المكسيك المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

وسائل النقل في المكسيك
  1. الطائرات

  2. الحافلات

  3. تأجير السيارات

  4. سيارات الأجرة

  5. القطار

  6. القارب أو العبارة أو السفينة

  7. المترو

  8. سيارة كوليكتيفو

  9. موتوتاكسي Mototaxi


المكسيك بلد كبير وإذا كنت ترغب في رؤية أكثر من وجهة واحدة ، فسيتعين عليك التفكير في وسيلة النقل الخاصة بك. لحسن الحظ ، هناك عدد من الخيارات للتجول. ستساعدك هذه النظرة العامة على خيارات النقل في تحديد أفضل الطرق للسفر حول المكسيك.

الطائرات

السفر بالطائرة هو الطريقة الأسرع والأكثر ملاءمة للانتقال من وجهة إلى أخرى ، خاصة إذا كنت ستغطي مسافات طويلة. هناك عدد قليل من شركات الطيران المحلية المكسيكية ، وتقدم شركات الطيران منخفضة التكلفة بشكل عام خدمة جيدة بأسعار تنافسية. في بعض الأحيان ، قد يكون حجز رحلة طيران مع شركة طيران مكسيكية منخفضة التكلفة أمرًا صعبًا.

الحافلات

الحافلات هي الشكل الرئيسي لوسائل النقل العام لمسافات طويلة في المكسيك. هناك شبكة واسعة من الحافلات التي تتراوح من الحافلات الفاخرة الحديثة إلى الحافلات المدرسية المتقاعدة. إذا كنت تخطط لرحلة طويلة ، فسوف تسافر في أعلى درجة تسمح بها ميزانيتك: الراحة الإضافية تستحق التكلفة. أثناء موسم الذروة ، يجب عليك حجز رحلة الحافلة مسبقًا ، وخلال الموسم المنخفض ، يمكنك شراء التذاكر على الفور.

تأجير السيارات

سواء كنت تفكر في قيادة سيارتك الخاصة إلى المكسيك أو استئجار سيارة ، فإن امتلاك سيارة تحت تصرفك يوفر ميزة تحديد جدولك الخاص ويمنحك استقلالية أكبر من الاعتماد على وسائل النقل العام. ضع في اعتبارك أن قواعد الطريق في المكسيك تختلف عما قد تعتاد عليه ، وتأكد من شراء التأمين المكسيكي.

سيارات الأجرة

سيارات الأجرة شائعة في جميع أنحاء المكسيك. تعمل بعض سيارات الأجرة على عداد ، وبالنسبة للآخرين ، يجب عليك التفاوض على السعر مع السائق مسبقًا. عند الوصول إلى محطة الحافلات أو المطار في مكسيكو سيتي ، أو المطارات الرئيسية الأخرى ، يجب أن تستقل سيارة أجرة معتمدة.

القطار

لسوء الحظ ، توقفت خدمة قطار الركاب في معظم المكسيك. لا يزال بإمكانك ركوب القطار الأكثر شهرة في المكسيك ، والمعروف باسم "Che Chepe" ، على سكة حديد Copper Canyon. هناك أيضًا قطار سياحي يذهب من غوادالاخارا إلى بلد تيكيلا ، والمعروف باسم تيكيلا.

القارب أو العبارة أو السفينة

تعتبر المكسيك وجهة سياحية شهيرة ، مع العديد من موانئ الاتصال الجميلة والرائعة ، على طول الريفييرا المكسيكية (ساحل المحيط الهادئ) وريفييرا مايا (منطقة البحر الكاريبي المكسيكية). هناك أيضًا عبارات تربط جزر المكسيك بالبر الرئيسي ، بالإضافة إلى عبارة تعمل بين باجا كاليفورنيا ومازاتلان (عبارات باجا).

المترو

تمتلك مكسيكو سيتي ثاني أكبر نظام مترو في أمريكا الشمالية (بعد نيويورك) ، وتوفر طريقة ممتازة للتجول في المدينة. إلى جانب المترو ، تشمل خيارات النقل العام الأخرى في عاصمة المكسيك مترو المتروباص. هناك أيضًا أنظمة مترو في مدينتي غوادالاخارا ومونتيري.

سيارة كوليكتيفو

يمكن أن تكون سيارة كوليكتيفو colectivo سيارة أو شاحنة صغيرة أو شاحنة صغيرة تعمل كسيارة أجرة مشتركة تغطي مسارًا معينًا. سيتوقفون عمومًا في أي مكان على طول طريقهم لنقل الركاب أو إنزالهم. يتقاضى Colectivos رسومًا لكل شخص ، وسيحاول السائقون استيعاب أكبر عدد ممكن من الأشخاص ، مما قد يؤدي إلى ركوب غير مريح.

موتوتاكسي Mototaxi

يُعرفون باسم عربات الريكا أو التوك توك في أجزاء أخرى من العالم ، ولكن في أمريكا اللاتينية ، تسمى هذه البدع ذات العجلات الثلاث ذات المقعد في الخلف الدراجات النارية. يعملون في المدن الصغيرة وفي ضواحي المدن الكبرى. عادة ما يكون لديهم منطقة محددة يديرون فيها وقد لا يُصرح لهم بنقل الركاب خارج منطقتهم. هذه طريقة رخيصة ومريحة للغاية للتجول ، ولكن ضع في اعتبارك أن الإطار المعدني الوهمي لن يوفر أي حماية في حالة حدوث تصادم.



خصم يصل إلى 25%