتساءل عما إذا كنت بحاجة إلى حجز تذكرة القطار مقدمًا أم لا ، فإليك الجواب. يفتح الحجز قبل 60 يومًا من المغادرة الرسمية ، وأحيانًا 90 يومًا قبل المغادرة. فترات الذروة مثل السنة الجديدة الفيتنامية - Tết ، بين أواخر يناير وفبراير ، يجب عليك الحجز في أقرب وقت ممكن ولكن ليس من الصعب شراء التذاكر في المحطة في أوقات أخرى من السنة.

السيارة

أصبحت السيارة في الوقت الحاضر أكثر شيوعًا فيما يتعلق بالنقل في فيتنام. يعد تأجير السيارات بديلاً جيدًا عندما يرغب السياح في زيارة أي مكان يعجبهم أو لا يمكن الوصول إليه بسهولة للمركبات العامة. يعد هذا اختيارًا ممتعًا عند استكشاف الوجهات مع مجموعة متنوعة من مناطق الجذب ، والتي تكون بعيدة بعض الشيء عن بعضها البعض مثل Hue (Huế) و Dalat (ạà L ،t) و Ho Chi Minh (Hồ Chí Minh) City. يمكن أن تشمل المزايا الرئيسية لتأجير السيارات الراحة والاستقلالية والمرونة لأنه يمكنك إنشاء جدولك الشخصي. إلى جانب ذلك ، هناك بعض العيوب ، ويرجع ذلك في الغالب إلى نظام المرور السيئ السمعة في فيتنام إلى جانب ارتفاع تكلفة الإيجار. إليك بعض النصائح حول استئجار سيارة لك:
من السهل إلى حد ما استئجار سيارة في فيتنام. الأوراق المطلوبة تشمل رخصة القيادة وجواز سفرك. عادة ، ستطلب منك وكالات تأجير السيارات الحصول على رخص قيادة دولية في حال لم يكن لديك رخصة قيادة فيتنامية. قد يقبلون رخص القيادة الخاصة بدولتك باللغات الشائعة مثل الفرنسية والإنجليزية. يمكن نسخ هذه التراخيص والاحتفاظ بها من قبل تلك الوكالات كمرجع. بعد توقيع عقد الإيجار ، سيُطلب منك دفع بعض المال كوديعة من قبل الوكالات. يمكن أن يكون هذا من 50 إلى 100 ٪ من إجمالي تكلفة ذلك العقد أو المبلغ النقدي المحدد مسبقًا. تقع غالبية وكالات تأجير السيارات في فيتنام في المدن الكبرى ، بما في ذلك هانوي وسيجون حيث تكون الحاجة إلى تأجير السيارات كبيرة إلى حد ما. بالمقارنة مع أشكال النقل الأخرى في فيتنام ، فإن تأجير السيارات باهظ الثمن من حيث التكلفة. ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى نظام المواصلات العامة الميسور التكلفة والمتوفر الذي يعمل داخل المقاطعات الفيتنامية وفيما بينها. تتراوح رسوم تأجير السيارات من 500،000 VND إلى 10،000،000 VND كل يوم (من $ 25-500) ، بناءً على نوع السيارة التي تختارها ومدى فخامتها وتسهيلها. أيضا ، هناك أنواع مختلفة من السيارات التي يختارها السائحون ، ولكن النوع الأكثر شيوعًا هو السيارات ذات 4 مقاعد و 7 مقاعد. يتحمل العملاء المسؤولية الكاملة عن تكلفة الوقود ، وهو مرتفع نسبيًا مقارنة بمستوى معيشة الشعب الفيتنامي. غالبًا ما يتم دفع ثمن تأجير السيارة نقدًا مباشرةً إلى الوكالات.

الدراجة

دراجة هو أبسط وسيلة النقل في فيتنام. قال العديد من السياح الأجانب إن هذه هي المركبة الوحيدة التي يمكنهم العمل بها في فيتنام عندما كانوا يزورون هذا البلد لأول مرة. في الواقع ، يمكن أن تكون فيتنام وجهة رائعة لهواة الدراجات.

سيكلو

قد تكون هذه واحدة من أكثر وسائل النقل المفضلة في فيتنام بين السياح الدوليين عند زيارة فيتنام. الجلوس على العربة الصغيرة عندما يجدف السائق خلفك سيجلب لك شعورًا بالاسترخاء. لا شيء يمكن أن يتغلب على الشعور بالجلوس على سيكلو والتجول حول البحيرة في ليالي الصيف. ليس من الضروري أن تقلق بشأن حركة المرور أو نفاد الغاز أو المعانقة حول سائق الرائحة الكريهة. بسبب لوائح المرور الجديدة ، تم حظر هذه المركبات البسيطة والرمزية مؤخرًا في شوارع قليلة في هانوي وسيجون.
هذه وسيلة النقل الصديقة للبيئة على الرغم من أنها رخيصة ولكن تموت بثبات. ومع ذلك ، فإن مجموعات من سائقي سيكلو cyclo ، دائمًا ما يقضون أوقاتهم بالقرب من بعض الأسواق الرئيسية والفنادق ويمكن للكثير منهم التحدث باللغة الإنجليزية ، على الأقل في أبسط مستوى. من أجل التأكد من أن السائق يفهم عزمك على الذهاب إلى المكان ، فمن الجيد أن تحضر خريطة للمدينة. المساومة ضرورية. كان من الأفضل أن تستقر على أجرة معينة قبل الذهاب إلى أي مكان وإلا ستتم مساومتك.

قارب

عندما يتعلق الأمر بالنقل في فيتنام ، يعد هذا الوضع الخاص خيارًا شائعًا في دلتا نهر ميكونج ، حيث يمكن للسياح السفر في كل من سفن الشحن والقوارب السياحية لرحلات أطول وقصيرة المدى. قد يكون الأول مريحًا في بعض الأحيان وأحيانًا أقل ، والأخير مريح.
النقل بالقوارب بطيء ويبدو أنه أكثر شعبية في المنطقة الشمالية من فيتنام. بشكل عام ، يعد السفر بالقارب أكثر تكلفة من السفر بالحافلة عبر مسار واحد

جرار سيكلو

قد لا يكون هذا شائعًا فيما يتعلق بالنقل في فيتنام في الوقت الحاضر. إذا كان سيكلو عادة ما يجدف السائق في مقعده الخلفي ، فإن جرار سيكلو Pulling Cyclo ، التي تسمى أيضًا الفيتنامية باسم Xe loi (Xe lôi) ، لديها سائق تجديف في اليمين. تم تعديل هذا الإصدار من سيكلو في الواقع من عربة السحب الكلاسيكية للصين. بدلاً من تشغيل الحمال أثناء سحب العربة ، كان الشعب الفيتنامي مبدعًا من خلال إرفاق دراجة في مقدمة العربة. يميل هذا النوع من النقل إلى أن يكون أكثر شيوعًا في المنطقة الجنوبية من فيتنام منه في الوسط أو الشمال.
في الختام ، يتحسن النقل في فيتنام بسرعة من حيث الجودة والكمية. إذا كنت تسافر لمسافات طويلة من مكان إلى آخر ، فإن الحافلات والطائرات من وكالات السفر المعتمدة إلى جانب القطار هي خيارات أكثر أمانًا.



خصم يصل إلى 25%