بيرو المسافرون العرب

أكتشف العالم بين يديك المسافرون العرب أكبر موقع سياحي في الخليج و الوطن العربي ، يحتوى على أكبر محتوى سياحي 350 ألف استفسار و نصائح عن السفر و السياحة, 50 ألف تقرير سياحي للمسافرون العرب حول العالم و أكثر من 50 ألف من الاماكن السياحية و انشطة وفعاليات سياحية ومراكز تسوق وفنادق، المسافرون العرب هو دليل المسافر العربي قبل السفر و اثناء الرحلة. artravelers.com ..

اشهر الاكلات في كوبا
  1. سيفيتش

  2. لومو سالتادو (لحم بقري مقلي)

  3. آجي دي جالينا (دجاج كريمي)

  4. PAPAS A LA HUANCAÍNA (البطاطس في صلصة الجبن الحارة)

  5. كوزا (POTATO CASSEROLE)

  6. روكوتو ريلينو (فلفل حار محشي)

  7. اروز كون باتو (ارز بالبطة)

  8. بولو لا براسا (دجاج مشوي)


الطعام البيروفي هو مطبخ من الأضداد: ساخن وبارد على نفس الطبق. طعم الحمض الممزوج بالنشا. قوي وحساس في نفس الوقت. يحدث هذا التوازن لأن الطعام البيروفي التقليدي يعتمد على التوابل والنكهات الجريئة ، التي تتراوح من هش ونظيف إلى ثقيل وعميق. كل نكهة تقاوم أو تروض الآخر. في حين أن الكثير من الناس يرون أن بيرو هي أرض الجبال التي تعلوها سحابة وأنقاض الحضارات القديمة ، فإن كنز بيرو الحقيقي هو تراثها الغني بالطهي. المكونات وتقنيات الطهي من أفريقيا وأوروبا وشرق آسيا تتجمع في مزيج ممتع فريد تمامًا في جميع أنحاء العالم. ولكن ما هو نوع الطعام الذي يأكله سكان بيرو؟

سيفيتش

الطبق الوطني وأحد الأطعمة الأكثر شعبية في بيرو ، سيفيشي موجود في دول أخرى (المكسيك ، الإكوادور) لها تنوعها الخاص في الطبق ، لكن هذه الأسماك المطبوخة التي تقدم باردة تشمل عادة قاروص البحر (كورفينا) متبل لبضع دقائق في عصير الليمون والبصل والملح والفلفل الحار (aji).
لتحقيق التوازن بين البروتين الحار ، غالبًا ما يتضمن السيفيشي جانبًا من الذرة المسلوقة النشوية (choclo) والبطاطا الحلوة (camote). لمزيد من الملمس ، تتناثر حبات الذرة المحمصة الجافة (الكانشا) حولها لإضافة مقرمش لذيذ.

لومو سالتادو (لحم بقري مقلي)

تأتي في المرتبة الثانية فهي تحظى بشعبية كبيرة ، Lomo Saltado هو مزيج من المقالي الصينية والمطبخ البيروفي الكلاسيكي. شرائح اللحم الطرية (أحيانًا ستجدها مصنوعة من لحم الألبكة) متبلة بصلصة الصويا وتضاف إلى البصل والطماطم والفلفل الحار والتوابل الأخرى.
المكونات مقلية معًا حتى يصبح اللحم البقري هو المستوى الصحيح للطهي وتبدأ الطماطم والبصل بالتحول إلى قوام يشبه المرق. مزيج من النشويات يلتقي بالشرق والغرب: البطاطس المقلية (البطاطا هي عنصر أساسي في النظام الغذائي في بيرو) وكومة من الأرز الأبيض.

آجي دي جالينا (دجاج كريمي)

تخيل دجاج مقطع تم إعداده على طريقة الكاري في صلصة سميكة مصنوعة من الكريمة ، والجوز المطحون ، والجبن ، وآجي أماريلو. صلصة خفيفة ولكن لذيذة ، مع القليل من حرارة أجى ، خفف من الكريمة والجبن. غالبًا ما يتم تقديم الدجاج والخضار والصلصة على طبقة من الأرز والبطاطس المسلوقة والزيتون الأسود ، مما يمنحها قوامًا غنيًا يشبه حساء الشودر.

PAPAS A LA HUANCAÍNA (البطاطس في صلصة الجبن الحارة)

مثال آخر على الأطعمة الأساسية في بيرو مخنوق في صلصة كريمية. تشمل مكونات Papas a la Huancaína شرائح البطاطا الذهبية التي تغرق في هريس من الفريزكو ، و aji amarillo ، والثوم ، والحليب المبخر ، وعصير الليمون ، وقطعة المقاومة: المفرقعات المالحة. قد تبدو مثل كتلة حساء صفراء تعلوها بيض مسلوق ناعم ، ولكن لا تدع ذلك يخدعك.
يتميز هذا الطبق الذهبي المجيد بتوابل خفية. التوازن المثالي للجير المنعش ، واللوحة الجصية الحادة والبطاطس المسلوقة. غالبًا ما يتم تقديمه بجانب الطبق الرئيسي ، يصنع papa a la huancaína فاتح الشهية عند إعداده مع البطاطس الأرجواني المغلي المنقوع في الصلصة ومتبل بالزيتون والبيض ورش المزيد من البسكويت.

كوزا (POTATO CASSEROLE)

يمكن العثور على طبق Quechan الأصلي هذا في جميع أنحاء بيرو في اختلافات لا حصر لها. Causa Limeña (من ليما) هي النسخة الأكثر شهرة. يمكن تقديمها كلفائف كيك أو طاجن أو تارين أو حتى في أجزاء فردية مشرقة وملونة. بغض النظر عن الطريقة التي تصنع بها ، كل شيء عن الهريس: البطاطا الصفراء في بيرو مع الزيت والليمون وصلصة أجي أماريلو الحارة.
بالنسبة لملء اللحوم ، يستخدم معظم الطهاة التونة المقطعة أو الدجاج أو السلمون الممزوج بالمايونيز. ثم يضيفون طبقة فوق طبقة من البيض المسلوق والأفوكادو والزيتون. الطبقة العليا هي دائمًا أكثر من الهريس الأساسي.

روكوتو ريلينو (فلفل حار محشي)

لتحضير هذا روكوتو ريلينو Rocoto Relleno ، خذ الفلفل الأحمر aji rocoto. قم بتقطيعها وتجفيفها وحشوها باللحم البقري المطحون والثوم والبصل والزبيب والزيتون والأعشاب والتوابل. بعد ذلك ، قم بزيارتها باستخدام لوحة الجص والخبز في كاستر البيض والحليب.
قبل أن تأخذ قضمة الخاص بك على الرغم من أنك بحاجة إلى أن تكون على دراية ببعض الحقائق: هذه ليست فلفل محشو إيطالي. يبلغ حجم فلفل الروكوتو حجم البرقوق الكبير ، وهو أكثر حرارة بعشر مرات من فلفل الهالبينو. إذا كنت تستطيع تحمل حرق تلك اللدغة الأولى ، فإن الحشوة اللذيذة والحلوة ستزيل الحافة بشكل جيد.
أنتيتشوس دي كوراجون ANTICUCHOS DE CORAZÓN (قلب مشوي)
لا تردع بفكر أكل القلوب. القلب أصغر حجمًا من سمك فيليه ، وله نكهة أكثر جرأةً وواقعية من الضلوع، وهو لذيذ عند حرقه باللهب المكشوف.
قطع الطهاة البيروفيون القلب إلى مكعبات بوصتين ثم ينقعون مكعبات قلب الألبكة أو اللحم البقري في الخل والكمون أجي والثوم. ثم تُشوى المكعبات على الفحم إلى درجة حرارة نادرة متوسطة. مثل الكباب ، غالبًا ما يتم تحريك المكعبات إلى جانب شرائح البصل والبطاطس وتقطر بالليمون.

اروز كون باتو (ارز بالبطة)

على السطح ، يبدو أن هذه وصفة كريولية إسبانية بسيطة. ومع ذلك ، في بيرو ، هذا طبق مميز مع العديد من الاختلافات. عادة ، يتم دمج الأرز مع عجينة الكزبرة والأعشاب والبيرة الداكنة لإضفاء نكهة دسمة. يعلو هذا الطبق ساق أو فخذ من البط المشوي (أو بطة مقرمشة في أصناف فاخرة) ، ويتم تقديم هذا الطبق على العديد من طاولات العشاء المنزلية في جميع أنحاء بيرو.

بولو لا براسا (دجاج مشوي)

كأفضل طعام في بيرو معروف في الولايات المتحدة نظرًا لشعبية العديد من أماكن المشواة في بيرو المنتشرة في جميع أنحاء البلاد. هذا هو طعام روح بيروانو. يقوم الطهاة بتتبيل دجاجة كاملة في مزيج قوي من الثوم والأعشاب والتوابل ، ثم يشونها على الخشب الصلب لإعطائها جلدها المقرمش ونكهتها الترابية.
يتم تقديم بولو لا براسا Pollo a la Brasa دائمًا تقريبًا مع صلصة huacatay الخضراء (النعناع الأسود).


صور اشهر الاكلات في كوبا


خصم يصل إلى 25%