اليمن المسافرون العرب

09-11-2022 - 07:51 pm
* قبل السفر بأسبوع حجزت ذهاب وعودة لجازان ورتبت مع زميل لي في السعودية بشأن واحد يماني يستقبلني بالحدود ..
  • خط سير الرحلة .. الرياض .. جازان .. الرياض (طيران)
  • * اليوم الأول اليوم الاثنين 1/10/1427ه الموافق 23/10/2006م* سافرت أول يوم من عيد الفطر المبار ك عام 1427ه يوم الاثنين ..

سيارة احد المسافرين على الحدود في منفذ الطوال التابع للسعودية وقد اعجبتني الكنداسة اعلى العفش
أقلاع الرحلة بعد العشاء الساعة 9.40 مساء .. درجة سياحية ب 320 ريال بعد أن عيدت أقاربي صباح العيد والعصر .. ركبت سيارة أجرة لأني ما أحب اتعب احد معي وامشوره للمطار كلها 60 ريال للمطار مقدور عليها والحمد لله .. وكذلك في العودة ما اطلب من أحد يستقبلني كلها 70 ريال ليموزين كراون فكتوريا موديل جديد سهله ..
المهم وصلت لمطار جازان قرابة الساعة 11 مساء وكانت مدة الرحلة حوالي ساعة و 25 دقيقة .. ووجدت التكاسي متوفرة والكل يقدم عرضه ..
فقلت مالي غير اتصل على زميلي اللي نسق لي شخص يستقبلني بالحدود .. فنصحني بأن أنام بجازان والصباح رباح .. واتصلت على اللي بيستقبلني بالحدود ولقبه أبو أسامة واتفقت معه الصباح يوم الثلاثاء ينتظرني عند حد حرض اليمني .
ركبت مع تاكسي ب 20 ريال حيث أن مطار جازان وسط البلد وممكن يسير الواحد على قدميه إلى خارج المطار .. وتوجهت إلى شقق مفروشة ولكنها مليانه وغالية .. فذهبت إلى فندق أثيل عند دوار التوحيد غرفة مفردة ب 150 ريال بعد المكاسر .. الفندق جيد ونظيف وفيه عناية ..

.. ..

= 52

..!!!!

*(الريم)*
سجلني متابعه اذا كان فيه بقيه لاني والله اتمنى اعرف اشياء كثيره عن اليمن.

1. الجبل الاخضر / شاكر متابعتك يا غالي .نكمل على بركة الله ،،،

الجبل الاخضر / شاكر متابعتك يا غالي .نكمل على بركة الله ،،،

• *اليوم الثاني الثلاثاء 2/10/1427ه الموافق 24/10/2006م

صحيت على رنة الهاتف حيث طلبت من الاستقبال أيقاضي وهذه عادة لي في جميع أسفاري والحمد لله وقد اعجبتني طريقة الفلبينين عندما كنت بمانيلا قبل سنتين حيث يرنون عليك بالهاتف وأن لم ترد عليهم فأنهم يرسلون العامل ويطرق عليك باب الغرفة إلى أن تستيقظ ..
المهم صليت الفجر بمسجد قريب من الفندق وبعد الصلاة بحثت عن صيدلية لأشتري أدوية للإسهال والصداع تحسبا لأي طارئ ولكن الصيدلية مغلقة .. رجعت أدراجي إلى الفندق وخذ ترويشة .. بعدها نزلت للمطعم وأفطرت أفطار مجاني كما يكون في معظم الفنادق العالمية ..
عبارة عن بيضتين مسلوقة وجبن مثلث ومربى حلواني وكأسين من الشاي ولم ارغب بالفول لأنه ثقيل وأخاف يمزح معي مزح ماله داعي ..
بعدها حمدت الله ولملمت أغراضي وعملت الشيك أوت (خروج) .. وأخذت ليموزين ب 5 ريال إلى محطة النقل الجماعي القريبة من الفندق .. و سعر الراكب إلى الحدود منفذ الطوال القريب من الساحل 15 ريال .. ويوجد رحلة إلى صنعاء الساعة الواحدة صباحا وللاستفسار عن مواعيد الرحلات داخل وخارج المملكة الاتصال على الرقم المجاني الخاص بسابتكو 8001249999
أقول لم أجد حافلة في وقت وصولي لهم فقالوا انتظر لعل وعسى تأتي حافلة .. انتظرت حوالي نصف ساعة ولم تحضر حافلة فوقفت على الشارع العام القريب منهم و أوقفت ليموزين كامري جديد واتفقت معه يذهب بي لوحدي ب 80 ريال حيث أن المسافة من جازان إلى منفذ الطوال حوالي 80 كيلو ..
ركبت معه لكن في ألمرتبه الخلفية كناحية أمنيه لأن لو ركبت معه في الإمام ممكن يمد يده إلى جيبي ويسرق منه أو يمكن يسقط من جيبي شيء ويسقط في فتحة المرتبة ..
وكذلك الحوادث الله يكفينا شرها أكثر الإصابات تصيب الركاب بالمراتب الأمامية ..
سرنا بمحاذاة الساحل إلى أن ابتعدنا قليلا عنه بقربنا من بلدة الطوال الحدودية وكان الجو معتدلا لطيفا ..
وصلنا بلدة الطوال وإذا هي بلدة كبيرة شوارعها من مسارين ونزلت عند بوابة الجمارك وإذا بسيارات الأجرة تنتظرنا .. اتفقت مع شايب ب 20 ريال يوصلني إلى الحدود اليمنية (حرض) ..
وصبرنا إلى أن جمع أربع ركاب خلال اقل من نصف ساعة ..
وصلنا الجوازات وخذ زحمة سيارات .. خلصنا وختمنا ..
والبقية تاتي أن شاء الله ،،،

فوقهااااااااا
متابعين معك التقرير
انا قبلها بيوم راجع من اليمن يعني من يوم 25الى 29 والتلبتك باقي فيه 11 دخله يعني الزيارات بتطول
وان شاء الله انزل الرحله قريبا

فوقهااااااااا
على فكره منفذ علب اقرب من الطوال وتم تعديل الدوام فيه كبقية المنافذ وافتتاحه من صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل