بيرو المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

وسائل النقل في البيرو
  1. الطائرات

  2. الحافلات

  3. سيارات الأجرة

  4. سيارات الأجرة المشتركة

  5. الميني باص

  6. الموتوتاكسي


تشمل وسائل النقل العام في بيرو كل شيء من الأساطيل الجوية الحديثة إلى الشاحنات العتيقة. وبينما تسافر في جميع أنحاء البلاد ، قد تجد نفسك تحاول تحقيق التوازن بين التطبيق العملي والتكلفة والراحة والأمان عندما يتعلق الأمر بطرق النقل المختلفة المتاحة.

الطائرات

الطيران هو أسرع وسيلة النقل وأسهلها وأكثرها أمانًا في بيرو. تهيمن أربع شركات طيران على الطرق الداخلية ، مع القليل من الفصل بينها من حيث الجودة: LAN ، StarPerú ، Avianca and Peruvian Airlines. يعمل مطار خورخي شافيز الدولي في ليما كمحور لجميع شركات الطيران الأربع. التغطية جيدة ، مع رحلات يومية إلى العديد من المدن الرئيسية في بيرو. تتغير أسعار التذاكر بشكل متكرر.
السلامة: لا يزال الطيران هو الطريق الأسلم للسفر في بيرو
الراحة: مقاعد صغيرة ، ولكنها مريحة بشكل عام.

الحافلات

الحافلات هي الشكل الرئيسي لوسائل النقل العام لمسافات طويلة في بيرو. إذا كنت ترغب في السفر على الحذاء ، فإن الحافلات هي الطريق للذهاب. ومع ذلك ، لا تحاول أن تكون رخيصًا للغاية ، لأن أرخص الشركات ليست آمنة ولا يمكن الاعتماد عليها. التزم بشركات مثل Cruz del Sur و Ormeño و Oltursa و Movil Tours ، وكلها لديها أساطيل حديثة وسجلات سلامة جيدة.

سيارات الأجرة

سيارات الأجرة في كل مكان في مدن بيرو الكبرى ، ولكن كن حذرًا عند الإبلاغ عن واحدة لأسفل. استخدم سيارات الأجرة المسجلة الحديثة المظهر فقط ، لأن بعض السائقين غير المرخصين بعيدون عن الثقة ويمكن أن يكونوا خطرين. تذكر أن تقوم بتعيين السعر مسبقًا ، لأن سيارات الأجرة البيروفية لا تعمل على الأمتار. سيارات الأجرة الصغيرة ، المعروفة باسم تيكو ، تخدم نفس الغرض مثل أبناء عمومتها الأكبر.
الأمان: التزم بسيارات الأجرة المرخصة لتجنب سيارات الأجرة الفاسدة.
الراحة: حسنًا ، ولكن أغلق نافذتك لمنع دخول أبخرة المدينة الكبيرة.

سيارات الأجرة المشتركة

سيارات الأجرة المشتركة ، المعروفة باسم colectivos ، تشبه سيارات الأجرة العادية ولكنها تتبع طريقًا محددًا مع رسوم محددة. إنهم يحملون ما يصل إلى أربعة ركاب (من الناحية القانونية ، على الأقل) وسوف يقلكون من أي مكان على طول الطريق. تتراوح المسارات من دوائر المدينة الداخلية إلى الرحلات الطويلة على طول الطرق الريفية التي لا تخدمها شركات الحافلات الكبرى. الأسعار منخفضة داخل البلدات والمدن ، ولكنها أعلى بكثير للرحلات الطويلة (كلما كانت الشركة أفضل ، كان السعر أعلى).
الأمان: جيد للقفزات القصيرة ، ولكن كن حذرًا في الطرق البعيدة
الراحة: مريحة مع أربعة ركاب ، ولكن مكتظة بشكل رهيب بستة أو سبعة ودجاج أو اثنين

الميني باص

سواء كنت تحبهم أو تكرههم ، تعد الحافلات الصغيرة وسيلة رخيصة للغاية للتجول في المدن الكبرى في بيرو. هناك نوعان: كومبي (عادة نيسان صغيرة أو تويوتا صغيرة) والميكرو الصغيرة (عادة ما تكون حافلة صغيرة من طراز تويوتا أو ميتسوبيشي). تتواجد كومبي في كل مكان في ليما ، حيث يقوم سائقوهم بالصواريخ في جميع أنحاء المدينة بينما يقوم جامع التذاكر بتعليق الباب الجانبي وهو يصرخ في وجهه. إذا استطعت تحمل الفوضى ، يمكن أن تأخذك المجموعة في منتصف الطريق عبر ليما مقابل 0.50 دولارًا تقريبًا.

الموتوتاكسي

إذا كنت قد ذهبت إلى الهند ، فربما تكون على دراية بالعربات الصغيرة ، وهي عبارة عن بدائل صغيرة ذات ثلاث عجلات مع مقعد مقعد في الخلف. تسيطر العربات الريكوية البيروفية ، المعروفة باسم موتوتكسز أو تريموفيلز ، على الطرق في العديد من المدن الإقليمية ، مما يوفر طريقة سريعة وسهلة للانتقال من مكان إلى آخر. كما هو الحال مع سيارات الأجرة ، ستحتاج إلى تحديد السعر مسبقًا والاستعداد للمساومة.



خصم يصل إلى 25%