فيتنام المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

اشهر الاكلات في فيتنام
  1. فو Pho (F-uh)

  2. بن بو هوي


لا يمكنك زيارة فيتنام دون قضاء الوقت في استكشاف الطعام الفيتنامي. الطعام الفيتنامي التقليدي يدور حول توازن المكونات الطازجة والنكهات الشديدة وسهولة الطهي والتحضير. كل طبق له تاريخ غني ويمثل التخصص الإقليمي. هناك أيضًا العديد من الأطباق التي تتغير اعتمادًا على مكان طلبها. تم تمرير هذه الوصفات من خلال العائلات والمجتمعات في الأجيال الماضية ، وهي الآن السلع الأساسية اليومية.

فو Pho (F-uh)

يمكن إرجاع أصول فو إلى شمال فيتنام منذ مئات السنين. تقول الأسطورة أنه تم إنشاء فو كقوة سريعة وسهلة لقوات الجيش خلال الحروب. العنصر الرئيسي في أي وعاء من الفو هو المرق المصنوع من القرنفل والقرفة واليانسون النجمي المغطى بعظم اللحم لعدة أيام في كل مرة. قد يبدو هذا تحضيرًا شاملاً ، ولكن بفضل طول الوقت الذي يخلق فيه المرق ، فإنه يحتوي على نكهة حلوة ومعقدة. عندما يتم تقديم فو ، تغمر طبقات من نودلز الأرز الرفيعة وشرائح اللحم البقري الرقيقة المتوسطة المطبوخة النادرة في المرق الساخن وفي جنوب فيتنام ، يمكنك تتبيل الحساء مع الريحان الطازج والنعناع الممزق في الوعاء. الشماليون يفضلون فو بدون أعشاب أو خضروات ، ودعوا نكهات المرق توجه الوجبة. يمكنك العثور على وعاء من فو في أي مكان في فيتنام لأنها واحدة من الوجبات الأكثر شعبية لتناول الإفطار أو الغداء ، وإذا ذهبت إلى بائع متجول محلي ، فستكلفك فقط دولارًا واحدًا إلى 3 دولارات للوعاء.

بن بو هوي

يُترجم Bun Bo Hue حرفياً كحساء نودلز لحم البقر من هيو ، وهي مدينة مركزية في فيتنام كانت ذات يوم العاصمة القديمة وقاعدة رئيسية للعديد من النكهات الفيتنامية. تاريخ bun bo Hue غير معروف نسبيًا ، ولكن يشاع أنه تم اختراعه قبل مئات السنين من قبل أشخاص ينتقلون من شمال فيتنام إلى الجنوب. المرق هو العمود الفقري لكعكة بون بو هيو ، كما هو الحال مع العديد من الحساء الفيتنامي المميز مثل فو. لتحضير عظام اللحم المرق يجب غليها لساعات مع عشبة الليمون وتتبيلها بصلصة الجمبري المخمرة. هذا المزيج هو الذي يخلق طعمًا مميزًا للطبق ، والذي يتم تقديمه بعد ذلك مع شعيرية الأرز بالشعيرية وشرائح رقيقة من عرق اللحم البقري ، تشا ، مزيج من النعناع والريحان والكزبرة وبراعم الفاصوليا.
نودلز البطلينوس / أرز
بون / كوم هن Bun / com hen هي أطباق تقليدية معروفة في هيو ، عاصمة فيتنام القديمة. يمكن للأكل اختيار الشعيرية البيضاء أو الأرز أو الكوني لتناول الطعام وطلب وعاء من حساء البطلينوس.
يتم التقاط البطلينوس الرضيع الطازج في نهر بيرفيوم ، ويتم نقعه في ماء الأرز حتى يتخلص المحار من الطين والرمل ثم يغلي حتى يفتح قشرته. يضاف الماء المغلي بعض البهارات ليقدم ويسمى حساء البطلينوس.
يتم تقديم الأطباق مع الأرز والكونجي أو الشعيرية والخضروات النيئة والمكونات المختلفة مثل الفول السوداني المطبوخ والمانجو والسمسم ومعجون الروبيان.
تشي
تشي Che هي حلوى حلوة تقليدية للفيتناميين مع وصفات مختلفة باستخدام مكونات مختلفة. يمكننا تصنيف تشي إلى أنواع بسبب مكوناتها.
تشي باستخدام الفاصوليا والبقول: عادة ما يكون هذا النوع من Che مكثفًا وساخنًا ، ويقدم البعض مع الثلج. يمكن للفيتناميين طهي تشي مع أي نوع من الفاصوليا: فاصوليا مونج ، فاصوليا بيضاء ذات عيون سوداء ، فاصوليا أزوكي ، فاصوليا حمراء ، فاصوليا القمر (طبق إمبراطوري) الفول السوداني وهلم جرا.
مطبوخ مع الأرز والحبوب والدرنات والحبوب: يقدم عادة ساخنة. يأتي هذا النوع من تشي مع مكونات مختلفة من الذرة والكسافا والأرز الصغير ، ومصابيح زنبق الماء ، ومشروب بذور الريحان ، وبذور اللوتس إلى القلقاس.
الزلابية: هناك Chè bột lọc (مع الكسافا الصغيرة ودقيق الأرز) ، Ché con ong (من الأرز الدبق ، جذر الزنجبيل ، العسل ، ودبس السكر) ، Chè bánh xếp (زلابية التابيوكا تؤكل في حليب جوز الهند) ، Chè trôi nước (كرات مصنوعة من عجينة فول مونج في قشرة مصنوعة من دقيق الأرز الدبق).
تشي مصنوع من الفواكه والنباتات: أكثر أنواع الفاكهة المفضلة هو Chè hoa quả (خليط من الفواكه المختلفة بما في ذلك البطيخ والتفاح والكمثرى والمانجو والليتشي والفاكهة والموز المجفف وجوز الهند المجفف) الذي يتم تقديمه مع الحليب واللبن والشراب . أطباق تشي الرائعة الأخرى هي لوغان ، مانجو ، ليتشي ، جريب فروت ، موز ، دوريان ، وهلم جرا.


صور اشهر الاكلات في فيتنام


خصم يصل إلى 25%